بوابة الوفد:
2024-07-13@19:02:49 GMT

نصائح مهمة لشراء سيارة مستعملة (فيديو)

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

وجه عماد عبد المجيد، عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، نصائح مهمة لشراء سيارة جديدة أو مستعملة.

أسعار سيارات ميتسوبيشي موديل 2023 بعد زيادتها اليوم سحب 2906 رخص سيارات لعدم تركيب الملصق الإلكتروني

وقال خلال لقاء تلفزيوني مع برنامج “صباح الورد” المذاع على قناة “ten” اليوم الأحد، إن أحد أهم عوامل اختيار السيارة هو عدد أفراد الأسرة ودرجة الاستخدام المتوقعة بالإضافة إلى حجم الميزانية المتاحة لشراء السيارة.

وأضاف أن عدد أفراد الأسرة يحدد حجم السيارة المناسبة، فكلما زاد عدد أفراد الأسرة، زادت الحاجة إلى سيارة أكبر حجماً لتوفير مساحة كافية للركاب. 

وأوضح أن درجة الاستخدام المتوقعة تحدد نوع السيارة، فاذا كان الشخص يستخدم السيارة بشكل يومي، فإنه يحتاج إلى سيارة موثوقة واقتصادية في استهلاك الوقود.

وأشار إلى أن الميزانية المتاحة هي عامل مهم أيضاً في اختيار السيارة، إذ يجب على الشخص أن يحدد المبلغ الذي يمكنه إنفاقه على السيارة قبل البحث عن خيارات الشراء.

وذكر أن ماركات السيارات الصينية أصبحت من أهم أنواع السيارات الموجودة داخل السوق المصري والعالمي، خاصة بعد تطور إمكانياتها ووسائل الأمان الخاصة بها. 

ولفت إلى أن هناك مراكز صيانة خاصة بكل أنواع السيارات ما يقلل من خطر شراء سيارة مستعملة خوفاً من عدم القدرة على إيجاد قطع الغيار الخاصة بها.

نصائح مهمة لشراء سيارة مستعملة

تحديد الميزانية: حدد الميزانية المتاحة لك قبل البدء في عملية الشراء. قم بتحديد الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكنك تخصيصه لشراء السيارة المستعملة.

البحث والاستعلام: قم بإجراء البحث اللازم عن الطرازات والموديلات المختلفة التي تهمك. اطلع على تقارير المستخدمين والمراجعات للسيارات المختلفة وتحقق من سجل الصيانة والتاريخ الكامل للسيارة المحددة التي ترغب في شرائها.

فحص السيارة: قبل شراء السيارة المستعملة، قم بفحصها جيدًا. إذا كنت غير ملم بالميكانيكا، فقد تحتاج إلى استعانة بفني متخصص لفحص السيارة بالنسبة لك. تحقق من حالة المحرك ومستوى السوائل والإطارات والفرامل والتجهيزات الكهربائية وأي مشاكل أخرى محتملة.

تاريخ الصيانة وسجل الخدمة: تأكد من وجود سجل الصيانة الكامل للسيارة المستعملة. تحقق من توثيق الصيانة الدورية والإصلاحات السابقة وتجاوزات العداد وتغيير الزيت وفحص السيارة الدوري وغيرها من الخدمات المهمة.

تاريخ ملكية السيارة: حاول التحقق من تاريخ ملكية السيارة وعدد الأشخاص الذين سبق لهم أن امتلكوها. يمكن أن يكون عدد كبير من الملاك السابقين مؤشرًا على مشاكل محتملة في السيارة.

تقرير تاريخ السيارة: يمكنك شراء تقرير تاريخ السيارة من خدمات مثل Carfax أو AutoCheck. يوفر هذا التقرير معلومات عن تاريخ السيارة بما في ذلك حوادث السيارة السابقة والأضرار والصيانة والتجاوزات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سيارة شعبة السيارات نصائح مهمة الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مواصفات وسعر تويوتا راش 2023 العائلية .. صور

أميرة خالد

أوضح المختص في مجال السيارات عبدالرحمن الخالدي ، مواصفات وسعر سيارة تويوتا راش فل كامل 2023 العائلية .

وقال الخالدي عبر حسابه الرسمي بمنصة «إكس» ، بأن السيارة تأتي بمحرك 6 سلندر ، وبقوة 103 حصان ، وبسعة 1.5 لتر ، وعزم دوران 136 ن/ م ، وناقل حركة أتوماتيك 4 سرعات دفع خلفي .

وتأتي السيارة اليابانية بـ 7 مقاعد ، نظام صوتي ترفيهي، ومكيف هواء، ومدخل USB، مع سبولير خلفي اعلى ناحية الزجاج ، ونظام المساعدة على صعود المرتفعات HAC ، بالاضافة إلى برنامج التوازن الالكتروني .

ويُذكر أن سعر سيارة تويوتا راش فل كامل هو 88550 ريال .

مقالات مشابهة

  • المغرب يصنع أول سيارة هجينة في تاريخه
  • الميزانية الأضخم في تاريخ ليبيا المعاصر.. هل تنفذ؟
  • مواصفات وسعر سيارة مرسيدس E-Class الجديدة
  • لتجنب انتشار العدوى بالحزام الناري.. نصائح مهمة من هيئة الدواء
  • أسعار ومواصفات سيارة سوبارو XV كروس تريك 2024
  • بصورة لوالده في البحر.. محمد هاني الناظر يقدم نصائح مهمة للتغلب على الحرارة الشديدة
  • لو ناوي تصيف.. نصائح مهمة للحماية من الشمس
  • نصائح صحية مهمة ومفيدة للحماية من الأمراض والالتهابات في الطقس الحار
  • مواصفات وسعر تويوتا راش 2023 العائلية .. صور
  • مواصفات وسعر سيارة ميتسوبيشي اكسباندر 2024 -MITSUBISHI ..فيديو