يشارك القيادي والكاتب العالمي روبن شارما تجربته الحياتية في خطاب ملهم بعنوان "القيادة بدون لقب" يطرح فيه رؤيته المميزة عن الشخصية القيادية أمام جمهور المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته الـ 12 التي تعقد يومي 13-14 سبتمبر الجاري بمركز إكسبو الشارقة تحت شعار "موارد اليوم.. ثروات الغد".

ويعد شارما الكاتب الكندي هندي الأصل والرئيس التنفيذي لشركة "شارما ليدر شيب إنترناشيونال" من أشهر المتخصصين في مجال القيادة والتحفيز ووصلت مبيعات كتبه إلى أكثر من 20 مليون نسخة في أكثر من 96 دولة ومن أشهر كتاباته "الراهب الذي باع سيارته الفيراري" و"نادي الخامسة صباحاً" كما يعمل مستشاراً لعدد من الشخصيات الهامة في قطاعات الأعمال ويركِّز جهوده على دعم الأطفال المحتاجين من خلال مؤسسة روبن شارما للأطفال.

ويطرح شارما في خطابه على منصة المنتدى في يومه الثاني والذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة رؤيته الخاصة للشخصية القيادية وسماتها وتفاعلاتها مع محيطها بوصفها شخصية صاحبة مهمة تعمل على إحداث تغييرات إيجابية في حياة الآخرين وتحفزهم على الإبداع والابتكار والتفكير غير التقليدي.

أخبار ذات صلة أبوبكر بطل «الاستدامة الرياضية» للشطرنج فرناندو لوكاس يتصدر «رجال الظل» في «ضبط الإيقاع»!

ويستعرض شارما الذي يعد من كبار الخبراء في مجال القيادة المفاهيم المغلوطة التي تحيط بثقافة القيادة مثل المنصب الوظيفي والمكانة الاجتماعية حيث يعتبر أن القيادة منهج تفكير وخلق اجتماعي ورؤية واضحة للمستقبل وليست مجرد مكانة متميزة.

ويهدف شارما من خلال خطاباته واستشاراته وحواراته مع مختلف الفئات إلى تبسيط مفهوم القيادة الذي يعتبره حالة ممكنة وأن بإمكان أي شخص أن يكون قائداً ومؤثراً إلى جانب سعيه إلى ترسيخ مفهومي الابتكار والإبداع اللذين يعتبرهما من أهم المناهج التي تقدم إضافات نوعية إلى حياة الشعوب كونهما أهم سمات الثروة البشرية القادرة على صنع الثروات بما تملك من مواهب وأفكار ومهارات.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الشارقة إكسبو

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو

وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو

مقالات مشابهة

  • معلومات عن أجهزة بيجر التي اخترقتها إسرائيل وفجرتها في أيدي مقاتلي حزب الله
  • عرضوا حياة المواطنين للخطر.. ضبط 1441 مخالفة التحدث فى الهاتف أثناء القيادة
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • مصر تسدد أكثر من 23 مليار دولار من ديونها الخارجية
  • القيادة تدين محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس جمهورية القُمر المتحدة
  • في 7 نقاط.. تعرف على محاور التنمية التي تعمل عليها «حياة كريمة»
  • «البرهان» يخاطب القمة الرئاسية الافتراضية «النداء العالمي لقمة المستقبل»
  • بين حياة الماعز وولاد رزق: من ترك بصمته أكثر؟
  • المصارف العراقية.. عقلية كلاسيكية تصد مواكبة التطور العالمي بتفضيل الحكومي على الأهلي
  • الأهلي يخاطب الكاف للاحتفال بدرع الدوري مع جماهيره أمام جورماهيا