قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية تشهد تحسن بنسبة كبيرة نتيجة التأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على خفض درجات الحرارة مع وجود سحب منخفضة تساعد على تلطيف درجات الحرارة.

خبير سياحي: يجب زيادة عدد الغرف الفندقية في العلمين إلى 25 ألف غرفة (فيديو) وليد البطوطي: جائحة كورونا صفرت عدادات السياحة في العالم.

. ومصر عادت بقوة (فيديو) موعد ارتفاع جديد في الحرارة

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد، إلى أننا نشعر بالأجواء الحارة خلال فترة الظهيرة على المناطق الشمالية، وشديدة الحرارة على المناطق الجنوبية، بينما تتحسن الأحوال الجوية ليلا، فضلا على أن سرعات الرياح تساعدنا على الشعور بنسمات هوائية لطيفة على معظم أنحاء الجمهورية.

وأكدت أن التحسن في الأحوال الجوية مستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، لترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل حتى يوم الجمعة، ومن الوارد أن نشهد موجات حارة اخرى خلال شهر سبتمبر، ولكنها لن تكون شديدة الحرارة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الأحوال الجوية سحب منخفضة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد ارتفاعات تدريجية وطفيفة في درجات الحرارة اعتبارًا من الأمس، منوهًا بأن درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم تصل لـ 37 درجة مئوية على القاهرة الكبرى. 

الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع الأرصاد تكشف تحولا في حالة الطقس اعتبارا من الغد

وأضاف "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن الطقس مشمس شديد الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية نهارًا مائل للحرارة ليلًا، مشيرًا إلى أن نسب الرطوبة تتجاوز 90% على السواحل الشمالية، و80-85% على القاهرة الكبرى ليلًا، مما يتسبب في الشعور بطقس مائل لحرارة ليلًا، مشيرًا إلى وجود شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية في الصباح الباكر.

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن ذروة الارتفاعات متوقع أن تكون نهاية الأسبوع الجاري يومي الخميس والجمعة وتصل العظمى على القاهرة الكبري لـ 38-39 درجة مئوية، مصحوبة بهدوء تام في سرعات الرياح، وارتفاع في نسب الرطوبة مما يجعلنا نشعر بدرجة الحرارة المحسوسة وكأنها 40-41 درجة مئوية، على أن تسجل محافظات جنوب الصعيد 45-46 درجة مئوية، لافتًا إلى أننا نشهد انخفاض تدريجي في درجات الحرارة اعتبارًا من الجمعة على السواحل الشمالية الغربية، يمتد السبت لباقي أنحاء الجمهورية. 

مقالات مشابهة

  • الارصاد الجوية تحذر المواطنين ارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • الرطوبة تتجاوز 90 %.. الأرصاد تكشف أسباب اختفاء الشمس في الصباح (فيديو)
  • ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)
  • «هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع