شكلت محافظة شمال سيناء لجانا دورية للتفتيش بالمصالح الحكومية على الحضور والانصراف بجميع المديريات والأقسام بالمحافظة، وذلك بعد إلغاء العمل المنزلي «أون لاين» يوم الأحد من كل أسبوع.

مراقبة حضور وانصراف الموظفين في المصالح الحكومية

وشدد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، من خلال بيان، على ضرورة مراقبة الحضور الكامل للموظفين بجميع الأقسام، والعمل على تشكيل لجان مراقبة بجميع الدوائر الحكومية، سواء في مجالس المدن والصحة والتعليم، والمديريات الأخرى.

متابعة سير العمل والتكلفيات الحكومية

وأعلنت المحافظة اليوم في بيان، أنه على مديري المصالح الحكومية بمتابعة انتظام العمل الأحد في مختلف المصالح الحكومية، وتقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين بسهولة ويسر، بناء علي توجيهات اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بعد أنتهاء العمل المنزلي على مستوى الجمهورية.

نهاية العمل «أون لاين»

يذكر أن مجلس الوزراء، وافق في اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على انتهاء قرار عمل الموظفين يوم الأحد بنظام «أون لاين» من المنزل، على أن يتم العودة للعمل بالنظام العادي، خلال شهر سبتمبر 2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمل أونلاين شمال سيناء محافظة شمال سيناء شمال سیناء أون لاین

إقرأ أيضاً:

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر.. متى تتقدم الساعة 60 دقيقة؟

أقاويل عديدة تم إطلاقها خلال الأيام الماضية، بشأن إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، تزامنا مع قرار مجلس الوزراء بشأن مواعيد غلق المحال التي بدأت من أول يوليو وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، ما جعل الكثيرين يتساءلون عن حقيقة إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي؟ بحسب القانون الذي أقره مجلس النواب، منذ أشهر، بعودة العمل بالتوقيت الصيفي، للعام الثاني على التوالي، بعد 7 سنوات من إلغائه، بهدف توفير مصادر الطاقة من خلال ترشيد استهلاك الكهرباء والغاز والبنزين والسولار، من خلال زيادة ساعات النهار، فإن إلغاء التوقيت الصيفي في مصر قبل الموعد المحدد يتطلب صدور تشريع جديد من مجلس النواب، وهو ما لم يحدث، ما يعني أن الوضع مستمر حتى الموعد المحدد.

يذكر  أنه خلال الساعات الماضية، خرج مجلس الوزراء بنفي رسمي بشأن ما تم تداوله، عن قرار منتظر بإلغاء التوقيت الصيفي بدءا من يوم الجمعة المقبل، تزامنا مع تطبيق المواعيد الجديدة لإغلاق المحال التجارية، مؤكدا في بيانه، أن العمل بالتوقيت الصيفي سيستمر حتى موعده المُعلن عنه مسبقا.

ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي ومتى ينتهي؟

متى ينتهي التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي؟ بات هذا هو السؤال الذي يفرض نفسه على الساحة، بعد شائعة إلغاء التوقيت الصيفي، إلا أنه بعد أن قدم ملايين المصريين ساعاتهم يوم 26 أبريل الماضي، فإن انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي سيكون في الجمعة الأولى من شهر نوفمبر 2024، حيث تعود الساعة من الثانية عشرة منتصف الليل، إلى الساعة الحادية عشرة مساءً.

مقالات مشابهة

  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء على الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • مشايخ القبائل والعواقل والنواب والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر.. متى تتقدم الساعة 60 دقيقة؟
  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • مصر تلغي العمل بالتوقيت الصيفي.. ما الحقيقة؟
  • حركة المحافظين 2024.. من هو اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء الجديد؟
  • مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء