بهدف حفظ حقوق المستهلكين، والحد من عمليات الاحتيال الإلكتروني، يباشر تطبيق “بلاغ تجاري” ومركز البلاغات 1900 ابتداء من اليوم بلاغات التجارة الإلكترونية للمتاجر الموثقة في “منصة الأعمال” التابعة للمركز السعودي للأعمال، التي تملك شهادة التجارة الإلكترونية، ولديها سجلات تجارية “سارية” أو وثائق عمل حر “سارية”، وحسابات بنكية تجارية مرتبطة بهذه المتاجر الموثقة.

ويأتي ذلك انطلاقًا من تطوير الإجراءات، ونقل عملية التوثيق إلى “منصة الأعمال” بدلاً من “منصة معروف”؛ إذ أصبحت المتاجر الموثقة في منصة الأعمال ملزمة بحسابات بنكية تجارية مرتبطة بالمتجر نفسه، وليس حسابات بنكية بأسماء أفراد.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الدولة للشؤون الخارجية يشارك في جلسة حوار حول الأمن العالمي

وتحذر وزارة التجارة المتسوقين من القيام بإجراء أي تحويلات مالية لحسابات بنكية شخصية لمنع النصب والاحتيال، موضحة أن المتاجر الموثقة في منصة الأعمال يمكن معرفتها والوصول لها بسهولة من “خدمة الاستعلام عن متجر موثق” من خلال: https://eauthenticate.saudibusiness.gov.sa/inquiry، وتتم إجراءات التوثيق بشكل إلكتروني من خلال: business.sa.

 وتعد “منصة الأعمال” المنصة الوحيدة المعتمدة لتوثيق التجارة الإلكترونية، ويشترط للتوثيق وجود سجل تجاري سارٍ أو وثيقة عمل حر سارية، وحساب بنكي تجاري مرتبط بالمتجر الإلكتروني.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية منصة الأعمال

إقرأ أيضاً:

“وزارة الطاقة” تشارك في اجتماع “منصة طلبات وعروض المنتجات العربية”

شاركت إدارة الجيولوجيا والثروة المعدنية في وزارة الطاقة والبنية التحتية أمس، عبر تقنية الاتصال عن بُعد، في الاجتماع التاسع للجنة منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية APIP.online التابعة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين.
وتم خلال الاجتماع الذي شهد مشاركة واسعة من الدول العربية، استعراض آخر التحديثات الفنية والتقنية في منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية، واستخدامها من قبل نقاط الاتصال في كل دولة، بالإضافة إلى متطلبات تطويرها، وتعزيز مؤشراتها، وعقد الفعاليات التوعوية المساندة لتوسيع نطاق استخدام المنصة.
وأكد المشاركون أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحسين خدمات البحث في “منصة طلبات”، والاستثمار في تقديم مزايا وخدمات ترويجية لمستخدمي المنصة، لجذب المزيد من الشركات، والتأكيد على أن التعاون المشترك بين الدول العربية والجهات المعنية سيُساهم في تعزيز مكانة المنصة في عمليات تبادل المنتجات الصناعية والتعدينية في المنطقة العربية.وام


مقالات مشابهة

  • بنسبة نمو تبلغ 48%.. “التجارة”: إصدار 2457 سجلاً تجاريًا لخدمات مناولة الحاويات خلال الربع الثاني من 2024م
  • “أرامكو” تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا
  • فرنسا تُنهي أحلام “رونالدو ورفاقه” بـ”يورو 2024″
  • نجوم “ولاد رزق” يخوضون كأس العالم للرياضات الإلكترونية بالرياض
  • فريق “فالكونز” السعودي يتصدر بطولة “كود: وورزون” بـ 97.2 نقطة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • “وزارة الطاقة” تشارك في اجتماع “منصة طلبات وعروض المنتجات العربية”
  • هذا موعد إنطلاق “SOLDE” للفترة الصيفية
  • بيتكوفيتش: “التأهل لـ “كان 2025″ لن يكون سهلا”
  • “لجنة تسمية الطرق في دبي” تُطلق منصة “اقتراحات تسمية الشوارع”
  • «التجارة»: ارتفاع السجلات التجارية المُصدرة 78% بالربع الثاني من 2024