تستعد سينما «زاوية» في وسط البلد لتنظيم برنامج سينمائي جديد على مدار شهر سبتمبر الجاري، عن أفلام المخرج الأمريكي ويس أندرسون.

ويتضمن البرنامج 7 من أبرز أفلامه، لتكون بمثابة رحلة داخل عوالم «أندرسون» السينمائية الفريدة، ومن المقرر أن تكشف «زاوية» عن مواعيد عروض الأفلام خلال الفترة المقبلة.

ويستع برنامج أفلام المخرج ويس أندرسون ليشمل أفلام منها «The Grand Budapest Hotel» الحائز على 4 جوائز أوسكار، و«Fantastic Mr.

Fox»، و«The French Dispatch»، إضافة إلى «Rushmore»، و«The Life Aquatic with Steve Zissou».

تكريم ويس أندرسون في مهرجان فينيسيا

ويأتي برنامج أفلام ويس أندرسون في سينما زاوية تزامنا مع تكريمه ضمن فعاليات الدورة الحالية من مهرجان فينيسيا السينمائي، بجائزة «كارتييه جلوري»، والتي تمنح لشخصية قدمت مساهمة أصيلة بشكل خاص في صناعة السينما المعاصرة، وذلك بجانب عرض فيلمه الأحدث «The Wonderful Story of Henry Sugar» في قسم خارج المسابقة، وهو الفيلم الذي يجمع في بطولته مجموعة من النجوم من بينهم رالف فينيس، بنديكت كومبرباتش وديف باتيل وبن كينجسلي وريتشارد أيواد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المخرج ويس أندرسون سينما زاوية مهرجان فينيسيا

إقرأ أيضاً:

المخرج كريم الشناوي في ضيافة «كاستنج» الحلقة المقبلة | صور

يحل المخرج كريم الشناوي ضيفا على برنامج كاستنج الذي يقدمه المخرج عمرو سلامة عبر شاشة DMC الحلقة المقبلة، والتي من المفترض أن تشهد الكثير من التفاصيل المشوقة، واكتشاف المواهب في عالم الفن والتمثيل.

وكانت الصفحة الرسمية لبرنامج كاستنج، أعلنت عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» عن استضافة المخرج كريم الشناوي في كاستنج، معلقا عليها «انتظرونا الخميس والجمعة مع ضيفنا المخرج كريم الشناوي في كاستنج في تمام الساعة 11 مساءً على قناة DMC. كونوا على الموعد!».

عمرو سلامة تفاصيل برنامج كاستنج لـ عمرو سلامة

برنامج كاستنج، هو مشروع الشركة المتحدة، تحت إشراف المخرج عمرو سلامة، لاكتشاف المواهب المصرية وتطويرها وتدريبها واختيار أنسب المواهب لبطولة مسلسل يسرد قصصا حقيقية.

وبعد الإعلان عن البرنامج قدم الآلاف من المواهب تم التدقيق بهم واختيارهم بعناية بأكثر الطرق نزاهة وعدالة وتكافؤ فرص لاختيار الأنسب لأدوار المسلسل.

كما تحدث عمرو سلامة عن تفاصيل اختيار المواهب في البرنامج: «بعد الإعلان عن البرنامج قدم الآلاف من المواهب تم التدقيق واختيارهم بعناية بأكثر الطرق نزاهة وعدالة وتكافؤ فرص لاختيار الأنسب لأدوار المسلسل، شيء مؤلم أن ترى مواهب مميزة ورائعة، ولكنها ليست الأنسب لنوعية الأدوار في المسلسل، بعتذر من قلبي لكل موهبة حقيقية ماعرفناش نضمها، في ناس كثير فعلا شفناها ومتوقع لهم مستقبل كبير».

اقرأ أيضاًأول تعليق من عمرو سلامة بعد مشاركته في منتدى جمعية الفيلم بـ لوس أنجلوس (صور)

«بنبهر بالطاقات».. عمرو سلامة يعلق على المشاركين في «كاستنج» | صورة

بعد استضافتهم في كاستنج.. عمرو سلامة يوجه رسالة لـ تامر حبيب ورمزي لينر «صورة»

مقالات مشابهة

  • افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية
  • عرض فيلم تسجيلي عن مسيرة لطفي لبيب بندوة تكريمه بمهرجان الإسكندرية
  • بالفيديو.. مهرجان أسوان الدولي يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة
  • المخرج كريم الشناوي في ضيافة «كاستنج» الحلقة المقبلة | صور
  • أول تعليق من عمرو سلامة بعد مشاركته في منتدى جمعية الفيلم بـ لوس أنجلوس (صور)
  • مهرجان أسوان يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة
  • مهرجان أسوان لأفلام المرأة يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة
  • مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يفتح باب تلقي الأعمال المشاركة في دورته الـ9
  • يومين".. أولى أفلام مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في حفل الافتتاح
  • انطلاق أول برنامج لتطوير أفلام «Screenlife» في أبوظبي