قال عضو اللجنة الوطنية للتعدين، ورئيس مجلس إدارة شركة "المناجم الكبرى للتعدين"، محمد آل دليم، إن إعلان "سابك" بيع كامل حصتها في الشركة السعودية للحديد والصلب "حديد" إلى صندوق الاستثمارات العامة بقيمة إجمالية 12.5 مليار ريال، يأتي في إطار خطط الصندوق الذي يعتبر المحرك الأساسي لاقتصاد المملكة.

وأضاف آل دليم، في مقابلة مع قناة "العربية" أن الصفقة تأتي ضمن مشاركة صندوق الاستثمارات في دعم القطاع الخاص، وتحقيق "رؤية المملكة 2023"، وتنمية الصناعات المحلية، وتلبية الطلب المحلي المتزايد في مادة الصلب.

مادة اعلانية

وتابع: "حديد" أكبر شركة في القطاع بمنطقة الخليج، وستمكنها الصفقة من توسيع الريادة في مجالات الصلب والحديد في المنطقة، كما أن "سابك" بهذه الصفقة ستتمكن من التركيز على مجال تخصصها، وهو الصناعات البيتروكيماوية، وفي الوقت نفسه تتمتع "حديد" بمزيد من الاستقلالية للتطور وتلبية الطلب في المنطقة.

وأعلنت "سابك" السعودية، بيع كامل حصتها في الشركة السعودية للحديد والصلب "حديد" إلى صندوق الاستثمارات العامة بقيمة إجمالية 12.5 مليار ريال.

وقالت "سابك" في بيان نشر على موقع مجموعة تداول السعودية، "نظرا لإجراء المعاملة وفقا لما يسمى بآلية "حسابات إتمام الصفقة"، فإن سعر البيع النهائي لن يحدد إلا في تاريخ إتمام الصفقة والمتوقع بأن يكون قبل نهاية الربع الأول من العام 2024 وسيتم الإعلان عنه لاحقا".

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News حديد سابك

المصدر: العربية

كلمات دلالية: حديد سابك

إقرأ أيضاً:

%45.4 حصة الإمارات من الاستثمارات الأجنبية بالدول العربية

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة «الإمارات للخدمات الصحية» تستعرض مبادراتها لتصفير البيروقراطية 17.54 مليار درهم حجم سوق مستلزمات البناء في الإمارات

عززت دولة الإمارات مكانتها الرائدة وجهةً عالميةً للفرص الاستثمارية الواعدة، ولاعباً مؤثراً في الاقتصاد العالمي باستحواذها على 45.4% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة المتدفقة إلى مجموعة الدول العربية البالغة 248.3 مليار درهم في عام 2023.
ومكَّن التنوع الاقتصادي والبيئة الاقتصادية المحفزة للنمو المستدام، دولة الإمارات من الحفاظ على موقعها في صدارة الدول الأكثر جذباً للاستثمار عربياً وإقليمياً، وتحقيق التنمية الشاملة حول العالم، والذي ظهر جلياً في النمو القياسي في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر للإمارات التي زادت بنسبة 35%، وبلغت 112.6 مليار درهم في عام 2023، وفقاً لتقرير الاستثمار الأجنبي العالمي المباشر للعام 2024 الصادر عن «الأونكتاد».
وتربعت دولة الإمارات على قائمة الدول الأكثر جذباً للاستثمارات الأجنبية المباشرة، بفضل الممكنات والسياسات المرنة والتنافسية التي توفرها دولة الإمارات، لتأسيس الأعمال والأنشطة الاقتصادية المتنوعة وإقامة المشروعات الناشئة الريادية. وتُشجع دولة الإمارات الاستثمار في القطاعات الاقتصادية كافة، خاصة القطاعات الجديدة مثل التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وعلوم الفضاء والرعاية الصحية، وغيرها من قطاعات الاقتصاد الجديد. 

مقالات مشابهة

  • جازان تصدِّر أكثر من 11 ألف طن من سبك الحديد الصلب إلى إيطاليا
  • جازان تصدر أكثر من 11 ألف طن من مادة سبك الحديد الصلب إلى إيطاليا
  • مسؤول سابق في CIA يشير إلى "نوعية الصفقة" التي عقدت مع أسانج مقابل حريته
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يشهد افتتاح مصنع "سرايا" الياباني بالسخنة
  • افتتاح مصنع ياباني بالمطور الصناعي بالعين السخنة
  • منافسات قوية تشهدها بطولة أرامكو للجولف في لندن
  • ما تفاصيل الصفقة التي أبرامها مؤسس ويكيليكس مع إدارة بايدن لتجنب دخول السجن؟
  • السعودية تعزز الاستثمارات في النقل والخدمات اللوجستية
  • %45.4 حصة الإمارات من الاستثمارات الأجنبية بالدول العربية
  • صندوق الاستثمارات العامة يقترب من الاستحواذ موناكو الفرنسي