أعلنت الحركة الأسيرة الفلسطينية، اليوم الأحد، عن بدء الخطوة الأولى في مواجهة قرارات ما تسمى بمصلحة إدارة السجون الصهيونية، القسرية بحق الأسرى الفلسطينيين داخل السجون، بالإضراب المفتوح عن الطعام، يوم الخميس المقبل.

وبحسب وكالة “فلسطين اليوم” قال الناطق باسم مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى الفلسطينية، محمد الشقاقي، في تصريح صحفي: ” نؤكد، اليوم، على الجاهزية التامة في خوض الإضراب المفتوح في السجون كافة”.

وأضاف أن هذه الخطوة الأولى تكون من شأنها كبح جماح إدارة مصلحة السجون وخطواتها العنصرية باتجاه الأسرى.

وبدأت الحركة الفلسطينية الأسيرة، أمس، التعبئة العامة لهذه الخطوات لمواجهة إجراءات العدو، كما يؤكد الشقاقي، الذي يتوقع أن الخطة لن تمر.

وطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الموقعة على اتفاقية جنيف والتي تنص على الحق في زيارة الأسرى، بإلزام العدو بهذه الاتفاقية، والضغط عليه لوقف جرائمه، داعيًا إلى أوسع مشاركة في دعم وإسناد الأسرى.

وفي السياق ذاته نظمت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات العامة في شؤون الأسرى، اليوم، مؤتمرًا صحفيًا، أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة غزة، للحديث عن آخر المستجدات المتعلقة بقرارات وسياسات يتمار بن غفير واجراءاته الأخيرة ضد الأسرى.

وطالبت لجنة الأسرى، بوقف كل القرارات والسياسات المتخذة من أجل التضييق على الأسرى وشروط حياتهم، وكذلك إعادة كل ما تم سلبه من الحقوق خلال الفترة الماضية.

وأكدت لجنة الأسرى، في بيان، أنها ستجعل من شهر سبتمبر الحالي عنوانًا وشهراَ جامعاً لأقدس قضيتين، مسرىً انتفض من أجله شعبنا قبل ثلاثة وعشرون عاماً، وأسرى سينتفضون معهم شعبهم هذا العام حتى تحقيق حرية الأسرى والمسرى.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الفنون تستضيف معرض "سيدة الأقصى.. صمود ونضال" الإثنين القادم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستضيف أكاديمية الفنون معرض وجوائز مسابقة "سيدة الأقصى.. صمود ونضال" برعاية الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، وذلك ابتداءً من يوم الاثنين القادم في الساعة 4.30 عصرًا بالمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.

 ويأتي المعرض بحضور الدكتورة رانيا يحيى مقررة لجنة الفنون والآداب بالمجلس القومي للمرأة وعميد المعهد العالي للنقد الفني، ويشهد توزيع جوائز مسابقة سيدة الأقصى والتي أعلنتها لجنة الفنون والآداب بالمجلس القومي للمرأة، وهي مسابقة فنية تعبر عن معاناة المرأة الفلسطينية تحت عنوان (سيدة الأقصى – صمود ونضال) في مجالات (الرسم والحفر والتصوير الزيتي والنحت) وذلك بالتعاون مع نقابة الفنانين التشكليين والمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.

رسالة تضامن مع المرأة الفلسطينية 

وأوضحت الدكتورة رانيا يحيي عضو المجلس ومقررة اللجنة، أن المسابقة تستهدف تقديم رسالة تضامن مع المرأة الفلسطينية عبر تسليط الضوء على معاناتها فى ظل العدوان الإسرائيلي من خلال الفنون التى تعتبر لغة عالمية تتجاوز الحدود واللغات.

شروط الترشح لمسابقة “سيدة الأقصى.. صمود ونضال”

وتضمنت شروط الترشح للمسابقة أن يكون الترشح في مجال واحد فقط من المجالات الأربعة السابقة من خلال الصفحة الرسمية للمجلس على مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة به والموقع الرسمى للمجلس، مع مراعاة ملئ استمارة بالمعهد العالي للنقد الفني و تسليم السيرة الذاتية، و ألا يقل سن المتقدم عن 18 سنة فيما فوق، وأن يقوم المتسابق بتقديم عمل فني واحد، وأن يكون العمل إبداعى أصيلاً لصاحبه (غير منقول أو مقتبس من عمل أخر ولم يفز  به في أي مسابقة)، وأن تكون اللوحة الفنية مجهزة بكافة مشتملاتها للعرض والتعليق وأن تكون الأعمال المنحوتة جاهزة للعرض.

مقالات مشابهة

  • أكاديمية الفنون تستضيف معرض "سيدة الأقصى.. صمود ونضال" الإثنين القادم
  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية
  • الزمالك يتجاهل غضب جماهيره ومدرجات "خالية" منتظرة أمام سيراميكا
  • انتحار مصري في سجن مراسي بجنوة
  • صحيفة عبرية تكشف إخفاء مصلحة السجون تجويع الأسرى الفلسطينيين
  • إسرائيل تدرس الإفراج عن 120 أسيرا بسبب اكتظاظ السجون
  • الجامعة البريطانية في مصر تحقق نجاحاً كبيرا في اليوم المفتوح لاكتشاف التخصصات
  • الجامعة البريطانية في مصر تحقق نجاحًا باهرًا في اليوم المفتوح
  • رسالة مسربة من سجن بدر في مصر حول الإضراب المفتوح عن الطعام.. تفاصيل
  • روايات للجزيرة نت.. الاحتلال يستخدم التجويع سلاحا بسجونه