موقع 24:
2024-07-26@03:32:03 GMT

مونديال السلة: إيطاليا إلى ربع النهائي

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

مونديال السلة: إيطاليا إلى ربع النهائي

لحق المنتخب الإيطالي بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية في بطولة كأس العالم لكرة السلة، بفوزه الثمين 73-57 على منتخب بويرتوريكو اليوم الأحد، في ختام مباريات الفريقين بالدور الثاني للبطولة، المقامة حالياً بالفلبين واليابان وإندونيسيا.

وحجز المنتخب الإيطالي بطاقة التأهل الأولى من المجموعة الأولى بالدور الثاني للبطولة، فيما ستُحسم بطاقة التأهل الثانية اليوم من خلال المباراة الأخرى في المجموعة بين منتخبي صربيا وجمهورية الدومينيكان.

???? Italy are bound for the Quarter-Finals after getting the job done vs. Puerto Rico!#FIBAWC x #WinForItalia ???????? pic.twitter.com/A0JPtORtqP

— FIBA Basketball World Cup 2023 ???? (@FIBAWC) September 3, 2023


وأصبح المنتخب الإيطالي خامس المتأهلين إلى دور الثمانية، بعد منتخبات الولايات المتحدة وليتوانيا من المجموعة الثانية، وألمانيا وسلوفينيا من المجموعة الثالثة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مونديال السلة كأس العالم للسلة منتخب إيطاليا

إقرأ أيضاً:

4 ميداليات ورقم عالمي للإمارات في مونديال القوة البدنية

 
إستونيا (الاتحاد)

أخبار ذات صلة منتخب «القوة البدنية» يشارك في «عالمية الجامعات» أحمد بن طحنون: الاستثمار في الشباب نهج إماراتي

كسر خليفة جمال لاعب منتخب الامارات الجامعي للقوة البدنية وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، الرقم العالمي لوزن تحت 59 كجم في بطولة العالم الجامعية للقوة البدنية، المقامة بإستونيا وحصد 4 ميداليات (ذهبيتان وفضيتان) في إنجاز تاريخي للرياضة الجامعية الإماراتية.
وحقق خليفة ذهبية في المجموع العام 508 كجم، وذهبية في رفعة (الديد ليفت) محققاً رقماً عالمياً جديداً (230.5 كجم) بفارق نصف كجم عن الرقم العالمي السابق (230 كجم)، بينما نال ميدالتين فضيتين في الاسكواد والبنش برس، وينتظر المنتخب تحقيق إنجازات أخرى بالأوزان التي ينافس فيها بجانب وزن 59 كجم، وهي 47 و52 و 66 و 74 و 93 و120كجم، ويضم المنتخب نخبة من اللاعبين واللاعبات الأبطال من جامعات زايد وخليفة وأبوظبي وبرمنجهام وكليات التقنية العليا ويرأس البعثة علي مسري الظاهري المدير التنفيذي لاتحاد الامارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي ويدرب المنتخب شريف رباح المدير الرياضي بجامعة زايد.
وقدم الشيخ سهيل بن بطي ٱل مكتوم الأمين العام للاتحاد، التهنئة للبطل الفائز مثمناً هذا الإنجاز العالمي ومتمنياً له المزيد من الانتصارات والإنجازات.
وأكد أن هذا الإنجاز يضاف إلى سجل إنجازات الإمارات العالمية التي حققتها الرياضة الجامعية الإماراتية في المحافل الدولية والإقليمية ومنها الميداليات الفضية والبرونزية التي حققتها الإمارات في بطولة العالم الجامعية التي نظمتها الإمارات في العين والميدالية البرونزية في كرة القدم الإلكترونية وإنجاز زهرة لاري كأول امرأة محجبة في العالم تمارس رياضة التزلج على الجليد وتنافس في المحافل الإقليمية والدولية وغيرها من الإنجازات التي تزين السجل الذهبي للرياضة الجامعية الإماراتية.
وأضاف: أن اهتمام القيادة الرشيدة برياضة الإمارات واستراتيجية الدولة في هذا المجال حتى 2031 ومتابعة معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير الرياضة رئيس اتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي تشجعنا وتحثنا على اتخاذ كافة السبل واتباع أحدث الأساليب العالمية للارتقاء بالرياضة المدرسية والجامعية واعتلاء منصات التتويج. 

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة المنتخب الأولمبي ضد أوزباكستان في أولمبياد باريس
  • الأسود الأولمبيون يستعدون لمواجهة أوكرانيا وحسم التأهل للدور الثاني من أولمبياد باريس
  • العراق تقلب الطاولة على أوكرانيا وتشارك المنتخب المغربي صدارة المجموعة
  • العاب باريس 2024 : تعرف على نتائج الجولة الاولى لمباريات كرة القدم
  • المرحلة الثانية لدوري الهواة بمحافظة ظفار تصل لمراحلها النهائية
  • العراق تهزم أوكرانيا في مجموعة المغرب الأولمبية
  • أولمبياد باريس.. المنتخب العراقي يتصدر المجموعة الثانية مناصفة مع المغرب
  • هكذا علّق فابريغاس على انضمام العراقي جاسم لكومو الإيطالي
  • 4 ميداليات ورقم عالمي للإمارات في مونديال القوة البدنية
  • "أولمبياد باريس".. البرنامج الكامل لمباريات كرة القدم