آخر تحديث: 3 شتنبر 2023 - 1:06 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد عضو نخب حمرين العشائرية في ديالى محمد القيسي، الاحد، وجود رفض شعبي وسياسي لعودة البيشمركة للمناطق المتنازع عليها.وقال القيسي في حديث  صحفي،ان” مدن حمرين في ديالى ( جلولاء- السعدية—قره تبه- جبارة) عادت الى السلطة الاتحادية نهاية 2017 ولن تعود مرة اخرى تحت سيطرة حزب مسعود بارزاني”.

واضاف،ان” عودة مقرات البارزاني مرفوضة وان جميع قياداته تعرف بانها فقدت قواعدها الشعبية ولايوجد أي تاييد لها لافتا الى ان” التجربة المريرة مع حزب الديمقراطي الكردستاني لايمكن ان تكرر مرة اخرى”.واشار الى ان” أي عودة لمقر بارزاني قد تخلق تؤترات في مدن تعيش استقرار على خلاف فترة سطوه حزب الذي انتشر الظلم والاعتقالات والاساءة لمكونات عريقة”.وكانت محافظة كركوك قد شهدت امس السبت، تظاهرات كبيرة لرفض تسليم مقر العمليات الى حزب بارزاني اجهزته العسكرية وهو ماولد صدام بين المتظاهرين وانصار الحزب المذكور وسط دعوات سياسية لتهدئة الاوضاع والجلوس على طاولة الحوار والابتعاد عن التصعيد.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

انطلاق عملية أمنية في عمق حمرين لإحصاء قتلى داعش

بغداد اليوم -  بغداد

أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، بانطلاق عملية أمنية في عمق حمرين لإحصاء قتلى داعش.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "قوة امنية مشتركة بدأت عملية تمشيط في عمق تلال حمرين اقصى شمال شرق ديالى ضمن منحدر تعرض مساء يوم امس الى قصف من قبل طائرات اف 16 العراقية".

وأضاف انه "وفق المعلومات الأولية هناك 3 قتلى من داعش مع تدمير مضافة والعملية تهدف الى إحصاء العدد الحقيقي وتمشيط المناطق القريبة تحسبا من وجود مضافات اخرى"، لافتا الى ان "الجهد الاستخباري يشارك بفعالية في التوغل حاليا".

وأشار الى ان "الخلية التي استهدفت من قبل طائرات اف 16 تنشط ضمن الجزء الغربي من بحيرة حمرين مؤخرا وتم استهدافها بعد رصد جوي لتحركاتها مؤخرا".

يذكر أن خلية الاعلام الأمني/ قيادة العمليات المشتركة، أعلنت يوم أمس الجمعة، مقتل مفرزة إرهابية مكونة من 3 إرهابيين ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى.

وقالت القيادة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إنه "استمراراً للعمل الأمني الذي تقوم به قواتنا المسلحة البطلة في ملاحقة من تبقى من عناصر عصابات داعش الإرهابية، ومن خلال الجهد الاستخباري والفني المميز الذي تقوم به مديرية الاستخبارات العسكرية ومنذ ثلاثة أيام، بتخطيط ومتابعة وإشراف من قبل خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة".

وأكدت أنه "بالساعة 1900 من اليوم الجمعة وبعد إكمال جميع المتطلبات وتحديد الأهداف، ونفذ صقور الجو بواسطة طائرات F16 ضربة جوية ناجحة في جبال حمرين ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى استهدفت وكراً  للإرهابيين بداخله مفرزة إرهابية مكونة من 3 عناصر، إذ تم قتلهم وتدمير كل  الأسلحة والمعدات التي بداخله".

 

مقالات مشابهة

  • حزب طالباني:حزب بارزاني سيفشل في الانتخابات
  • انطلاق عملية أمنية في عمق حمرين لإحصاء قتلى داعش
  • جهة رقابية تحاول اقتحام منزل في شارع الاميرات بالمنصور وقوة اخرى تمنعها
  • جهة رقابية تحاول اقتحام منزل في شارع الاميرات بالمنصور لاستعادة قاصة وقوة اخرى تمنعها
  • محافظ ديالى يصدر قراراً بسحب يد رئيس هيئة استثمار المحافظة (وثيقة)
  • محافظ ديالى يصدر قرارًا بسحب يد رئيس هيئة استثمار المحافظة
  • مسرور بارزاني: قوى داخلية ومؤسسات اتحادية سعت لانتهاك حقوق المكونات في كوردستان
  • دعم العشائر الكردية للأحزاب الحاكمة.. تأثير العلاقات العشائرية على السياسة المحلية
  • دعم العشائر الكردية للأحزاب الحاكمة.. تأثير العلاقات العشائرية على السياسة المحلية- عاجل
  • بارزاني يشيد بجهود هيئتيّ النزاهة الاتحادية والكوردستانية ويؤكد دعمه لهما