ينظم منتدى شباب العالم معسكرا للدمج تحت شعار «معًا من أجل العناية بالصحة النفسية»، وذلك على مدار ثلاثة أيام، حيث يتضمن عددا من الأنشطة والفعاليات وورش عمل بهدف توعية الشباب بمفهوم الدمج، وأهمية تقبل الاختلافات بين الأشخاص، كما سيتم التطرق لمناقشة مفاهيم الصحة النفسية مثل استكشاف الذات وتقبل اختلاف الاخرين، وطرق تقديم الدعم النفسي للمحيطين، كسر وصمة العار، وطلب المساعدة.

المشاركون في المعسكر 

وشهد المعسكر تنوعا فى خلفيات المشاركين، حيث شارك عدد من شباب الجامعات المصرية، وطلاب المدراس، وذو الهمم، وعدد من متطوعي مؤسسة حياة كريمة.

يذكر، أن المعسكر شهد مشاركة عدد من المهاجرين الوافدين حديثاً من السودان.

مخرجات مبادرتى الصحة النفسية ودعم اللاجئين والمهاجرين

وتم إطلاق المعسكر كأحد مخرجات مبادرتى الصحة النفسية ودعم اللاجئين والمهاجرين، وذلك بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة في مصر، مؤسسة ويل سبرنج للتنمية الاجتماعية، ومؤسسة «فاهم» للدعم النفسي، ومنظمة الصحة العالمية، ومؤسسة حياة كريمة.

يأتي ذلك تنفيذًا للمبادرات التي أطلقتها منصة منتدى شباب العالم وشباب البرنامج الرئاسي، عوضًا عن تنظيم المنتدى في شكله المعتاد، بحيث يتم توجيه عوائد حقوق الرعاية الموجهة للمنتدى لصالح مبادرات لها أثر مباشر في دعم الشباب.

يذكر أنه منذ انطلاق المنتدى في نسخته الأولى عام 2017، وعلى مدار النسخ الأربع السابقة يهدف المنتدى إلى إرسال رسالة سلام وازدهار من مصر للعالم، من خلال مناقشة قضايا العالم واقتراح التوصيات وتنفيذ العديد من المبادرات والمشروعات على أرض الواقع، واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منتدى شباب العالم شباب العالم حياة كريمة الدعم النفسي منتدى شباب العالم الصحة النفسیة

إقرأ أيضاً:

مناقشة سبل تفعيل أنشطة الأندية الرياضية بمحافظة صنعاء

الثورة /
ناقش اجتماع عقد بمكتب الشباب والرياضة بمحافظة صنعاء وضم مدير عام الأندية بوزارة الشباب طه تاج الدين ومدير عام الاتحادات وائل القرشي ومدير مكتب الشباب بمحافظة صنعاء عبدالمحسن الشريف سبل تفعيل الأنشطة الرياضية بالمحافظة وإقامة بطولة لأندية المحافظة.
وخلال الاجتماع شدد مدير عام الأندية بوزارة الشباب والرياضة طه تاج الدين على أهمية دور أندية المحافظة في تفعيل النشاط الرياضي وتطويره، مشيراً إلى أن الوزارة لن تألوا جهداً لدعم الأندية وتطوير أنشطتها.
من جانبه أكد مدير مكتب الشباب بمحافظة صنعاء عبدالمحسن الشريف أهمية تفعيل الأنشطة الشبابية والرياضية والثقافية وبما يكفل بناء قدرات ومهارات الشباب الذين تقع عليهم مسؤولية كبيرة تجاه الوطن.
حضر الاجتماع نائب مدير مكتب الشباب عبدالله النصيف ومدير إدارة النشاط الرياضي بالمكتب نبيل الناموس ومدير إدارة النشاط الثقافي محمد جميل وعدد من القيادات الرياضية.
وأقر الاجتماع إقامة بطولة الدرجة الثالثة لكرة القدم لأندية المحافظة التي تنطلق الأسبوع المقبل بمشاركة 11 نادياً.

مقالات مشابهة

  • مناقشة سبل تفعيل أنشطة الأندية الرياضية بمحافظة صنعاء
  • معهد إعداد القادة ينظم برنامجًا عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال
  • منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورومتوسطية والخليج في دورته الثانية ينظم يومي 11و 12 يوليوز الجاري
  • الداخلة.. انطلاق أشغال الدورة السابعة لـ منتدى المغرب اليوم
  • 8 تطبيقات للصحة النفسية تساعدك على إدارة القلق والاكتئاب
  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في صياغة مخرجات المنتدى البرلماني لـ«بريكس»
  • “الشعبة البرلمانية” تشارك في الاجتماع الافتراضي للجنة صياغة مخرجات المنتدى البرلماني العاشر لـ”بريكس”
  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة