وصلت إلى الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور اليوم قافلة مساعدات إنسانية تحمل عدد (800) طنا من الادوية والمدخلات الزراعية مقدمة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة الفاو لولايات دارفور الخمس. وكان في إستقبال القافلة بساحة دار الأرقم بالفاشر الأمين العام لحكومة إقليم دارفور محمد علي عبدالله وفي حضور أمينا حكومتي شمال وجنوب دارفور وعدد من المسؤولين.

وأكد الأمين العام لحكومة شمال دارفور إبراهيم حسب الدائم على في تصريح صحفي عقب إستقبال قافلة المساعدات حيث قال (ان الدعم الدولي للإقليم جاء في وقته المناسب تماما نظرا لحاجة الناس الملحة لها في الولايات الخمس وخاصة للدواء)، مشيرا إلى أن المدخلات الزراعية ستساهم في إنجاح العروة الشتوية القادمة. كما أعلن إبراهيم حسب الدائم على إستعداد حكومة الولاية للتعاون وتنسيق الجهود من أجل إيصال الدعم الي ولايات دارفور الأخرى . وعبر حسب الدائم عن تقدير حكومة للجهود التي يضطلع حاكم الإقليم وسعيه لتذليل عقبات وصول قوافل المساعدات والقوافل التجارية من خلال تواجده الحالي في مدينة بورتسودان، مؤكدا ان تلك الجهود من شأنها المساهمة في توفير الخدمات الأساسية لمواطني الإقليم وتعزير الأوضاع الإنسانية. وأشاد الأمين العام لحكومة شمال دارفور بالقوة العسكرية المشتركة من حركات الكفاح المسلح التي تقوم بتأمين وصول القوافل الي الإقليم. سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

قائد قوات الدعم السريع يعلّق على عقوبات الاتحاد الأوروبي

تاق برس – نفى قائد قوات الدعم السريع بولاية غرب دارفور ، اللواء عبدالرحمن جمعة بارك الله الاتهامات الدولية التي وجهت إليه من الاتحاد الأوروبي لكونه أحد معرقلي الاستقرار والتحول السياسي في السودان .

 

وقال اللواء عبدالرحمن جمعة لراديو تمازج ، إن الاتهامات التي وجهت إليه بواسطة مجلس الاتحاد الأوروبي حسب ما نشر في وسائل يوم الاثنين هي إتهامات من دليل .

 

وأضاف “أنه رافض للحرب من يومها الأول وأنه تواصل مع والي غرب دارفور القتيل لاحقاً خميس أبكر بهدف إيقاف الفتنة القبلية التي تسعى إلى إشعالها الإستخبارات العسكرية من داخل الفرقة 15 بمدينة الجنينة “.

 

وأعلن استعداده للمثول أمام أي لجنة تحقيق دولية وطالب مجلس الاتحاد الأوروبي بإرسال لجنة تقصي حقائق حقائق لما جرى من أحداث في مدينة الجنينة .

 

وفرض مجلس الإتحاد الأوروبي عقوبات على ستة أفراد في السودان من بينهم قائد الجوية اللواء طيار الطاهر محمد العوض وقائد قوات الدعم السريع بغرب دارفور اللواء عبدالرحمن جمعة والأمين السياسي للحركة الإسلامية دكتور علي كرتي بأنهم مسؤولون عن تقويض الاستقرار والانتقال السياسي في السودان .

الدعم السريع. عقوبات..السودان

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني يعلن صد هجوم للدعم السريع بغرب كردفان
  • مناوي: الدعم السريع دمّرت جميع المستشفيات بمدافع عالية الدقّة جاءت من الإمارات
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام لعمليات السلام بمنظمة الأمم المتحدة
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • نحو ألف سوداني ماتوا جوعًا ومرضًا في شهرٍ واحد
  • وزير الداخلية يستقبل الأمين العام لعمليات السلام بالأمم المتحدة
  • قائد قوات الدعم السريع يعلّق على عقوبات الاتحاد الأوروبي
  • بالفيديو.. نازحات سودانيات يروين رحلة فرارهن من جحيم الاقتتال في الفاشر
  • «كروما العسكرية» تستقبل الفارين من حرب الفاشر
  • مجلس الأدوية: مليشيا الدعم السريع تتسبب فى تدمير فرع المجلس بشمال دارفور