بالتزامن مع اقتراب انطلاق رحلات العمرة 1445 للمولد النبوي الشريف، كشفت وزارة الحج والعمرة في السعودية، عن مجموعة من الإرشادات تحت عنوان «حقوق المعتمرين والزوار»، لحفظ حقوق ضيوف الرحمن وتعريفهم بواجبات الشركات السياحية تجاه المعتمرين خلال الزيارة.

موعد انطلاق رحلات العمرة 1445

ومن المقرر الإعلان رسميًا عن انطلاق رحلات العمرة 1445 للمولد النبوي خلال الأيام القليلة المقبلة، ووفق المتداول فإنّ أولى أفواج عمرة المولد النبوي 2023، تنطلق في 10 سبتمبر الجاري.

وكانت وزارة السياحة المصرية، أعلنت انتهاء الإجراءات الخاصة بتوثيق عقود وكالة العمرة.

إرشادات وزارة الحج للحفاظ على حقوق المعتمرين والزوار

ومع اقتراب رحلات عمرة المولد النبوي 2023، أوضحت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها على موقع إكس، «تويتر سابقا»، أهم النصائح والإرشادات للمعتمرين وزوار بيت الله الحرام، والتي جاءت كما يلي.

- في البداية، طالبت الوزارة، المعتمرين والزوار، بتتبع طلب التأشيرة الخاصة بالمعتمر من خلال المنصة الوطنية للتأشيرات، والتحقق عن الشركة السياحية من خلال موقع وزارة الحج والعمرة.

- قبل دفع قيمة رسوم العمرة، يجب الاطلاع على تفاصيل برنامج العمرة، والموافقة على التفاصيل، ثم الدفع.

وأوضحت الوزارة، أنّ الخدمات إلزامية على شركات ومؤسسات العمرة، لاستقبال وتوديع المعتمرين في المطارات، أو المواني البحرية أو المنافذ البرية، مع ضرورة توفير بيانات السفر مسبقًا والتي تتضمن «طريقة القدوم، واسم الناقل، ومواعيد القدوم والمغادرة».

وتابعت أنّ دور شركات العمرة، يتمثل في تسهيل وصول المعتمرين من وإلى المسجد الحرام، من خلال إصدار التصاريح، ومرافقة المجموعة حتى إتمام النُسك، وتعيين موظف لكل مجموعة، كما أنّ للشركات دور تجاه المعتمر في الحالات الطارئة، وهي التنسيق مع الجهات المختصة لتقديم الخدمات حسب الموقف «الحوادث والإصابات، والإجراءات الأمنية، والطوارئ الصحية، والوفاة لا قدر الله».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رحلات العمرة 1445 عمرة المولد النبوي عمرة المولد النبوي 2023 وزارة الحج والعمرة حقوق المعتمرين والزوار وزارة الحج

إقرأ أيضاً:

شاهد| مغادرة ضيوف الرحمن للمدينة المنورة

رصدت عدسة هيئة وكالة الأنباء السعودية "واس"عددًا من المشاهد المختلفة لضيوف الرحمن خلال استعدادهم لمغادرة المدينة المنورة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ورصدت عدسة "واس" الخدمات التي تقدمها الفرق الميدانية والجهات ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن قبل لحظات من وداعهم المدينة المنورة إلى أوطانهم, بعد أن يسَّر الله تعالى لهم أداءهم نُسك الحج وزيارة المسجد النبوي الشريف, وسط جهود كبيرة وأعمال جليلة, تبذلها القيادة الرشيدة - أيدها الله - للتيسير على ضيوف الرحمن وتسهيل مغادرتهم.
أخبار متعلقة فريق طبي ينجح في استئصال ورم سرطاني بالقولون لمريض "ستيني"جامعة نجران تعلن مواعيد القبول للعام الدراسي الجديد.. تعرف عليها .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مغادرة ضيوف الرحمن للمدينة المنورة - واس

مقالات مشابهة

  • “الجوازات” تضع اللمسات النهائية لخطة موسم العمرة
  • محافظ جدة يطلع على خطط” هدية الحاج والمعتمر”
  • شاهد| مغادرة ضيوف الرحمن للمدينة المنورة
  • بالفيديو.. متحدث جوازات مكة يعلن جاهزية منافذ المملكة لاستقبال المعتمرين
  • السعودية تعلن عن بشرى للسودانين في الإقامة والتأشيرات
  • بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • محافظ جدة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية هدية الحاج والمعتمر
  • نائب أمير مكة يرأس اجتماعًا لمناقشة التحضير للحج القادم
  • "السديس" يستعرض مع المفتي خطة العمرة ومخرجات الحج
  • محافظ ميسان يزور هيئة الحج والعمرة فرع ميسان ليقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج.