كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

كشف الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، أنه سيتم افتتاح كلية زراعة للبنات بالقاهرة، للمرة الأولى في تاريخ الجامعة، خلال العام الدراسي الجديد 2023\2024.

وقال الشربيني في تصريحات لمصراوي، الأحد، إنه تمت إتاحة الالتحاق بكلية الزراعة للبنات بجامعة الأزهر بالقاهرة، في رغبات القبول بكليات بالقاهرة والأقاليم، والتي بدأ التسجيل بها مساء أمس السبت، للطلاب الناجحين في الدور الأول بالثانوية الأزهرية.

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أن كلية الزراعة الجديدة للبنات بالقاهرة سيكون مقرها بجوار كلية الزراعة بنين بحرم الجامعة بمدينة نصر، وتقبل طالبات القسم العلمي بالثانوية الأزهرية، لافتا إلى أنه لم يتم تحديد الحد الأدنى للقبول بالكلية، ولكن سيتم اختيار الطالبات الحاصلات على المجاميع الأعلى من الذين تقدموا للقبول بها.

ونوه الدكتور محمد الشربيني، إلى أن أعضاء من هيئة التدريس بكلية الزراعة للبنين بالقاهرة سيتولون إلقاء المحاضرات والسكاشن للطالبات بكلية الزراعة للبنات، وسيتم الاستعانة بأساتذة آخرين من مختلف التخصصات بكليات الجامعة.

وفتحت بوابة مصر الرقمية، قبل قليل، باب تسجيل رغبات القبول بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، للطلاب الناجحين في الدور الأول بالثانوية الأزهرية 2023.

اقرأ أيضا:

تنسيق الأزهر 2024| بدء تسجيل رغبات القبول بكليات القاهرة والأقاليم - الرابط والخطوات

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة العام الدراسي الجديد کلیة الزراعة

إقرأ أيضاً:

حرمتها من زراعة الشلب.. الزراعة تقر خطة واسط للموسم الصيفي

أكد مدير زراعة واسط اركان الشمري، اليوم الخميس، ان وزارة الزراعة اقرت الخطة الزراعية في محافظة واسط للموسم الصيفي. وقال الشمري في تصريح خاص لـ السومرية نيوز، انه "تم إقرار الخطة الزراعية للموسم الصيفي في محافظة واسط من قبل اللجنة المشتركة من وزارتي الزراعة والري بمساحة 120 ألف دونم".

وأضاف ان "الخطة الزراعية شملت زراعة الذرة البيضاء والصفراء ومحاصيل الخضر الصيفية"، موضحا ان "المحافظة حرمت من زراعة محصول "الشلب"، على الرغم من المطالبات للوزرات المعنية ورئاسة الوزراء".

وأشار الشمري الى ان "المحافظة والمزارعين فيها لديهم خبرة كبيرة في زراعة "الشلب" واغلب مزارعيها يمتهنون زراعة هذا المحصول المهم"، مبينا ان "المحافظة لديها على مر السنوات السابقة انتاج عالي حيث بلغ اكثر من 30 الف طن وبجودة عالية".

مقالات مشابهة

  • حرمتها من زراعة الشلب.. الزراعة تقر خطة واسط للموسم الصيفي
  • اعتماد نتائج شعبة «الشريعة» بكلية الدراسات الإسلامية للبنات بكفر الشيخ
  • سفير الهند بالقاهرة يدعو للمشاركة في مبادرة زراعة الأشجار لحماية البيئة
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • السيرة الذاتية للدكتور أحمد هنو وزير الثقافة في الحكومة الجديدة
  • أحمد هنو عميد كلية الفنون والتصميم وزيراً للثقافة
  • أنباء قوية عن ترشح الدكتور أحمد هنو وزيراً للثقافة
  • توصية برلمانية بإضافة تخصصات الإرشاد المائي ونظم شبكات الري بكليات الزراعة
  • غدا.. انتهاء المرحلة الأولى للتقديم المبكر للالتحاق بكليات جامعة حلوان الأهلية