يواصل مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء، فعاليات دورته ال 31، والتي تنظمها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، حيث يقام 3 حفلات متتالية مساء الثلاثاء المقبل، الموافق 5 سبتمبر الجاري.

فى الثامنة مساء على مسرح المحكى، تشارك الفنانة اللبنانية عبير نعمة لأول مرة فى المهرجان وتقدم بمصاحبة أوركسترا سينى السيمفونى بقيادة المايسترو أحمد عويضة مجموعة من أعمالها الخاصة منها: "بعدني حبك، وبلا ما نحس، وأعمل ناسيني، وبصراحة، وقصتنا" بالإضافة إلى باقة من تراث الطرب منها: "افرح ياقلبى، وامتى هتعرف، وطلعت يا محلا نورها".

يعقب ذلك فى العاشرة مساء، يتغنى المطرب محمد محسن بمختارات من أعماله الخاصة منها: "ضي القمر، واهلا بيك، والقمر عطشان، وصندوق خشب" ، إلى جانب عدد من أعمال خالد الذكر سيد درويش، والشيخ إمام، والموسيقار محمد عبد الوهاب.

كما يقدم عازف البيانو كريم جوهر، فى السابعة مساء على المسرح الخارجى، فقرة فنية تتضمن نخبة من أشهر الألحان الشرقية الخالدة.

وتستمر فعاليات الدورة الـ31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء، حتى ٧ سبتمبر الجاري، والذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة العامة لتنشيط السياحة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء دورته ال 31 مسرح المحكى عبير نعمة محمد محسن الدورة الـ31 وزارة السياحة والآثار

إقرأ أيضاً:

كيف يساهم مهرجان «نبتة» في تعزيز مهارات الطفل؟.. فعاليات لأول مرة

تضم النسخة الثانية من مهرجان العلمين المقام في مدينة العلمين الجديدة، مجموعة متنوعة من المهرجانات الفرعية، مثل مهرجان «نبتة» وفعاليات أخرى تنوعت بين الموسيقى والمسرح والرياضة والترفيه؛ لكن «نبتة» بشكل خاص يعكس اهتمام الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالأطفال، فما أهمية هذه الفعاليات للصغار؟

أهمية فعاليات الطفل في مهرجان نبتة

الدكتور جمال محمد فرويز، استشاري الطب النفسي والمخ والأعصاب قال في تصريحات لـ«الوطن»، إنّ فعاليات الأطفال في «مهرجان نبتة» في العلمين الجديدة لها أهمية كبيرة في نفسية الطفل وتعزيز مهاراته، موضحًا: «فعاليات الطفل بتزود عنده المتعة والقدرات العقلية لأن الألعاب بتنمي قدرته على الانتباه والتركيز وتعزز مهاراته الاجتماعية والابتكارات، وبتساعد على مشاركتهم مع أقرانهم، ودعم روح  العمل الجماعي، وزيادة القيم ومعرفة إيه الغلط والصح بصورة فيها متعة، وأخيرًا وأهم حاجة ننمي عندهم حب الوطن».

فعاليات مهرجان«نبتة»

وخلال المؤتمر الصحفي للمهرجان، كشف الفنان أحمد أمين رئيس مهرجان نبتة للأطفال عن فعالياته، قائلًا: «هيكون في مجموعة من الورش منها ورش للحكي وصناعة الرسوم المتحركة، إضافة إلى ورش لصغار رواد الأعمال وورش صناعة محتوى للأطفال، وسيكون بها خبراء من صناعة محتوى الطفل من المصريين الذين تفوقوا في هذا المجال داخل مصر أو خارجها».

وأضاف: «أساس المهرجان هيكون في مسابقة نبتة لمحتوى الأطفال، وفئات الأعمال المشاركة: أغاني، أفلام، مسلسلات، تصميم مشروع، إضافة إلى كتابة المحتوى، والأطفال نفسهم هيكونوا ضمن لجنة التحكيم بجانب مجموعة من الخبراء والشخصيات المهمة ذات الصلة بصناعة محتوى الطفل والنشء، وسيحصل الفائزون في المسابقات على جوائز بجانب تكريم عدد من رموز صناعة محتوى العائلة وتكريم الأطفال المتفوقين في فئات مختلفة».

مقالات مشابهة

  • ظاهرة جوية تحدث لأول مرة وتؤثر على حالة الطقس.. حذرت منها «الأرصاد»
  • تفاصيل حفل «ليلة وردة» بـ موسم جدة.. عبير نعمة تغني «وحشتوني»
  • حسن الرداد وإيمي سمير غانم يقدمان عرضا مسرحيا في مهرجان العلمين لأول مرة
  • عبير نعمة مع جمهور "ليلة وردة" بـ وحشتوني واكدب عليك ..صور
  • أنشطة رياضية في مهرجان العلمين بدورته الثانية.. منها السلة والطائرة
  • محمد منير يعد جمهوره بحفل “جامد”.. بهذا الموعد والمكان
  • أحمد مراد يكشف تفاصيل عن شخصية خالد الصاوي في فيلم «الفيل الأزرق» لأول مرة
  • عاجل.. تعيين اللواء محسن عبد النبي مستشار الرئيس للإعلام
  • عبير نعمة من استعدادات حفل ليلة وردة في جدة.. صور
  • كيف يساهم مهرجان «نبتة» في تعزيز مهارات الطفل؟.. فعاليات لأول مرة