دأت وزارة التضامن الاجتماعي، صباح اليوم الأحد، تسجيل بيانات المكلفين بأداء الخدمة العامة من خريجي الجامعات.

 وذلك بعد صدور قرار بتكليف الدفعة 101 من خريجي الجامعات والمعاهد العليا ممن يتمتعون بالجنسية المصرية لأداء الخدمة العامة، لمدة عام اعتبارا من 1/10/2023، بقرار وزاري من قبل الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح أحدث فروع بنك ناصر الاجتماعي بأسوان الجديدة بدء تسجيل الخدمة العامة 

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه يجب على المكلفين ومن صدر قرارات بتكليف دفعاتهم إلا أنهم تخلفوا عن أداء الخدمة العامة في مواعيدها المقررة، التوجه إلى مكاتب الخدمة العامة بدائرة محل إقامتهم لتسجيل أنفسهم، بداية من اليوم الأحد 3/9/2023، حيث كُلف الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بجنسية جمهورية مصر العربية، والإناث من خريجات الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2023، وكذلك الذكور ممن تقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية وممن يزيدون على حاجة القوات المسلحة بشرط مضي ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب، ومن خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2023.

وزيرة التضامن الإجتماعى ونائب محافظ أسوان يتفقدان وحدة الهلال الأحمر

ويشار إلى أن الخدمة العامة واجب وطني يؤديه الشباب من الجنسين خريجي الجامعات والمعاهد العليا -الإناث بصفة خاصة والذكور من يزيدون على حاجة القوا​ت المسلحة أو يتقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية- لمدة عام وحد في أحد المجالات ذات الطابع القومي، التي تتماشى مع الاحتياجات التنموية للدولة مثل: محو الأمية، تنظيم الأسرة، المبادرات القومية ومبادرات الوزارة كحياة كريمة، برنامج وعي، وأيضًا برنامج فرصة، تنمية المجتمعات، الأسر المنتجة، خدمات تعليمية خدمات طفولة وغيرها؛ لمواجهة المشكلات والظواهر الاجتماعية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة التضامن الاجتماعي خريجي الجامعات الجامعات والمعاهد العلیا التضامن الاجتماعی الخدمة العامة وزیرة التضامن

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن بنك ناصر الاجتماعي قدم 65 مليار جنيه قيمة قروض للأنشطة الاجتماعية والاستثمارية مملولة من البنك استفاد منها 2.3 مليون مواطن.

وقالت القباج، في تقرير إنجازات وزارة التضامن الاجتماعي 2014-2024، إن قيمة مصارف الزكاة والتبرعات بلغت 6.5 مليار جنيه تم توزيعها على 5 ملايين أسرة من خلال 3000 لجنة زكاة وأفرع بنك ناصر الاجتماعي، استفاد منها عدد 22 مليون مستفيد.

وأضافت وزيرة التضامن، أن إجمالي المنصرف لتغطية نفقة المطلقات وأطفالهم بلغت 7.9 مليار جنيه مصري بإجمالي 390 ألف مستفيد وذلك من خلال صندوق تأمين الأسرة تحت مظلة بنك ناصر الاجتماعي.

ويذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، سبق وأعلنت أن البنك نجح في رفع محفظة تمويلات التجزئة المصرفية إلى 50 مليار جنيه، تتمثل في التمويلات الشخصية، مؤكدة أن البنك يقدم العديد من الخدمات المصرفية ومجموعة متنوعة من التمويلات التي تلبي مختلف احتياجات العملاء بهدف تعزيز سياسة الشمول المالي.

وأوضح الدكتور محمد عبد الفضيل النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك أن التمويلات في البنك تتنوع طبقاً للمنتجات المصرفية المختلفة مثل نوع التمويل، وقيمته، والغرض منه، بالإضافة إلى تمويل برنامج «مستورة» الذي يستهدف التمكين الاقتصادي للمرأة.

اقرأ أيضاًوزيرة التضامن: إجمالي عدد المكلفين لأداء الخدمة العامة زاد بنسبة 300% عن عام 2014

نيفين القباج تستعرض نتائج حج الجمعيات الأهلية.. أبرز أنشطة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع

بعد تصديها لـ الإدمان في الدراما.. وزيرة التضامن تشكر المتحدة للخدمات الإعلامية

مقالات مشابهة

  • العاملوان بـ "التضامن الاجتماعي" يودعون نيفين القباج "وزيرة الإنسانية"
  • من هي  مايا مرسي؟ وزيرة التضامن الاجتماعي
  • التشكيل الوزاري الجديد.. السيرة الذاتية لـ مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
  • مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي خلفا للقباج
  • من هي مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة؟.. أصغر رئيس للقومي للمرأة
  • وزيرة التضامن تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي» لمكافحة عمل الأطفال
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»
  • وزيرة التضامن: انخفاض نسبة الأمية بين مستفيدي تكافل إلى 45%
  • وزيرة التضامن تشهد احتفالية نجاح حملة "من بدري أمان"
  • وزيرة التضامن: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات