طرطوس-سانا

أعلن مركز التدريب المهني في طرطوس التابع لوزارة الأشغال العامة والإسكان عن افتتاح دورات في المهن المتعلقة بقطاع التشييد والبناء مدتها تسعة أشهر، وذلك في مقر المركز على طريق الحميدية منطقة عمريت جانب كلية العمارة.

وبين مدير المركز المهندس أيمن منصور في تصريح لمراسلة سانا أنه تم افتتاح دورة مهنية جديدة في مهن التدفئة والتكييف والأعمال الصحية الداخلية والحدادة واللحام والألمنيوم والتمديدات الكهربائية على أن تنطلق في العاشر من أيلول الجاري، ولغاية العاشر من أيار العام القادم والتدريب فيها مجاني.

وأوضح منصور أن الدورات موجهة لفئة الشباب من عمر 15 إلى 35 عاماً على أن يكون الشاب غير موظف، لائقاً صحياً ويجيد القراءة والكتابة، مشيراً إلى أن المركز يمنح شهادة مهنية مصدقة أصولاً من قبل وزارة الأشغال العامة والإسكان لكل الخريجين، تؤهلهم للتوظيف في القطاع العام والخاص على حد سواء، ويمنح الخريجين الأوائل في كل مهنة فرصة للتعاقد بعقود سنوية مع القطاع العام وبشكل مباشر، كما ويقدم تعويضاً شهرياً لكل متدرب قدره عشرة آلاف ليرة سورية.

ولفت منصور إلى أن الغاية من هذه الدورات هي تدريب جيل الشباب على مهن يتطلبها سوق العمل في قطاع التشييد والبناء ورفده بكوادر جديدة قادرة على البناء وإعادة الإعمار، داعياً الراغبين إلى الاطلاع على شروط الانتساب واستيفاء الأوراق اللازمة.

يذكر أن الدورة الماضية كانت في الشهر الأول من العام الجاري ولمدة أربعة أشهر، وبلغ عدد الخريجين منها 28 خريجاً في المهن المفتتحة التمديدات الكهربائية والتدفئة والتكييف والحدادة واللحام وتركيب الألمنيوم.

نجوى العلي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

المفتي: الأزهر صرح للعلم والبناء لا للهدم والتخريب والإخوان يرون منهجه ضالًّا

كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، عن تاريخ طويل من الصراع الفكري بين جماعة الإخوان والأزهر الشريف.

في حواره مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "اسأل المفتي"، أشار المفتي إلى أن الإخوان، منذ تأسيسهم عام 1928، حاولوا باستمرار إقصاء علماء الأزهر وتشويه صورتهم، وذلك بسبب كشفهم لفساد منهج الجماعة ومخالفته لمنهج الأزهر الوسطي المعتدل.

أكد المفتي أن منهج الأزهر يقوم على التعددية والانفتاح، حيث يدرس كافة المذاهب الإسلامية بمنهجية علمية، مما يساهم في تحقيق التقارب بين المسلمين. على النقيض من ذلك، سعت جماعة الإخوان إلى احتكار تفسير الإسلام وفرض رؤيتها الضيقة، بل ووصل بهم الأمر إلى وصف منهج الأزهر بالضلال.

كشف المفتي عن محاولات الإخوان لمحو فكرة المذهبية الفقهية، والدعوة إلى العودة إلى الكتاب والسنة فقط، دون الاعتراف بالمذاهب الفقهية المعتبرة ودورها في فهم النص الشرعي وتطبيقه.

شدد المفتي على أن الأزهر الشريف هو صرح للعلم والمعرفة، يهدف إلى بناء العقول وتخريج أجيال قادرة على الإسهام في بناء المجتمع وتطوره. وأكد أن كل من تخرج من الأزهر متشربًا منهجه الوسطي لا يمكن أن يكون إلا عنصر بناء وإصلاح، وليس عنصر هدم وتخريب.

اختتم المفتي الحوار بالتأكيد على أن الفكر الأزهري مستهدف، وأنه يجب التمسك به مع تطويره بما يتناسب مع متطلبات العصر. وشدد على أن الأزهر الشريف، ما دام موجودًا، سيظل السد المنيع أمام الأفكار الفاسدة والمتطرفة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الأسمنت اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة قنا
  • غدا.. قافلة طبية مجانية فى يوسف الصديق بالفيوم
  • استمرار تدريبات مشروع "1000 بنت 1000 حلم" بمركز التنمية الشبابية بطور سيناء
  • المفتي: الأزهر صرح للعلم والبناء لا للهدم والتخريب والإخوان يرون منهجه ضالًّا
  • خريطة افتتاحات المساجد في الجمعة الأولى من العام المالي الجديد.. تفاصيل
  • حادث سير على أوتستراد طرطوس اللاذقية والأضرار مادية
  • دورات تدريبية للارتقاء بمستوى العاملين بجنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء
  • التسويق الالكتروني" عنوان الندوة التثقيفية بمركز التنمية الشبابية بمدينة السنبلاوين
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • وزير العمل الجديد: التركيز على التدريب المهني والعمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي