قال رئيس مجلس النواب الأميركي، كيفن مكارثي، الجمعة، إنه لن يفتح تحقيقًا رسميًا لعزل الرئيس جو بايدن إلا من خلال تصويت كامل في مجلس النواب، مما يغلق الحديث عن احتمال المضي قدمًا دون الحصول على موافقة الأغلبية.
وقال مكارثي إن فتح تحقيق لعزل بايدن هو أمر خطير، ولن يأخذه الجمهوريون في مجلس النواب باستخفاف أو يستخدمونه لأغراض سياسية.

وأضاف في تصريحات لـ»بريتبارت نيوز» Breitbart News: «إن الشعب الأميركي يستحق أن يتم الاستماع إليه في هذا الشأن من خلال ممثليه المنتخبين».
وأضاف: «لهذا السبب، إذا مضينا قدمًا في تحقيق المساءلة، فسيتم ذلك من خلال التصويت في قاعة مجلس الشعب، وليس من خلال إعلان من شخص واحد».
ويأتي بيان مكارثي بعد تقرير لشبكة «سي إن إن» CNN، يوم الاثنين، قال إن الجمهوريين ناقشوا ما إذا كان بإمكانهم المضي قدمًا في تحقيق العزل دون الحصول على تصويت كامل في مجلس النواب من أجل التغلب على نقص دعم الحزب الجمهوري.
وبينما قال مكارثي إنه يرى التحقيق في عزل بايدن باعتباره «خطوة طبيعية إلى الأمام» في تحقيقات الحزب الجمهوري في مجلس النواب بشأن تعاملات بايدن التجارية الخارجية لعائلته، فقد امتنع بعض الأعضاء المعتدلين، قائلين إنهم «لا يرون أدلة كافية لاتخاذ هذه الخطوة».
وقال البيت الأبيض إن بايدن لم يكن متورطا في التعاملات التجارية لعائلته.
ولا يوجد أي شرط دستوري للتصويت للسماح بإجراء تحقيق. لكن عدم إجراء تصويت سيتناقض مع موقف مكارثي منذ عام 2019، عندما حث الديمقراطيين على إجراء تصويت رسمي للسماح بإجراء تحقيق في عزل الرئيس السابق دونالد ترمب.
ويساعد إجراء تصويت كامل في مجلس النواب مكارثي في إظهار تأييده الكامل من قبل الجمهوريين، فضلاً عن المساعدة في تعزيز الحجة القانونية القائلة بأن المساءلة يمكن أن تساعد الجمهوريين على إنتاج المزيد من المعلومات من إدارة بايدن.
وسيحتاج أي تصويت لبدء إجراءات العزل إلى دعم أغلبية أعضاء المجلس. ومع الأغلبية الجمهورية الضئيلة في مجلس النواب والمعارضة الموحدة المحتملة من الديمقراطيين في مجلس النواب، سيكون مكارثي قادرًا على خسارة 4 أصوات فقط من الحزب الجمهوري للموافقة على بدء التحقيق لعزل بايدن، على افتراض تصويت جميع الأعضاء.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا فی مجلس النواب من خلال

إقرأ أيضاً:

بنعلي تعرض الإستراتيجية الطاقية أمام كراس فارغة بمجلس النواب

زنقة 20 ا الرباط

في موقف لا تحسد عليه وجدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليليى بنعلي، نفسها أمام كراس فارغة خلال اجتماع مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة حول الانتقال الطاقي بمجلس النواب، خلال تقديمها لـ“الاستراتيجية الطاقية و أهم الإجراءات التي تم اتخاذها لتحقيق الأهداف المسطرة”.

ووجدت الوزيرة بنعلي التي أصبحت مهددة بمغادرة منصبها الوزاري بسب ضعف الاستثمارات في المجال الطاقي وتابين الأرقام تطوير قدرات التخزين من المواد البترولية وهيمنة الشراكة بين القطاعين العام والخاص حيث أصبح نمطا مهيمنا على الفعل العمومي الطاقي، (وجدت) نفسها أمام 8 برلمانيين فقط لعرض الأستراتيجية الطاقية، وهو مايعس من ناحية أخرى عدم مواكبة البرلمانين لمجالات الحيوية التي يستند عليها المغرب في السنوات القادمة.

يشار إلى المغرب وفق تقارير إخبارية يعاني من اعتماده الشديد على الموارد الأحفورية المستوردة، ما يجعلها تحت تأثير الموردين الخارجيين وتقلبات الأسعار باعتبارها أكبر مستورد للطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باستهلاكها نحو مليار متر مكعب من الغاز سنويا.

مقالات مشابهة

  • “مجلس النواب” يكرم عددا من الكفيفات 
  • النائب محمد السلاب يفوز برئاسة لجنة الصناعة بمجلس النواب
  • فوز النائب هشام الحصري برئاسة لجنة الزراعة بمجلس النواب
  • الحكومة الكندية تنجو من تصويت جديد لحجب الثقة في مجلس العموم
  • زاخاروفا: فشل كامل لإدارة بايدن في الشرق الأوسط
  • البرلمان الكيني يبدأ إجراءات لعزل نائب الرئيس
  • قبل تشكيلها غدا.. تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب
  • بنعلي تعرض الإستراتيجية الطاقية أمام كراس فارغة بمجلس النواب
  • كامل الوزير يبحث مع «نستله مصر» توطين تصنيع مدخلات الإنتاج محليا
  • اجتماع لجنة شؤون التعليم بمجلس النواب لمناقشة اعتماد اللوائح التنفيذية وقضايا التعليم العالي والتقني