الوطن:
2024-10-03@19:03:27 GMT

خبير سياحي: مهرجان العلمين ولد كبيرا وحقق نجاحا باهرا

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

خبير سياحي: مهرجان العلمين ولد كبيرا وحقق نجاحا باهرا

قال الدكتور حسام هزاع خبير سياحي، إنّ مهرجان العلمين حقق نجاحًا كبيرًا، إذ وُلد عملاقًا وعكس صورة إيجابية عن المدينة السياحية، التي أُضيفت للخريطة السياحية في مصر، بالنسبة للمدن الأخرى مثل محافظة البحر الأحمر ومحافظات أسوان والأقصر والقاهرة وجنوب سيناء.

الترويج لمدينة العلمين الجديدة

وأضاف «هزاع»، في حواره على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ المسابقات الرياضية التي شهدتها فعاليات مهرجان العلمين بالإضافة إلى الأغاني والموسيقى ونوعية السائح المستهدف في فنادق العلمين الراقية أدت إلى الترويج للمدينة.

العلمين منطقة واحدة تحتاج لفنادق كثيرة

وتابع بأنّ العلمين منطقة واحدة تحتاج إلى فنادق كثيرة، حيث تحتوي على 15 ألف غرفة ويزيد، ولكن هناك حاجة إلى 25 ألف غرفة، وهو ما يمثل فرصة كبيرة للاستثمار من المصريين أو الخليجيين أو الأجانب. 

وشدد على أهمية تسهيل كل الإجراءات للمُستثمرين المصريين والأجانب، حتى انتهاء بناء الفنادق كافة، مثل الإعفاءات الضريبية والحصول على الأراضي بأسعار معقولة، مؤكدا أهمية الاهتمام بالطيران من أجل جذب أكبر عدد من السياح، مشيرا إلى ضرورة تسهيل الإجراءات وتسريعها لكي تجتذب مصر السائحين من كل دول العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين الاستثمار الإعفاءات الضريبية

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لإزالة منتجع سياحي على مساحة 4 آلاف متر بالدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذ اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، واللواء حسام عبدالعزيز مدير أمن الدقهلية اليوم الخميس، حملة إزالة لتعدي علي إحدى الأراضي الزراعية بمساحة 4000 متر مربع لإقامة منتجع سياحي بمركز ومدينة أجا، حيث قام مالكها بوضع سور شجري وسور حديد وحمام سباحة وكافيهات ومناطق ترفيهية تم إزالتها للمرة الثانية.

إزالة منتجع سياحي على مساحة 4000 متر بنطاق مركز أجا فى الدقهلية

وأمر  محافظ الدقهلية، بإزالة التعديات حتي سطح الأرض ورفع كافة الأنقاض ونقلها الي المدفن الصحي بقلابشو وإعادة زراعة الأرض مره أخرى بمعرفة مديرية الزراعة .
كما أمر المحافظ  باتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه مالك الأرض المتعدى عليها بالبناء وتحرير محضر بالتعدي في مركز الشرطه وعرضه علي النيابة العامة وأخذ إقرار رسمي بعدم التعدي مرة أخرى ومتابعته .
وأكد مرزوق، أنه لا تهاون مطلقاً مع كل من يتعدي علي الأراضي الزراعية اي كان نوع التعدي سواء بالبناء أو التبوير وستتم محاسبته من خلال إحالته الي النيابة.
وشدد  المحافظ علي إزالة أي تعدي علي الأراضي الزراعية في المهد وإعادة زراعتها من خلال التنسيق بين الزراعة والوحدات المحليه ، مشيراً إلي أن القيادة السياسية تعمل على استصلاح الأراضي بالمناطق الصحراوية لزيادة الرقعة الزراعية فوجب علينا الحفاظ علي الأراضي الزراعية في دلتا مصر .

جامعة المنصورة بالتعاون مع محافظة الدقهلية تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة "بداية" فحص 38 ألف طالب بالدقهلية ضمن مبادرة الكشف عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.21 PM WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.22 PM WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.22 PM (1) WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.19 PM WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.44 PM WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.25 PM WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.24 PM

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لإزالة منتجع سياحي على مساحة 4 آلاف متر بالدقهلية
  • خبير آثار يطالب بفتح مدينة العمال بالهرم للزوار والباحثين المصريين
  • غرفة الصناعات الغذائية تشارك للعام الثالث في مهرجان النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • وزير الصناعة يبحث إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأثاث بمدينة العلمين الجديدة
  • فاطمة بنت هزاع: دعم منصور بن زايد وهزاع بن زايد وراء إنجازات قفز الحواجز
  • أستاذ تخطيط عمراني يوضح أهمية مبادرة «سكن لكل المصريين» في الوقت الحالي
  • المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028
  • رئيس الوزراء: رفع أسعار الفائدة المتلاحقة كبح نسبة التضخم وحقق المستهدفات الاقتصادية
  • 5 أدعية تقال بنية تسهيل الفهم للطلبة
  • هل تتراجع جماعة الحوثي بعد الكشف عن تورط إيران في تسهيل اغتيال ”نصر الله” !