أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تم الانتهاء من 22 مشروعا ما بين (إنشاء جديد، توسعات، رفع كفاءة وصيانة) وذلك فى 16 مدرسة بقرى حياة كريمة (ببرج العرب القديمة، وقرية بهيج، وقرية أبوصير، وقرية الغربانيات)، تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" المقامة بقرى مركز برج العرب.

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أن الـ14 مدرسة التى تمت فيها أعمال التوسعات ورفع الكفاءة هى (مدرسة برج العرب الإبتدائية - ومدرسة الزراعة الثانوية المشتركة - مدرسة نصر محمد رواق - مدرسة نجع العقارى - مدرسة الميثاق - مدرسة عوض مبارك - مدرسة العزايم - مدرسة المأمون - مدرسة عبد ربه خالد - مدرسة الصحفاق – مدرسة الغربانيات تعليم أساسى – مدرسة الجورية - مدرسة السلام - مدرسة أبو بكر الصديق)، بالإضافة إلى إنشاء جديد لمدرستين (نجع مصباح- مراقيا الجنوبية)  بقريتي الغربانيات  وأبو صير نظرا لحاجة الأهالي لوجود مدارس.



وأكد الشريف، أن تلك المبادرة الوطنية التي أطلقتها الدولة تهدفُ إلى تحسين الظروف المعيشية لأهالي تلك القرى وتوفير حياة كريمة لهم حيث تشمل جوانبَ مختلفة (صحية واجتماعية ومعيشية وتعليمية)، لخدمة الفئات الأكثر احتياجًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية برج العرب محافظ الإسكندرية الغربان حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محمد الباز يطالب القطاع الخاص بتفعيل دور المساندة للدولة المصرية

قال الإعلامي محمد الباز، إن مؤسسة حياة كريمة أصدرت بيانا منذ قليل، تقدمت من خلاله بالتهنئة للقيادة السياسية والشعب المصري، بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، كما أكدت المؤسسة، ثقتها الكاملة في قدرة الحكومة الجديدة على مواصلة مسيرة التنمية والبناء، بالإضافة إلى تحقيق طموحات الشعب المصري في حياة كريمة.

وأضاف «الباز» خلال تقديمه برنامج «الحياة اليوم»، عبر قناة «الحياة»، أن أي دولة في العالم لا يتم العمل فيها دون 3 أضلاع مهمة، وهي الحكومة، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني، مطالبًا القطاع الخاص بمساندة الدولة المصرية بشكل فعال خلال الفترة المقبلة، فالدولة أصبحت أكثر آمنا واستقرارا.

وأشار أيضًا إلى بيان التحالف الوطني للعمل الأهلي، الذي وجه التهنئة للمستشار محمود فوزي لتقلده منصب وزير المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية الجديد: مشروعات حياة كريمة لها الأولوية
  • محافظ القليوبية الجديد يتفقد مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات حياة كريمة ومنطقة الشروق الصناعية
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لمتابعة ما تم إنجازه
  • د. محمد ممدوح يكتب.. التحالف الوطني.. رحلة نحو حياة كريمة
  • محمد الباز يطالب القطاع الخاص بتفعيل دور المساندة للدولة المصرية
  • محافظ الغربية الجديد: توفير حياة كريمة للمواطنين عى رأس أولوياتي
  • «محمد» يتطوع بـ«حياة كريمة» بعد الاستفادة منها: لمسنا الأحلام على أرض الواقع
  • أول تصريح من «حازم الأشموني» محافظ الشرقية: «حياة كريمة للجميع»