أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، اليوم الأحد، أن محافظة كركوك تشهد استقرارا أمنيا جيدا وعودة الحياة إلى طبيعتها في المحافظ.

وقال رسول، إن “كركوك شهدت ليلة أمس، أحداث مؤسفة والقائد العام للقوات المسلحة كان يتابع الموضوع بشكل دقيق وأكد على القيام بعمليات تفتيش ومنع حمل السلاح إلا من خلال الأجهزة الأمنية”.

وأضاف أن “رئيس الوزراء دعا السياسيون وكل الكتل السياسية والفعاليات الاجتماعية والوجهاء وشيوخ العشائر إلى درء هذه الفتنة وعدم السماح إلى البعض أن يعزف على وتر الفتنة في محافظة كركوك”.

وتابع أن “محافظة كركوك الآن تشهد استقرارا أمنيا جيدا والوضع مستتب ومستقر وعادت الحياة إلى طبيعتها في المحافظة”.

وأشار إلى أن “كل الطرق المغلقة تمت إعادة افتتاحها ورئيس أركان الجيش يتواجد منذ ليلة أمس في محافظة كركوك ولديه اجتماعات مع القيادات الأمنية بحضور محافظ كركوك رئيس اللجنة الأمنية العليا في المحافظة وكذلك وكيل الاستخبارات في وزارة الداخلية”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: محافظة کرکوک

إقرأ أيضاً:

بعد تقديمها.. «المركزي» يعلن إجازة رأس السنة الهجرية للبنوك وموعد عودة العمل

أعلن البنك المركزي موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446 للبنوك، حيث قرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الخميس المقبل 11 يوليو الجاري، بمناسبة رأس السنة الهجرية لعام 1446.

وكانت الحكومة أعلنت في وقت سابق ترحيل إجازة رأس السنة الهجرية إلى الأحد الموافق 14/ يوليو/2024، لكنها عادت وتم تقديمها إلى الخميس الموافق 11/ يوليو/ 2024.

ذكر البنك المركزي، في بيان اليوم الجمعة، أنه سيتم استئناف العمل بعد انتهاء إجازة رأس السنة الهجرية 1446 للبنوك صباح يوم الأحد الموافق 14 يوليو الجاري.

يتم تحديد موعد العام الهجري1446 رسميًا بعد استطلاع دار الإفتاء هلال محرم 1446 بعد غروب شمس اليوم التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة 1445.

وفقًا لما أعلنه محمد جبران، وزير العمل، يحل موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص، يوم الخميس المقبل 11 يوليو 2024، حيث تكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وأوضح جبران أنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر، وبحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملون بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

مقالات مشابهة

  • جناح الإمارات يعلن عن مشاركته في «إكسبو 2025 أوساكا» اليابان
  • بعد تقديمها.. «المركزي» يعلن إجازة رأس السنة الهجرية للبنوك وموعد عودة العمل
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • السيد القائد حول أزمة الحجاج: السعودي يسيء لنفسه بتعنته ويفضح نفسه وعواقبه السيئة عليه
  • محمد قحطان على قيد الحياة.. حزب الإصلاح يعلن رسميا: لدينا معلوماتنا المؤكدة بذلك
  • الإصلاح: لدينا معلوماتنا المؤكدة أن قحطان على قيد الحياة ونحمّل الحوثي مسؤولية حياته
  • زيادات أجور الموظفين تبلغ 45 مليار درهم.. الناطق باسم الحكومة: رقم غير مسبوق
  • اول موقف للسيد القائد حول ازمة الحجاج
  • فلاحون من طوزخورماتو وكوردستان يسوقون محاصيل الحبوب لكركوك
  • الناطق العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة: أقدم عدد من أسرى الاحتلال على محاولة الانتحار الفعلي