المناطق_واس

صادرت أمانة منطقة الجوف 100 كجم من الأغذية الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك، خلال 78 جولة نفذتها فرق الرقابة الصحية ببلدية العيساوية على الأسواق والمنشآت التجارية في شهر أغسطس المنصرم، حيث ضبطت فرق الرقابة 9 مخالفات للاشتراطات الصحية، وتم إنذار 10 منشآت مخالفة.

 

أخبار قد تهمك أمانة الجوف تنفذ 2546 زيارة تفتيشية للأسواق والمنشآت التجارية ضمن مشروع تحسين الرقابة البلدية 2 سبتمبر 2023 - 6:23 مساءً أمانة الجوف تزيل 53 موقعاً مخالفاً ضمن حملات تحسين المشهد الحضري 31 أغسطس 2023 - 2:35 مساءً

كما نفذت الفرق 50 جولة ميدانية لمعالجة مظاهر التشوه البصري أسفرت عن معالجة 350 مترًا مربعًا من حفر الشوارع، وصيانة الأرصفة المتهالكة ودهان المطبات، ورفع 1440 طنًا من المخلّفات، وصيانة 320 من كشافات الإنارة، و 96 مترًا مربعًا من المسطحات الخضراء، بالإضافة إلى استبدال ومعالجة 120 من حاويات النظافة، وإزالة 6 حواجز خرسانية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الجوف

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية: الرقابة على الأسواق أساسية لضمان نجاح التحول إلى الدعم النقدي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد خالد نور الدين عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس لجنة سلامة الغذاء، أهمية تصريحات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، حول ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، وأن أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون منقوصا وسيتضرر الكثيرون.

وشدد خالد نورالدين، على أهمية تحقيق العدالة في توزيع الدعم، حيث إن هذا الأمر يمثل أولوية أساسية للاستقرار والدعم الاجتماعي للمواطنين خاصة رغيف الخبز، مشيرا إلى أنه قبل تطبيق الدعم النقدي يجب وضع آليات صارمة للرقابة على السوق.

وأوضح نور الدين في تصريحات صحفية، أن المنظومة التموينية بحاجة إلى نظام متكامل يضمن عدم استغلال الدعم، ويضمن أن تصل المساعدات إلى الفئات الأكثر احتياجًا وعدم إهمال أي شخص من الفئات المستحقة.

وأشار إلى أهمية عمل آليات فعالة لرصد الأسعار وضمان الشفافية في عمليات توزيع الدعم، حتى تلك الخطوة في المساهمة في تعزيز الثقة بين الحكومة والمواطنين، مؤكدا على ضرورة تحقيق التوازن بين دعم الفئات المستحقة والحفاظ على استقرار السوق بعد تطبيق الدعم النقدي حتى لا تفلت الأسعار.

ويناقش مجلس الحوار الوطني الذي يضم شخصيات عامة وحزبية، وأكاديميين، وسياسيين، الترتيبات الخاصة ببدء جلسات نقاش منظومة الدعم الحكومي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق ملتقى مزارعي الجوف الأول “الطاقة والزراعة ثرواتٌ لا تنضب”
  • الغرف التجارية: الرقابة على الأسواق أساسية لضمان نجاح التحول إلى الدعم النقدي
  • الأمير فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة “أوكساجرين الجوف” للإسهام في تحقيق أهداف “السعودية الخضراء”
  • “مركز الأرصاد” يُنبِّه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • شراكة بين “ماغناتي” و”ويو بنك” لتزويد الأعمال التجارية بخدمات مالية
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها في تحسين المشهد الحضاري
  • تدشين مشروع صيانة وتشغيل مختبرات سلامة الأغذية بالجوف
  • “الأونروا”: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • أمانة جدة تنظم ندوة عن مشروع “فرز النفايات من المصدر”
  • وزيرة الشؤون تشيد بجهود اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في إطلاق حملة “مستقبلهم أمانة 2”