عقدت أمانة المرأة المركزية بحزب مصر أكتوبر، برئاسة الدكتورة داليا هندى، اجتماعا تنظيما، لمناقشة خطة عملها خلال الفترة المقبلة، وذلك في مقر الأمانة العامة للحزب.

المشاركون في الاجتماع

وشارك في الاجتماع كل من اللواء أسامة حامد، أمين التنظيم المركزية بالحزب، والدكتورة رنا النطار مساعد رئيس الحزب لأمانة المرأة، وشيماء خروب، ونهال أبو وافيه، والدكتورة لمياء عفره، والمستشارة سلوى عبد السلام، الأمناء المساعدين لأمانة المرأة بالمركزية، ونادية الطحان، وسومة أعضاء هيئة مكتب أمانة المرأة بالمركزية، وممثلين لمحافظتى البحيرة وشمال سيناء.

وتناول الاجتماع التنظيمي، خطة عمل الأمانة خلال الفترة المقبلة، ومناقشة دور الأمانة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

إطلاق مبادرة «إيديك فى أيدينا حقها واجب علينا»

وأعلن المشاركون في الاجتماع التنظيمي، إلي إطلاق مبادرة تحت عنوان «إيديك فى أيدينا حقها واجب علينا»؛ لمساعدة المرأة المعيلة والأرملة والمطلقة، فى إجراءات قرض «مستورة» بدون فوائد المقدم من بنك ناصر الاجتماعى بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، على أن يتم التواصل مع السيدات واتخاذ اللازم في نشر هذه المبادرة على وسائل التواصل الاجتماعي، ومساعدتهن في تجميع الأوراق الخاصة بقبول تلك السيدات فى هذه المبادرة، وتقديم كل المساعدات المادية واللوجيستية لتلك السيدات.

وسيتم العمل على تدريب تلك السيدات على الحرف والمشغولات اليدوية، والبحث عن مصادر تسويقية لهذه المنتجات، وسيتم الإعلان عن تلك المبادرة والبدء بها من خلال أمانة المرأة بمحافظات الجمهورية، خلال الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر أكتوبر المرأة المعيلة حزب مصر أكتوبر جيهان مديح

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة»: الدولة بحاجة لتنمية صناعية كبيرة خلال الفترة المقبلة

أكد الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أنه يرى فلسفة حكم خلال الفترة المقبلة بها مجموعة من الدلالات، موضحا من أبرز هذه الملامح تقسيم المجموعات الوزارية المتخصصة، بالإضافة إلى آلية التواصل مع الجماهير.

الفلسفة في التقسيم الوزاري

وأضاف، خلال حواره مع الإعلامية دعاء جاد الحق، على فضائية «إكسترا نيوز»، أن التقسيم الوزاري مبني على فلسفة على الحقيقة، وما الإشكاليات الحقيقية والطموحات التي تطمح لها الدولة المصرية خلال المرحلة المقبلة، والتي تشكل حاضر الدولة وحاضر المصريين، لافتًا إلى أن القول كان عن احتياج الدولة إلى ثورة صناعية فيما يتعلق بتوطين الصناعة.

طريقة الحكومة الجديدة في الاهتمام بالصناعة

وأشار إلى الاهتمام بالصناعة من خلال نائب رئيس الوزراء ومعه مجموعة صناعية، ويكون لديه صلاحيات ومشهود له باختراق الملفات الصعبة مثل البنية التحتية والنقل، فالدولة بحاجة لنهضة صناعية كبيرة، منوهًا بأن رئيس الوزراء أكد أن الأمر ليس على قدر افتتاح عدد من المصانع، بل سيتم التأكيد على عمل الرخص والمصنع قائم والمعدات موجودة.

مقالات مشابهة

  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • تعرف على خطة الحكومة الجديدة في المرحلة المقبلة
  • ارتفاع الحرارة في أوروبا ..ما تأثيره على الجزيرة العربية والأردن الفترة المقبلة
  • «الإصلاح والنهضة»: الدولة بحاجة لتنمية صناعية كبيرة خلال الفترة المقبلة
  • الهيئة الإنجيلية تنفذ مبادرة لتوعية المزارعين في أسيوط بأثر التغيرات المناخية
  • مدبولي يكشف الهدف من تشكيل المجموعات الوزارية
  • محافظ القاهرة: تسهيلات كبيرة في قانون التصالح خلال الفترة المقبلة
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة “برد صيفهم” للعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين
  • شيماء البرديني: السير الذاتية للحكومة والمحافظين تؤكد أننا أمام تطور حقيقي
  • مشيرة خطاب: المرأة حصلت على قدر غير مسبوق في تشكيل الحكومة