تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد فتح موقع التنسيق الإلكتروني، لـ طلاب الشهادات الفنية، من أجل تسجيل رغباتهم، لـ الالتحاق بالمعاهد المتاحة لهم.

موعد فتح موقع التنسيق الإلكتروني لـ طلاب الدبلومات الفنية 2023

وقررت وزارة التعليم العالي من خلال بيان، تم إصداره منذ قليل أن فتح موقع التنسيق الإلكتروني لـ طلاب الدبلومات الفنية 2023، يكون غداً الاثنين 4 سبتمبر 2023، ويستمر حتى يوم 14 سبتمبر 2023.

تنسيق الدبلومات الفنيةطلاب الدبلومات الفنية 2023 المسموح لهم بتسجيل رغباتهم التنسيق الإلكتروني

وقالت وزارة التعليم العالي في البيان، إن تم فتح موقع التنسيق الإلكتروني، لـ طلاب الدبلومات الفنية 2023، لمن حصل على الشهادات الفنية من «دبلوم المدارس الفنية نظام 3- 5 سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتان بعد الثانوية 2023».

الهدف من فتح موقع التنسيق الإلكتروني لـ طلاب الدبلومات الفنية 2023

وأوضحت وزارة التعليم، أنها تهدف إلى ربط التعليم بسوق العمل من خلال الاعتماد على التعليم الفني، وتحسين جودته، لتخريج كوادر بشرية مدربة، تخدم وتحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023التنسيق الإلكتروني لـ طلاب الدبلومات الفنية 2023

وتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني، لـ طلاب الدبلومات الفنية 2023، وفقاً للنحو الأتي..

1 - دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الـ 3 سنوات ونظائرها، وهم «دبلوم المدارس الثانوية التجارية، الصناعية، الزراعية، والسياحة والفنادق»، وذلك بنسبة 60% فأكثر.

2 - دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الـ 5 سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها، وهم «دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة التجارية، الصناعية، السياحة والفنادق، الخدمة الاجتماعية».

بالإضافة إلى: «دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالى، ودبلوم المدارس المتقدمة التجارية، الصناعية، الزراعية، والسياحة والفنادق» نظام الخمس سنوات، دبلوم السالزيان الدون بوسكو، دبلوم المجمع التكنولوجى المتكامل، ودبلوم مركز التكنولوجيا المتميز»، وذلك بنسبة 60% فأكثر.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023تنسيق الدبلومات الفنية 2023

3 - دبلوم المعاهد الفنية للتمريض شعبة تمريض التابعة للجامعات، دبلوم المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة شعبة تمريض عام، وذلك بنسبة 75% فأكثر.

الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية

كما يتم تقديم أوراق الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع أقل من 75% حتى 65% مباشرة في المعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية، حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

اقرأ أيضاالتعليم العالي تعلن عن تفاصيل تنسيق الدبلومات الفنية 2023

تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. شروط وكيفية التقديم لأداء اختبارات القدرات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخدمة الاجتماعية تنسيق الدبلومات الفنية موقع التنسيق الإلكتروني المعاهد تنسيق الدبلومات الفنية 2023 المعاهد الصحية تنسيق المعاهد فتح موقع التنسيق الإلكتروني طلاب الشهادات الفنية الشهادات الفنية الشهادات الفنية 2023 طلاب الدبلومات الفنية 2023 دبلوم المعاهد تنسیق الدبلومات الفنیة 2023 دبلوم المعاهد الفنیة وزارة التعلیم العالی دبلوم المدارس

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات

أكدت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن مكتب التنسيق يواصل أعمال تنسيق الجامعات 2024 لاستقبال الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات المختلفة، وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات، موضحة أن العمل مستمر حتى تسجيل وتنسيق آخر طالب في التنسيق، مشيرة إلى أن مكتب التنسيق أرسل كشوف الطلاب الذين جرى قبول تحويلهم في مرحلة تقليل الاغتراب للجامعات، لبدء إجراءات التسكين.

بدء استلام أوراق الطلاب المحولين 

وأضافت المصادر في وزارة التعليم العالي لـ«الوطن»، أن مكتب التنسيق الرئيسي التزم بتوجيهات الأعلى للجامعات في توزيع الطلاب على الكليات  وتنسيق القبول وفقا للقواعد الموضوع في هذا الشأن، موضحة أن التوزيع للطلاب كان إلكترونيا، ووفقا للحدود الدنيا والضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن، مشيرة إلى أن مكتب التنسيق نجح في ترشيح أكثر من 960 ألف طالب للجامعات الحكومية والمعاهد من طلاب الثانوية والدبلومات الفنية.

تنسيق الكليات 2024

وأشار إلى أن الموقع الإلكتروني لتنسيق القبول في الجامعات الحكومية هو النافذة الوحيدة لتوزيع الطلاب على الكليات المختلفة من الحاصلين على شهادة العام الحالي فقط.

مقالات مشابهة

  • قبل عرضه بيومين.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "مطعم الحبايب"
  • «التعليم»: إعلان نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 بحد أقصى منتصف أكتوبر
  • كراسة شروط جنة مصر 2024.. كل ما تريد معرفته عن شقق الإسكان
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات
  • رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته
  • كل ما تريد معرفته عن «Joker 2» قبل طرحه في السينما المصرية
  • كل ما تريد معرفته عن طريقة وشروط حجز شقق الإسكان 2024 في ملوي الجديدة
  • كل ما تريد معرفته عن شروط حجز شقق الإسكان 2024 في برج العرب
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. تظهر خلال أيام
  • آخر موعد للتحويل بين المدارس والمعاهد الأزهرية