كشفت الهيئة العامة للعقار عن اكتمال الربط التقني مع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني؛ لتطوير التعاون بين الطرفين في مجالي التعليم والتدريب الإلكتروني والتطوير المهني، من خلال توحيد الجهود لتنمية القدرات البشرية الممارسة في القطاع العقاري عن طريق تمكين التحول نحو التعليم والتدريب الإلكتروني.

ويتضمن الربط التقني مع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني تمكين الهيئة العامة للعقار من التحول نحو التعليم والتدريب الإلكتروني عبر بناء محتوى تعليمي وتدريبي إلكتروني للاستفادة منه في مختلف الأنشطة العقارية للمساهمة في تحقيق كفاءة الإنفاق، وتزويد المعهد العقاري السعودي (الذراع الأكاديمية للهيئة) بمنصة فرعية من خلال المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني “FutureX” ؛ لإعداد وتأهيل الممارسين العقاريين لمتطلبات سوق العمل المتسارعة والمتجددة.

وتم خلال هذا الربط تأهيل أكثر من 20 ألف ممارس عقاري حتى الآن على نشاط الوساطة العقارية، والتسويق العقاري، والتسويق العقاري الإلكتروني، وذلك وفقًا لأحدث الممارسات في القطاع، مما يسهم في ضبط جودته، وتحسين فاعلية مخرجاته.

اقرأ أيضاًالمملكة“911” يتلقى 2.561.441 اتصالاً خلال شهر أغسطس من عام 2023م

وتعد المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني “FutureX”  إحدى مبادرات المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، وتعنى بتمكين قطاع التعليم والتدريب الإلكتروني في المملكة، إذ تقدم المنصة خدماتها للقطاع الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي، وفق حوكمة تستهدف التكامل مع جميع القطاعات؛ لبناء منظومة تعليمية مستدامة، تتيح فرص تعلم متنوعة، تواكب المستقبل، وتمكن من الوصول إلى المقررات والبرامج التعليمية والتدريبية في الجامعات والمنصات التعليمية الرائدة محليًا وعالميًا.

يذكر أن الهيئة العامة للعقار والمركز الوطني للتعليم الإلكتروني وقّعا مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين الجهتين في بناء شراكة استراتيجية، تواكب المستجدات والمتغيرات التي يشهدها سوق العمل السعودي، من خلال تعزيز التعاون في الدراسات والاستشارات، وإثراء المحتوى التعليمي العقاري في البرنامج الوطني للمحتوى التعليمي المفتوح؛ لتعزيز ومشاركة المحتوى الرقمي الموثوق، وصولاً إلى تحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية (أحد برامج رؤية المملكة 2030).

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار على عدد من محافظات مكة المكرمة

المناطق_مكة

نبه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة بمشيئة الله على منطقة مكة المكرمة ( الطائف – ميسان – أضم- العرضيات ) بدءًا من اليوم 30 سبتمبر 2024 إلى يوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 م.

وأهاب الدفاع المدني بالجميع أخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليماته.

أخبار قد تهمك المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير 30 سبتمبر 2024 - 7:34 صباحًا المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الخريف 28 سبتمبر 2024 - 10:14 صباحًا

مقالات مشابهة

  • شراكة المركز الوطني الفرنسي مع مستشفى دار السلام للأورام.. ووزير الصحة يعلق
  • أكاديميون: "اليوم الإماراتي للتعليم" يعكس اهتمام القيادة العميق بأهمية التعليم
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”
  • «التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي
  • التدريب التقني توفر 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها
  • التدريب التقني تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها في أغسطس الماضي
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار على عدد من محافظات مكة المكرمة
  • الأمير سعود بن جلوي يرعى حفل الإدارة العامة للتعليم بجدة بمناسبة اليوم الوطني الـ 94
  • جامعة البريمي تستعرض برامجها في "معرض الخليج للتعليم والتدريب" بأبوظبي
  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الخريف