شبكة انباء العراق ..

أعلنت دائرة التحقيقات بهيئة النزاهة، اليوم الأحد، عن صدور أمر استقدامٍ بحقّ (6) مُتَّهمين، ورصد هدر أكثر من (1,750,000,000) مليار دينارٍ من المال العام في مُديريَّة بلديَّـة السماوة.

وذكرت الدائرة في بيان، أنَّه “بناءً على عمليَّة الضبط التي نُفِّذَت من قبل ملاكات مكتب تحقيق السماوة، في قضيَّة قيام أعضاء لجنة تخصيص قطع الأراضي في مُديريَّة بلديَّة السماوة بتخصيص قطعة أرضٍ، خلافاً للقانون، أصدر قاضي محكمة تحقيق النزاهة في المثنى أمر استقدام بحقّ أعضاء اللجنة البالغ عددهم (6) مُتَّهمين، من بينهم مُدير بلديَّة السماوة السابق ومسؤول شعبة الأملاك في البلديَّـة”.

وأضافت أنَّ “فريق عمل المكتب كشف قيام مُديريَّة البلديَّة بتقدير قيمة عقارٍ بسعرٍ يقلُّ كثيراً عن الأسعار السائدة، مُبيّنةً أنَّ البلديَّة أبرمت عقد مساطحةٍ مع أحد المواطنين لمُدة خمسٍ وعشرين سنة، وتقدير قيمة العقار من قبل لجنة التثمين في البلديَّة بمبلغ (4,250,000) ملايين دينار،لافتةً إلى أنَّ ذلك أدَّى إلى حدوث هدرٍ في المال العام بلغ مقداره (1,768,075,600) مليار دينارٍ”.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات ة السماوة

إقرأ أيضاً:

النزاهة تنفذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين في دائرتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار

بغداد اليوم - بغداد

أفادت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم السبت (5 تشرين الأول 2024)، بتنفيذ عمليات ضبط في مديريتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار أسفرت عن تنفيذ أمر قبض وضبط لأربعة متهمين على خلفية حدوث تزوير وتعقيب معاملات. 

وقالت الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"،، إن "فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار قام بتنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق ثلاثة من موظفي دائرة التسجيل العقاري الثانية في المحافظة، على خلفية تزويرهم كتبا خاصة بتمليك 42 قطعة أرض إلى أشخاص غير مستحقين في مديرية بلدية الناصرية؛ استنادا إلى كتب تمليك مزورة غير صادرة عن مديرية البلدية، كما تمكن الفريق من ضبط الأوليات الأصلية الخاصة بالتمليك".

واضافت الهيئة، "على صعيد آخر تمكن الفريق الميداني الأول في المكتب، الذي انتقل إلى مديرية ضريبة ذي قار، بضبط متهم بالجرم المشهود أثناء قيامه بتعقيب معاملات تعود لمواطنين دون وكالات رسمية".  

ولفتت إلى "تنظيم محضرين أصولين في العمليتين، وعرضهما رفقة المتهمين أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق ذي قار المختصة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرر توقيفهم وفق أحكام المادتين (240 ،340) من قانون العقوبات".


مقالات مشابهة

  • الإحصاء: انخفاض قيمة صادرات الكويت 1% في يونيو الماضي الى 1.9 مليار دينار
  • بلدية دبي تحصد جائزتين لـ«مجلس التعاون للعمل البلدي»
  • النزاهـة تـوقع بـ(5) متهـمين في نيـنوى بيـنهم ممـثل إحدى شركات الانترنت
  • في نينوى.. النزاهة تـوقع بـ5 متهمين بيـنهم ممـثل إحدى شركات الانترنت
  • النزاهـة تـوقع بـ 5 متهـمين في نيـنوى بيـنهم ممـثل إحدى شركات الانترنت
  • النزاهة تكشف مخالفات بمشروع تجاوزت قيمته (26) مليار دينار في بابل
  • ذي قـار.. تنفيذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين في دائرتي التسجيل العقاري والضريبة 
  • النزاهة تنفذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين بدائرتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار
  • النزاهة تنفذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين في دائرتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار
  • النزاهة تنفيذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين في دائرتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار