أعلنت وكيلة وزارة التربية والتعليم “مسعودة الأسود” صباح اليوم الأحد تخصيص نحو 85 مليون دينار ليبي ميزانية تشغيلية للمؤسسات التعليمية للعام الدراسي الجديد 2023-2024.

وأوضحت “الأسود” وفق ما صدر من منصة “حكومتنا”: أنّ التوزيع تمّ وفقاً لعدد الطلاب في كل مراقبة، مشيرةً إلى أنّ 80% من المدارس مستوفية للبيانات وجاهزة لصرف ميزانيتها.

وأضافت أن 45 مراقبة من أصل 90 تسلمت مدارسها صكوكًا من الميزانية، فيما يجري العمل على صرف الميزانية لباقي المدارس.

وأكّدت وكيلة الوزارة: أنّ المدارس التي ليس لديها حسابات مصرفية ستُصرف لها عهدة يتسلمها مدير المدرسة، لافتة إلى أن بنود الصرف تشمل أربعة أبواب، هي: عمليات الصيانة الخفيفة، النشاط المدرسي، النظافة العامة، والقرطاسية.
وأشارت “الأسود” إلى أنّ كل مدرسة تخضع لمتابعة المراقب المالي ومسؤول المتابعة في المراقبة، مؤكّدة ضرورة قفل العهدة قبل 15 ديسمبر المقبل، كما شدّدت على أنّ أيّ مدير مدرسة لا يقوم بقفل العهدة سيتم قفلها من مرتبه.

وذكر التقرير أنّ عدد المدارس بين العامة والخاصة وتعليم الكبار بلغ 6383 مدرسة، في حين بلغ عدد التلاميذ والطلاب لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي 2.345.668 مليون للعام الدراسي الجديد.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

اعتماد نتيجة المستوى الأول والثاني بكلية التمريض جامعة كفر الشيخ

اعتمدت الدكتورة صباح أبو الفتوح، عميد كلية التمريض بجامعة كفر الشيخ، نتيجة المستوى الأول والثاني للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024، بتوجيهات الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ.

اعتماد نتيجة المستوى الأول والثاني بكلية التمريض

وأكد مصدر بكلية التمريض، لـ«الوطن»، أنّه تم الإعلان عن نتائج المستوى الأول والثاني للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024، وجرى رفعها على موقع مركز نُظم المعلومات الإدارية الخاص بإعلان نتائج جميع كليات جامعة كفر الشيخ من هنا.

وأوضح المصدر، أنّه تم يوم الاثنين الماضي اعتماد نتيجة المستوى الثالث والرابع للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024 بكلية التمريض، لافتًا إلى أنّه سيتم فتح باب التظلمات من قبل إدارة الكلية بعد إعلان نتائج جميع الفرق الدراسية بالكلية ولمدة أسبوعين.

رئيس الجامعة يوجّه بسرعة الانتهاء من تصحيح الامتحانات

وكان الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، وجّه بسرعة الانتهاء من تصحيح أوراق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024 بكل كليات الجامعة، ورصد النتائج، وسُرعة إعلانها في أقرب وقت، لضرورة الاستعداد الجيد لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الصيفي للعام الجامعي 2023 - 2024.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم قوص: الرقمنة الإلكترونية تدعم أكثر من 70% من الاقسام الإدارية داخل الديوان
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. قائمة مدارس بعد الإعدادية للبنات
  • وجه عملي لصمود اليمنيين:الأسرة والاستعداد للعام الدراسي الجديد…”جاهزية تامة”
  • بدل الثانوية العامة.. شروط القبول بمدرستي الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية للعام 2024-2025
  • مدير عام التعليم بالقاهرة يعقد اجتماعًا موسعًا مع السادة مديرى إدارات التعليم الفني
  • جدول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024 بمحافظة القاهرة
  • اعتماد نتيجة المستوى الأول والثاني بكلية التمريض جامعة كفر الشيخ
  • «تعليم الجيزة».. تعلن جداول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023-2024
  • ليبيا.. إيرادات النفط في النصف الأول تسجل 7.6 مليار دولار
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي