كشف الدكتور عمرو حسن، مستشار وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة، تفاصيل انطلاق المؤتمر العالمي للسكان في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر، موضحا أن المؤتمر برعاية وتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

وليد البطوطي: جائحة كورونا صفرت عدادات السياحة في العالم.. ومصر عادت بقوة (فيديو) الاتحاد المصري لسابقات الهجن: المسابقات تساهم في حفظ ثقافة المجتمع البدوي (فيديو) تفاصيل المؤتمر العالمي للسكان

وأشار حسن، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "نشرة dmc" المذاع عبر فضائية "Dmc"، اليوم الأحد، إلى أن أنظار العالم كله ستتجه إلى العاصمة الإدارية الجديدة يوم 5 سبتمبر مع انطلاق المؤتمر العالمي للسكان، موضحا أن المؤتمر سيضم أكثر من نحو 270 متحدثا مصريا وأجنبيا، و65 جلسة حوارية.

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية على واتساب

وأوضح أنه سيتم إطلاق الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية، والاستراتيجية العامة للصحة، حيث سيتم مناقشة كل قضايا الصحة والسكان والتنمية، لافتا إلى أنه سيتم مناقشة العائد الديمغرافي للسكان، والربط بين السكان والصحة والتنمية، فضلا عن استعراض جهود الدولة على مدار التسعة سنوات في قطاع الصحة.

وأكد أن مصر تحتاج إلى التحكم بصورة أكبر في معدل النمو السكاني للشعور بثمرة النمو الاقتصادي، مشددا على أهمية شرح جدوى تنظيم الأسرة والمباعدة بين الأطفال. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصحة المؤتمر العالمي للسكان الرئيس عبدالفتاح السيسي وزير الصحة المؤتمر العالمی للسکان

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية

يمانيون../
كشف وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، اليوم الأحد، عن توجه وزارته لتوفير أجهزة ومعدات نوعية للمستشفيات الحكومية بأحدث المواصفات والمقاييس.

وقال الوزير المتوكل في تصريح صحفي إن تحسين وتوفير الخدمات الطبية، سيستفيد منه المرضى وخاصة الذين يضطر بعضهم السفر إلى الخارج لتلقي العلاج.

وأشار إلى أن توفير الأجهزة البالغ قيمتها أربعة ملايين و100 ألف دولار بتمويل حكومي، يأتي في إطار التوجهات الاستراتيجية للدولة لمواجهة التحديات التي فرضها العدوان وترجمة للتطلعات بمشاريع تلامس احتياجات المرضى ومصلحة المجتمع، مبيناً أن الأجهزة والمعدات تضمن تغطية احتياجات المستشفيات الحكومية في أمانة العاصمة ومحافظات إب وذمار وحجة.

وأوضح أنه سيتم رفد هيئة مستشفى الثورة في العاصمة صنعاء، بأجهزة رنين مغناطيسي وأشعة مقطعية وقسطرة قلبية طرفية وكهرباء القلب، فضلاً عن أجهزة نوعية لقسم العيون بالهيئة، كما سيتم رفد المستشفى الجمهوري التعليمي في الأمانة، بجهازي قسطرة طرفية قلبية وكمبيوتر مقطعي، وكذا مستشفى الثورة في إب ومستشفى ذمار العام بجهازي قسطرة قلبية، لافتاً إلى أنه سيتم صيانة وإصلاح جهاز الكمبيوتر المقطعي بهيئة المستشفى الجمهوري في حجة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق المؤتمر الصحفي العالمي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • "التعليم" تكشف تفاصيل منح الطلاب الدرجة الكاملة لـ3 أسئلة بامتحان الفيزياء (فيديو)
  • "سكسونيا قتل سباك الوراق".. أسرة "حسن" تكشف تفاصيل قتله على يد بلطجي بسبب تناول المخدرات في العقار (فيديو وصور)
  • الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية.. فيديو
  • الصحة تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • «الصحة» تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • إحدى الناجيات من سجون مأرب تكشف تفاصيل انتهاكات مؤلمة بحق النساء .. فيديو
  • وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية
  • دراسة تكشف تأثير تعاسة الموظفين على الاقتصاد العالمي .. فيديو