تشارك المملكة ممثلة في الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية في فعاليات المؤتمر الدولي "الأسبوع الجيومكاني الأول 2023"، الذي تنظمه الجمعية الدولية للمسح التصويري والاستشعار عن بُعد في جمهورية مصر العربية، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تحت شعار "الاستشعار عن بعد من أجل مستقبل أفضل" خلال الفترة من 2 حتى 7 سبتمبر الجاري.

ورأس وفد المملكة خلال المؤتمر، رئيس الهيئة، الدكتور المهندس محمد بن يحيى آل صايل، وحظيت الفعالية برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، وحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري الدكتور أيمن عاشور، إضافة إلى عدد من الهيئات والمنظمات الدولية، ومشاركة أكثر من 1000 باحث وعالم وخبير من 68 دولة عربية ودولية.

أخبار متعلقة بإعلان مبادئ فيينا.. اختتام مؤتمر قياس معدلات الفساد بمشاركة المملكةاتفاق الحبوب.. الكرملين يعلن موعد لقاء بوتين وأردوغانبايدن يأمل مشاركة الرئيس الصيني في قمة العشرين بالهند

المعلومات #الجيومكانية أداة ممكنة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وداعمة لاتخاذ القرارات السليمة.#الأسبوع_الجيومكاني #كل_شيء_يحدث_في_مكان_ما#isprs pic.twitter.com/UAqWXdru3D— الجيومكانية (@GEOSA_GOV_SA) September 2, 2023تجربة المملكة الناجحة

قال الدكتور آل صايل في كلمة المملكة خلال المؤتمر: "إن الأسبوع الجيومكاني الأول للجمعية الدولية يأتي لتجسيد روح التعاون والابتكار والتقدم، مشيرًا إلى أن الخبراء من جميع أنحاء العالم يعملون في هذا الإطار من أجل تسخير قوة التقنيات الجيومكانية لأغراض التنمية المستدامة.

وأضاف أن مشاركة السعودية في الأسبوع الجيومكاني يؤكد الالتزام المشترك بتعظيم فوائد التطورات الجيومكانية العالمية، منوهًا بالتجربة الناجحة في المملكة في بناء وتطوير البنية التحتية الجيومكانية وبناء منصة جيومكانية مفتوحة لخدمة أهداف التنمية المستدامة.

ولفت النظر إلى قرار اللجنة العربية لخبراء إدارة المعلومات الجغرافية المكانية اختيار مصر لتنفيذ منصة جيومكانية وطنية ومنصة بيانات جيومكانية مفتوحة لخدمة أهداف التنمية المستدامة.

#الجيومكانية تشارك في #الاسبوع_الجيومكاني الذي تنظمه الجمعية الدولية للتصوير الجوي والاستشعار عن بعد ISPRS في جمهورية مصر العربية، تحت شعار (الاستشعار عن بعد من أجل مستقبل أفضل)#كل_شيء_يحدث_في_مكان_ما #GEOSA #isprs#isprs_Geospatlal_Week_2023 pic.twitter.com/TH6m9qGecG— الجيومكانية (@GEOSA_GOV_SA) September 2, 2023مشاركة هيئة المساحة

يناقش المشاركون خلال المؤتمر - على مدى 6 أيام - عددًا من المحاور التي تتهم بالمعلومات الجيومكانية ومنها موضوعات تتعلق بالاستشعار عن بعد، وعلوم الفضاء، وعلوم البيانات والمسح والتصوير ومعالجة الصور، وعلوم المساحة وتطبيقاتها المختلفة فى شتى مجالات الحياة

يذكر أن الهيئة تشارك كراعٍ رسمي للفعالية بجناح للمملكة لعرض أحدث منتجاتهم وخدماتهم في مجالات المعلومات الجيومكانية، وكذلك منتجات عدد من الجهات الحكومية، منها وكالة وزارة البيئة والمياه والزراعة، والمؤسسة العامة لتحلية المياه، والمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، والمركز الوطني للأرصاد والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي، ومكافحة التصحر ووكالة المياه في وزارة البيئة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس القاهرة هيئة المساحة مصر السعودية عن بعد

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تبحث استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية 2025

نظمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي الاجتماع الأول للجنة تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية لعام 2025، بالتنسيق مع جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، لمناقشة خطة عمل اللجان التحضيرية للمؤتمر، والذي سيُعقد تحت الرعاية الكريمة للشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، خلال نوفمبر 2025، بمشاركة 70 دولة.

وأوضحت المقدم الدكتورة آمنة محمد البلوشي، رئيسة جمعية الشرطة النسائية الإماراتية ورئيس لجنة تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية، لدى ترؤسها الاجتماع، ان المؤتمر يستقطب أكثر من 3000 مشاركاً، وأكثر من 150 متحدثاً من مختلف أنحاء العالم .

الترتيبات والتجهيزات 

واستعرضت آمنة البلوشي، بحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية الداخلية والخارجية، الترتيبات والتجهيزات الحالية والمستقبلية لإبراز المؤتمر بصورة متميزة عالمياً تعزيزاً لدور المرأة في مجال الشرطة والأمن، والاسهام في تبادل الخبرات والمعارف بين المشاركين من مختلف الدول، لافتة إلى الاهتمام بتعزيز التعاون الدولي باعتباره محورياً في تحقيق الأهداف لترسيخ الأمن والسلام في مجتمعاتنا.
وذكرت أن أجندة المؤتمر ستتضمن عقد ورش عمل، وحلقات نقاشية، وتنظيم مسيرة عسكرية للشرطة النسائية مع الدول المشاركة، فضلاً عن أنشطة مخصصة للشباب، إلى جانب تنظيم معرض مصاحب بمشاركة القيادات الشرطية على مستوى دولة الامارات العربية المتحدة إلى جانب المؤسسات والدوائر الاتحادية والمحلية والجهات الأكاديمية والتدريبية ومؤسسات القطاع الخاص المعنية والجمعيات المختصة بالشرطة النسائية.

مذكرات تفاهم 

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر توقيع عدة مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الشرطة النسائية على المستوى الدولي، إسهاماً في تطوير وتفعيل دور المرأة في مجالات العمل الشرطي والأمني على المستوى الدولي .

مقالات مشابهة

  • "التقنيات المتكاملة" تعرض أحدث حلول الأمن السيبراني والبنية التحتية الرقمية في مؤتمرها السنوى
  • انطلاق "مؤتمر العمل البلدي الخليجي" في الرياض.. غدًا
  • “جروهي” تعرض آخر ابتكاراتها التكنولوجية من خلال أول جولة متنقلة حول المملكة
  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية
  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية
  • 70 دولة تشارك بمؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية
  • شرطة أبوظبي تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية
  • شرطة أبوظبي تبحث استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية 2025
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: ندعو الهيئات الدولية لمحاسبة إسرائيل على جرائمها
  • الدكتور عمر الغنيمي يدعم فريق السلة في البطولة العربية