العُمانية: يواصل المختصون من هيئة البيئة للسنة الثانية على التوالي مشاركتهم برفقة عدد من الخبراء من (NOAA) شبكة بيئة المحيطات بالولايات المتحدة الأمريكية وفريق مستقبل البحار العُماني، تنفيذ أعمال مشروع دراسة نسبة نجاح أعشاش سلاحف الريماني بولاية مصيرة بمحافظة جنوب الشرقية.

ويهدف المشروع إلى إجراء دراسة حقلية ومسوحات ميدانية لمعرفة أعداد صغار سلاحف الريماني، ومدى نجاح أعشاشها وتحديد الصعوبات التي تواجهها ووضع الحلول العملية لها، بالإضافة إلى تعزيز القدرات الوطنية لمشرفي النظم البيئية بجزيرة مصيرة وجزر الحلانيات وجزر الديمانيات ورأس الحد.

ويأتي تنفيذ المشروع على مدى 5 سنوات منذ عام 2022، تطبيقا لما جاءت به مذكرة التفاهم الموقعة بين حكومة سلطنة عُمان وحكومة الولايات المتحدة في مجال البيئة وصون الحياة الفطرية.

يذكر أن أعمال المسوحات الحقلية تجرى بشكل سنوي خلال الفترة من شهر مايو إلى شهر أكتوبر، ويتم خلالها حصر وحفر وترقيم أعشاش السلاحف وفحص البيوض والتأكد من سلامتها.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مصادر: (إسرائيل) تأكدت من نجاح اغتيال هاشم صفي الدين وكل مرافقيه

سرايا - أفادت مصادر عبرية، السبت، بأن (إسرائيل) تأكدت من نجاح عملية اغتيال هاشم صفي الدين، وكل من كانوا معه وذلك جراء الغارات الإسرائيلية على الضاحية مساء الجميس.


قبل ذلك أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبريةبأن التقديرات تشير إلى مقتل كل من كانوا في مقر مخابرات حزب الله الذي تم استهدافه مساء الخميس بالضاحية الجنوبية لبيروت بثلاثة وسبعين طنا من القنابل.


وأشارت الصحيفة إلى أن الهجوم استهدف هاشم صفي الدين، المرشح لخلافة حسن نصر الله، مضيفة بأن رئيس دائرة المخابرات بالحزب كان موجودا أيضا لحظة القصف.



وبحسب الصحيفة، فإن الهجوم استهدف هاشم صفي الدين الشخصية المرشحة لخلافة حسن نصرالله في قيادة حزب الله، وكان معه رئيس مخابرات الحزب، المعروف بلقب "مرتضى".




كما اسُتهدف محمد رشيد سكافي، قائد منظومة الاتصالات في حزب الله، بحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي.



الغارة الإسرائيلية استهدفت عمقا أكبر من العمق الذي قُتل فيه نصرالله، واستخدم سلاح الجو الإسرائيلي في الهجوم 73 طنا.



ترجيحات الصحيفة أنه لا فرصة للنجاة من الهجوم سواء عبر انهيار المخبأ أو تسرب الغازات التي تؤدي للاختناق.

 

إقرأ أيضاً : مسؤول أميركي: (إسرائيل) قد تستخدم ذكرى 7 أكتوبر لمهاجمة إيرانإقرأ أيضاً : حزب الله: استهدفنا دبابة ميركافا أثناء تقدمها لمرتفع الباط أخر حرش مارونإقرأ أيضاً : بريطانيا .. مستويات قياسية في حوادث كراهية المسلمين منذ اندلاع حرب غزة

مقالات مشابهة

  • الشربيني يتفقد أعمال تنفيذ الممشى السياحي "blue side" بمارينا 5
  • الشباب والرياضة تواصل تنفيذ فعاليات مبادرة "أحسن صاحب"
  • والي الجزيرة يوجه بإجراء مسوحات لتحديد حجم الاضرار بمحطات المياه
  • وزير الإسكان يتفقد أعمال تنفيذ البحيرة بـ«نيو مارينا» جنوب الطريق الدولي الساحلي
  • الأمم المتحدة: مقتل 663 مدنيًا على الأقل خلال ثلاثة أشهر في أعمال العنف بشرق الكونغو الديمقراطية
  • حصاد البيئة في أسبوع.. تنفيذ 28 مدفنًا صحيًا.. وبدء جذب المستثمرين إلى المحميات
  • البيئة اللازمة!!
  • مصادر: (إسرائيل) تأكدت من نجاح اغتيال هاشم صفي الدين وكل مرافقيه
  • خالد حماد يكشف سر نجاح فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية»
  • أخرهم برغم القانون.. أعمال ناقشت قضايا المرأة بـ«دراما المتحدة» (صورة)