تنفيذاً للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تم الإنتهاء من 22 مشروع  ما بين إنشاء جديد، توسعات، رفع كفاءة وصيانة وذلك فى 16 مدرسة بقرى حياة كريمة ببرج العرب القديمة، وقرية بهيج ، وقرية أبوصير، وقرية الغربانيات.

وأشار إلى أنه  تم الإنتهاء من 22 مشروع  في 16 مدرسة بقرى برج العرب تمثلت في توسعة 14 وانشاء مدرستين.

وجاء في البيان أن الـ 14 مدرسة التى تمت فيها أعمال التوسعات ورفع الكفاءة هى، مدرسة برج العرب الإبتدائية، ومدرسة الزراعة الثانوية المشتركة، مدرسة نصر محمد رواق، مدرسة نجع العقارى، مدرسة الميثاق، مدرسة عوض مبارك، مدرسة العزايم، مدرسة المأمون، مدرسة عبد ربه خالد، مدرسة الصحفاق، مدرسة الغربانيات تعليم أساسى، مدرسة الجورية، مدرسة السلام، مدرسة أبو بكر الصديق بالإضافة إلى إنشاء جديد لمدرستين نجع مصباح ومدرسة مراقيا الجنوبية، بقريتي الغربانيات  وأبو صير نظرا لحاجة الأهالي لوجود مدارس.

وعن تحسين الظروف المعيشية لأهالي برج العرب أكد اللواء محمد الشريف أن تلك المبادرة الوطنية التي أطلقتها الدولة تهدفُ إلى تحسين الظروف المعيشية لأهالي تلك القرى وتوفير حياة كريمة لهم حيث تشمل جوانبَ مختلفة، صحية واجتماعية ومعيشية وتعليمية، لخدمة الفئات الأكثر احتياجاً.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسكندرية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية المبادرة الوطنية برج العرب بالإسكندرية حياة كريمة مدارس حیاة کریمة برج العرب

إقرأ أيضاً:

متحدث «حياة كريمة»: مبادرة اللحوم المخفضة تستهدف توزيع 2 طن يوميا

أكدت بثينة مصطفى، المتحدث الرسمي باسم مؤسسة حياة كريمة، إن مبادرة اللحوم والدواجن المخفضة، تأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحة أن المبادرة تأتي بالتعاون مع شركة القيصر لتوفير اللحوم والدواجن.

مبادرة اللحوم المخفضة

وقالت المتحدث الرسمي باسم مؤسسة حياة كريمة، في تصريح لـ«الوطن»، إن المبادرة توفر اللحوم بأسعار مخفضة، بأعلى جودة وأقل سعر؛ تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها، لافتة إلى أن المبادرة تستهدف توفير الحياة الكريمة للمواطن المصري في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.

وأضافت «مصطفى» أن مبادرة اللحوم المخفضة، تستهدف بيع 2 طن بشكل يومي، خلال المرحلة الأولى التي انطلقت بها، لافتة إلى أن المرحلة الأولى تشمل المحافظات الأربع «القاهرة، الجيزة، الإسماعيلة، والشرقية»، لافتة إلى أنه جارٍ الإعداد للامتداد إلى محافظات المرحلة الثانية.

مواجهة جشع التجار 

وأوضحت بثينة مصطفى أن مبادرة اللحوم المخفضة جاءت لمواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين، لافتة إلى أن المبادرة توفر كيلو اللحمة البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

مقالات مشابهة

  • الفنانة الإيطالية إيزابيل أدرياني: أصول قصة «سندريلا» مصرية.. وأتمنى إنشاء مدرسة تمثيل في مصر
  • مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه
  • المتحدث العسكري: القوات المسلحة تحرص على دعم المجتمع المدني وتوفير حياة كريمة للمواطنين
  • أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم المخفضة في الجيزة
  • متحدث «حياة كريمة»: مبادرة اللحوم المخفضة تستهدف توزيع 2 طن يوميا
  • «المصرية للاقتصاد والتشريع»: حياة كريمة هي المبادرة الأكثر تكاملا
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء
  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • حبيبة العرب .. محطات في حياة النجمة التركية هازال كايا بذكرى ميلادها
  • "القومى للمرأة" يواصل تنظيم تدريبات ريادة الأعمال للسيدات بقرى حياة كريمة في أسوان