صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@11:33:38 GMT

3000 متسابق في «هايروكس للياقة»

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

 
دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة سلطان النيادي يستعد للدخول إلى مركبة دراجون «النيادي» يحقق إنجازاً تاريخياً للإمارات بإكمال أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب


أحرز الأميركي ريان كنت المركز الأول، في فئة المحترفين رجال، ضمن بطولة هايروكس الدولية للياقة البدنية التي استضافتها دبي للمرة الأولى في الشرق الأوسط وأفريقيا، ونظمتها شركة تو 147 للإدارة الرياضية، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة أكثر من 3000 متسابق، من بينهم 15% من خارج الدولة، وتقام في دبي على مدار 3 سنوات، ويتأهل الفائزون للمشاركة في بطولة العالم بمدينة نيس الفرنسية خلال يونيو 2024.


وأنهى «كنت» السباق في 59 دقيقة، وتبعه البريطاني جوردان براينت، ومواطنه مايكل لوجي الثالث، وفي فئة المحترفات سيدات فازت الأميركية لورين ويكس بالمركز الأول، بعد إنهاء السباق في 59:27 دقيقة، وتبعتها السويدية ميكيلا نورمان، ووحلت البريطانية جيس تول ثالثاً.
وفي فردي الرجال، فاز الكندي دارين بورك بالمركز الأول «1:03:54 ساعة»، وتبعه البريطاني سيان كلانسي، والفرنسي ألكسندر فيدوتوف، وفي فردي السيدات، فازت البريطانية كارلا ديلي في المركز الأول «01:08:18 ساعة»، وتبعتها البريطانية شارنا جارفورث، والسويدية فلورين أبريل ثالثاً. 
وقال سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي: «تعد البطولة الواسعة الانتشار إضافة متميزة، إلى قائمة الفعاليات الرياضية السنوية التي تقام في دبي، وتصل إلى أكثر من 450 فعالية، وسعداء بأن تكون دبي أول مدينة في الشرق الأوسط تستقطب البطولة، حيث إن دبي المكان المفضل للتعاون مع منظمي البطولات العالمية والكبرى، والبطولة تعتبر من البطولات التي تستقطب شريحة واسعة من داخل الدولة وخارجها».
وأضاف: نعد جمهورنا بأن نستقطب جميع أنواع الرياضات، ونعمل بشكل مستمر على جذب البطولات العالمية، وتعزيز قائمة الفعاليات بمثل هذه البطولات المتميزة، واستقطاب الأبطال وتوفير الفرصة لعشاق جميع الرياضات للمشاركة في البطولات ومتابعة الرياضيين العالميين.
وقال كريستيان توتزك، المؤسس والشريك الإداري لبطولات «هايروكس»: سعداء بأن ننظم البطولة في دبي المكان الأفضل في العالم لتنظيم بطولات بهذا الحجم، ووفرت لنا كل التسهيلات، ووجدنا من الترحاب وكرم الضيافة، ما لم نجده في أي بلد آخر، بالإضافة إلى أننا لم نجد أي مشقة في إنهاء الإجراءات فكل المعاملات تتم هنا بسرعة كبيرة، وسعادتنا أكبر بالمشاركة الواسعة للمتسابقين من العديد من الجنسيات، ومنهم من سافر من بلاد بعيدة إلى دبي للمشاركة في البطولة التي ننظمها هنا للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وبالتأكيد للاستمتاع بأجواء دبي الجميلة.
وقال ريان أغا، المدير التنفيذي لبطولات هايروكس: سعادتنا كبيرة بأن نتعاون مع مجلس دبي الرياضي لجلب البطولة العالمية إلى دبي، واستقطاب هذا العدد الكبير من المشاركين تحت سقف واحد من 165 دولة، وبعد هذا النجاح الكبير أتوقع أن تكون المشاركة أكبر في العام المقبل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي اللياقة البدنية

إقرأ أيضاً:

جيسوس: الهلال الفريق الأقوى في آسيا 

ماجد محمد

علق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال،جورجي جيسوس، على مواجهة الريان القطري في مسابقة دوري أبطال أسيا للنخبة، والمقرر إقامتها مساء غداً الثلاثاء.

وقال جيسوس في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة :” سنلعب ضد فريق جيد، في منافسة جديدة سيكون خلالها نظام البطولة مختلف ، نعتبرها تحديد جديد في هذه النسخة” .

واضاف :” مشاركة عدد كبير من الأجانب في البطولة، سيزيد البطولة تنافسية بكل تأكيد خلال النسخة الحالية، مشيراً إلى أن البطولة بهذا الشكل تشبه بطولة دوري أبطال أوروبا بشكل كبير، وستكون تنافسية للغاية”.

واختتم :” الهلال الفريق الأقوى في آسيا، ويمتلك لاعبين على أعلى مستوى في كل المراكز، لكن هذا لايمنع أننا سنواجه فريق قوي غداً الثلاثاء، ويمتلك لاعبين مميزين”.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لمواجهة الريان في مسابقة دوري أبطال أسيا للنخبة، وتشهد البطولة عدم وجود عدد معين لمشاركة اللاعبين الأجانب في المباريات.

مقالات مشابهة

  • تايوان أم المجر.. أين صُنعت أجهزة البيجر التي انفجرت بحزب الله اللبناني؟
  • شركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط مع زيادة التوتر
  • الشركة التايوانية تتنصل من الأجهزة التي انفجرت في لبنان.. أين صنعت؟
  • هذه الطريقة التي فجرت بها أجهزة الاتصال في لبنان.. شحنة ملغمة قادمة من تايوان
  • صحيفة: أجهزة البيجر التي طالتها التفجيرات هي من شحنة جديدة تلقاها حزب الله
  • 9 أندية في دورة كرة الطائرة بخورفكان
  • تسعة أندية في دورة كرة الطائرة بخورفكان
  • جيسوس: الهلال الفريق الأقوى في آسيا 
  • «معلومات الوزراء» يستعرض حجم الاستثمار الأجنبي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • هدف خيالي يمنح نيوكاسل فوزًا صعبًا على وولفرهامبتون في البريميرليج «فيديو»