أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحد الأدنى للحاصلين على معاهد التمريض للتقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للقبول بالجامعات الحكومية.

خطوات التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 تنسيق الدبلومات الفنية 2023| الحدود الدنيا للتقديم في الجامعات

وأوضحت وزارة التعليم العالي أن الحد الأدنى للتقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للقبول بالجامعات75 في المائة للحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية للتمريض(شعبة تمريض) التابعة للجامعات، ودبلوم المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة (شعبة تمريض عام).

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في تنسيق تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، في الفترة من غدا الإثنين 4 سبتمبر حتى يوم الخميس الموافق 14 سبتمبر 2023.

حدود التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2023

يبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للقبول بالجامعات 60 في المائة للحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية نظام الثلاث سنوات التجارية والصناعية والزراعية والسياحة والفنادق.

كما يبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للقبول بالجامعات 60 في المائة للحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة التجارية، والصنـاعية، والسياحة والفنادق، والخدمة الاجتماعية، ودبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي، ودبلوم المدارس المتقدمة التجارية، والصناعية، والزراعية، والسياحة والفنادق نظام الخمس سنوات، ودبلوم السالزيان الدون بوسكو، و دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل، و دبلوم مركز التكنولوجيا المتميز.

بينما يبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للقبول بالجامعات75 في المائة للحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية للتمريض(شعبة تمريض) التابعة للجامعات، ودبلوم المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة (شعبة تمريض عام).

ونوهت وزارة التعليم العالي بأن الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75 في المائة حتى 65 في المائة يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

رابط التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2023

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط الموقع الرسمي للتنسيق الإلكتروني للتقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للقبول بالجامعات.

وللنقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للقبول بالجامعات والمعاهد (اضغط هنا).

 

اشترك في قناة الوفد الإلكترونية على تطبيق واتس آب

https://whatsapp.com/channel/0029Va1bE9b3QxRttrSRrr2u

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدبلومات الفنية تنسيق الدبلومات الفنية تنسيق الدبلومات الفنية 2023 الجامعات الحكومية التمريض معاهد التمريض دبلوم المعاهد الفنیة وزارة التعلیم العالی على دبلوم المعاهد التقدیم فی تنسیق

إقرأ أيضاً:

مدارس بعد الإعدادية بمجموع 170 درجة بالقاهرة بعد اعتمادها رسميًا

كشفت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، عن عدد المدارس التي تقبل بمجموع 170 درجة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية 2023/2024، وذلك بعد اعتماد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الحد الأدنى لمجموع القبول بمدارس الثانوي العام الرسمي وهو 232 درجة. 

مدارس بعد الإعدادية بمجموع 170 درجة

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، في بيان، أنه يحق للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية ولم يستطيعو الالتحاق بالثانوية العامة بسبب قلة المجموع، الالتحاق بمدارس بعد الإعدادية بمجموع 170 درجة وهي:- 

القبول بالصف الأول الثانوي

- الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة 140 درجة أما فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى لتنسيق الثانوي العام بـ 40 درجة.

- الحد الأدنى للالتحاق بالفصول المهنية الملحقة على المدارس الصناعية 165 درجة للإعدادية المهنية والإعدادية العامة والأولوية لطلبة الإعدادية المهنية.

- الحد الأدنى للقبول بنظام الخدمات صناعي 170 درجة لكل من الشعب «الكهربية والميكانيكية والتبريد والتكييف والسيارات ، و145 درجة لباقي لشعب».

- جميع المدارس التجارية الخاصة الحد الأدنى 140 درجة.

- جميع المدارس الفندقية الخاصة الحد الأدنى لها 140 درجة.

مقالات مشابهة

  • الأوراق المطلوبة للتقديم في مدارس التمريض 2024 بجميع المحافظات
  • رفع الحد الأدنى للمعاشات
  • تنسيق التمريض 2024 في جميع المحافظات.. اعرف الحد الأدنى للتقديم
  • تنسيق المدارس الفنية 2024 بالقاهرة.. أبرزها الحديد والصلب والنقل النهري
  • محافظ جنوب سيناء يُصدّق على الحد الأدنى 240 درجة للقبول بالثانوى العام
  • الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام أو التعليم الفني في الفيوم.. اعرف الدرجات
  • مدارس بعد الإعدادية بمجموع 170 درجة بالقاهرة بعد اعتمادها رسميًا
  • محافظ القليوبية يعتمد تنسيق المرحلة الاولي للقبول بالمدارس الثانوية الفنية
  • محافظ القليوبية يعتمد تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالمدارس الثانوية الفنية
  • 256 الحد الأدنى لتنسيق مدارس التمريض الثانوية بكفرالشيخ