وصف النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب تصريحات الدكتور مجدي شاكر كبير الأثريين بوزارة الآثار التى كشفت عن مفاجأة صورة النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي في المتحف البريطاني بأن التمثال الذي كان يقف صلاح أمامه في الصورة الشهيرة هو تمثال ل " رمسيس الثاني"ويزن 10 أطنان وهو مسروق مطالباً باتخاذ جميع الاجراءات لاسترداد الاثار المصرية المهربة للخارج موجهاً تحية قلبية للفرعون المصرى اللاعب العالمى محمد صلاح على هذه الصورة التى تمثل رسالة دعم كبير منه لاسترداد الاثار المصرية.

اقتصادية النواب تثمن دور البنك الأهلي في النهوض بالمشروعات الاستثمارية بالمحافظات برلماني: محطة قطارات الصعيد انجاز كبير سيغير وجه الحياة في المنطقة


وتساءل " قاسم  " فى سؤال قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى وزير السياحة والاثار أحمد عيسى قائلاً : ماهى خطة الحكومة لاسترداد مثل هذه الاثار التاريخية ؟ وهل تصريحات الدكتور مجدى شاكر التى أكد فيها أن هناك نحو 110 آلاف قطعة آثار مصرية مهربة صحيحة وأن إجمالي قطع الآثار المصرية في بريطانيا تتخطى 200 ألف قطعة أثرية وأن هناك 55 متحفا دوليا تحتوي على مليون قطعة أثرية سرقت من مصر صحيحة ؟
وأكد النائب محمود قاسم على ضرورة أن تتحرك الحكومة وبسرعة لاسترداد الاثار المصرية المسروقة من مختلف دول العالم مطالباً بتنظيم حملة ومؤتمر عالمى يتم فيه الكشف عن جميع الاثار المصرية التى تم تهريبها للخارج ومطالبة الدول التى توجد بها الاثار المصرية باعادتها لمصر
كما طالب النائب محمود قاسم من جميع سفراء مصر بالدول التى توجد بها اثار مصرية مهربة بسرعة التحرك لمخاطبة وزراء الخارجية داخل هذه الدول بعد تحديدها وتحديد الاثار المصرية التى لديها من اجل اتخاذ جميع الاجراءات التى تكفل استرداد الاثار المصرية المهربة مؤكداً على ضرورة إن يكون للمصريين بالخارج دورهم الوطنى فى هذا الملف خاصة أن المصريين بالخارج لهم ادوارهم الوطنية والتاريخية والمشرفة فى دعم الدولة المصرية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قاسم النــائــب محمود قاسم مجلس النواب محمد صلاح المتحف البريطانى الاثار المصریة

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عادل يُعادل رقم محمد صلاح في الأولمبياد بعد هدفه أمام باراجواي

 

سجل إبراهيم عادل هدف التعادل لمنتخب مصر الأولمبي في شباك نظيره باراجواي، لتصبح النتيجة بهدف لكل فريق في المباراة المقامة بين الفريقين في الدور ربع النهائي في أولمبياد باريس 2024.

وتقام حاليًا مباراة مصر وباراجواي على ملعب "فيلودروم" ضمن منافسات ربع نهائي كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

جاء هدف إبراهيم عادل في الدقيقة 88 من عمر المباراة، بعد عرضية رائعة من أحمد مصطفى زيزو، قابلها إبراهيم عادل برأسية قوية سكنت شباك حارس باراجواي.

التعادل الإيجابي يحسم الوقت الأصلي بين مصر وباراجواي في أولمبياد باريس جدل مشاركة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024.. اللجنة الأولمبية تدافع عنها (القصة كاملة)

وسجل لاعب بيراميدز 3 أهداف حتى الآن في 4 مباريات، ليحتل المركز الثانى في ترتيب هدافى البطولة بالتساوى مع الإسبانى فيرمين لوبيز، خلف المتصدر المغربى سفيان رحيمى صاحب الـ5 أهداف.

ونجح إبراهيم عادل في معادلة رقم محمد صلاح ورأفت عطية ورفعت الفناجيلي والذين سبقوا وسجلوا 3 أهداف لكل منهما في منافسات كرة القدم بالأولمبياد خلال مشاركات الفراعنة السابقة.

وأصبح إبراهيم عادل على بعد هدف واحد من معادلة رقم مختار التتش والسيد الضيظوي وعلي رياض أصحاب الوصافة في ترتيب هدافي الفراعنة برصيد 4 أهداف لكل منهم.

بينما يتصدر قائمة هدافي منتخب مصر التاريخيين في الأولمبياد مصطفى رياض نجم الترسانة السابقة بـ8 أهداف.

مقالات مشابهة

  • الحمدلله: الأمن القومى المصرى بخير
  • القادسية يخسر أمام دوردريخت الهولندي ودياً
  • التنمية المحلية: برنامج مشروعك ساهم في خلق أكثر من مليون فرصة عمل
  • إبراهيم عادل يُعادل رقم محمد صلاح في الأولمبياد بعد هدفه أمام باراجواي
  • النصر يطالب بتحكيم أجنبي لنهائي كأس السوبر
  • "مدى" يطالب المجتمع الدولي بالاعتراف بفشله عن حماية الصحفيين في قطاع غزة
  • الانتقالي يطالب "الرئاسي" بتفعيل الفريق التفاوضي وإقرار الإطار الخاص بقضية "شعب الجنوب"
  • صلاح يقود ليفربول لإسقاط أرسنال
  • عاجل.. صلاح يسجل هدفًا في فوز ليفربول على آرسنال
  • عاجل.. صلاح يقود تشكيل ليفربول أمام آرسنال