تتواصل غدا منافسات دوري كرة اليد للناشئين للموسم الرياضي 2023/ 2024، لحساب الجولة الثالثة، حينما تلعب مباراة واحدة تجمع السيب والاتحاد في صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في تمام الساعة السادسة مساء، وتستكمل غدا مباريات الجولة بمواجهة الاتحاد ومسقط في صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في تمام الساعة السادسة مساء.

في المباراة الأولى يطمح السيب في تحقيق الفوز ومواصلة نتائجه الإيجابية بعد المعنويات العالية للفريق بالفوز العريض الذي خرج به الفريق في الجولة الماضية أمام صحم، حيث يملك السيب نقطتين من مباراتين، في الجهة المقابلة يُمنّي الاتحاد النفس بخطف أول فوز له بالدوري، وذلك بعد معاناته في المواجهتين السابقتين وخروجه خاسرًا أمام صحم ومسقط.

وفي المباراة الثانية التي من المزمع إقامتها غدا، يبحث مسقط متصدر ترتيب جدول الدوري برصيد 6 نقاط، بعد حصده العلامة الكاملة بتغلبه على صحم والسيب والاتحاد، عن مواصلة مشواره القوي عندما يلاقي الاتحاد الراغب في تعويض هزائمه السابقة.

السيب يقول كلمته أمام صحم

وشهدت مباريات الجولة الثانية من الدوري فوز كبيرًا للسيب على حساب صحم بـ39/ 11، بينما أثقل مسقط كاهل خصمه الاتحاد بـ57/ 4، وذلك في المباراتين اللتين لعبتا في الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وفي شوط المباراة الأول من مباراة السيب وصحم، نجح السيب في الإمساك بزمام المبادرة بالهجوم مبكرا حيث تفوق 4/ صفر، في الدقائق الخمس الأولى للمباراة، ونجح صحم بعدها في تذليل النتيجة بهدف يزن البريكي، لكن السيب عاد وأضاف هدفين جديدين جاء أحدهما من نقطة الجزاء عبر سعيد الحسني، ثم أضاف هيثم العويسي سابع أهداف السيب، ليتبعه سعيد الحسني بهدف ثامن بعد مجهود رائع ومرور سريع من بين مدافعي صحم، وحاول صحم بناء هجمات سريعة كادت إحداها أن تصيب الهدف لو لا رعونة اللاعب عبدالله البداعي الذي أخطأ طريقه للمرمى، لتتكلل جهود صحم بعد ذلك بالهدف الثاني، لكن السيب لم يتأخر في الرد حيث أضاف هدفا عبر هيثم العويسي، ثم سجل السيب الهدف العاشر له عبر فاتك البلوشي، لينجح صحم بعدها في إضافة ثالث أهدافه في المباراة، اتبعه بهدف رابع عبر إسماعيل العويسي، لكن صحم لم يهنأ بتقليص النتيجة، حيث تمكن السيب من إضافة هدفين آخرين، ثم سجل سعيد الحسني هدف فريقه الثالث عشر من علامة الجزاء، تبادل بعدها لاعبو الفريقين الفرص على المرميين، مع أفضلية نسبية للسيب الذي استغل معظم الكرات المتاحة له أمام مرمى صحم وأودعها الشباك، في المقابل لم ينجح صحم في استغلال الفرص بشكل كبير وسجل بعضًا منها فقط، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيب على صحم 18/ 8.

الشوط الثاني للمباراة شهد مواصلة السيب في هجماته السريعة على مرمى صحم، حيث حصل على ضربة جزاء ترجمها عصام البلوشي في الشباك بنجاح، رد عليه صحم بعدها بإضافة هدف جديد، لكن ما لبث هذا الهدف سوى ثوانٍ قليلة، حيث نجح سعيد الحسني في تسجيل هدف فريقه العشرين من علامة الجزاء، ثم أضاف عصام البلوشي وسعيد الحسني هدفين آخرين لمصلحة السيب، قبل أن يقلّص صحم الفارق بهدف عاشر، لتمر أول خمس دقائق من زمن الشوط الثاني بتقدم السيب على صحم 22/ 10، بعدها واصل السيب نجاعته الهجومية مضيفا ستة أهداف أخرى كان لنجم الفريق سعيد الحسني وعصام البلوشي نصيب الأسد منها، بعدها أمطر السيب شباك صحم بوابل من الأهداف المتتالية، بينما تراجع المردود البدني والفني بوضوح على لاعبي صحم واكتفوا بالتراجع لمناطقهم الدفاعية، لتنتهي المواجهة بفوز كبير للسيب على صحم 39/ 11.

أدار اللقاء سالم الغزالي وسالم السيابي حكما ساحة، يعاونهما حكما الطاولة سلطان السيابي ومحمد البطاشي، وراشد الشمخي مراقبًا للمباراة.

مسقط يثقل كاهل الاتحاد

وفي المواجهة الثانية تفوق مسقط على منافسه الاتحاد بنتيجة ثقيلة 57/ 4، وشهد الشوط الأول أفضلية مطلقة لمسقط الذي صال وجال وأنهى الشوط لصالحه 33/ 1، وفي الشوط الثاني واصل مسقط نجاعته وزاد من غلته التهديفية، منهيًا اللقاء بفوز عريض 57/ 4. وبعد ختام الجولة الثانية للدوري يتصدر مسقط جدول ترتيب المسابقة برصيد 6 نقاط، ويأتي السيب ثانيا بنقطتين، ثم صحم ثالثا بنقطتين، حيث يتأخر عن السيب بفارق الأهداف فقط، فيما يتواجد الاتحاد في المركز الرابع بدون تحقيق أي نقطة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: سعید الحسنی على صحم

إقرأ أيضاً:

مدير الوحدة الإماراتي يكشف أسرار جديدة حول انتقال رفعت: "دياب" عملي بلوك

كشف خالد الهنائي المدير التنفيذي السابق لـ الوحدة الإماراتي، عن أسرار جديدة حول كواليس انتقال رفعت للنادي، وتفاصيل تواصلهم مع أحمد دياب رئيس مودرن فيوتشر وقتها، مشيرا إلى أن دياب في نهاية المطاف عمله له "بلوك".

قال خالد الهنائي في تصريحات تلفزيونية: "اتكلمت مع أحمد دياب قبل اتمام التعاقد مع احمد رفعت وقلتله معلوماتي أن اللاعب لديه مشكلة في التجنيد، قالي لأ الامور تمام واحنا ملتزمين ان اللاعب يطلع معاكم باوراق رسمية".

وتابع: "كنت عايز اخد اللاعب معايا للامارات، أحمد دياب قالي لأ اللاعب مش هيقدر يسافر معاك غير لما نخلص له تصريح السفر خلال 48 ساعة والموضوع امتد لـ 6 أيام".

وواصل: "كلمت أحمد دياب بعد التأخير وقلتله ان اللاعب لازم يسافر وان فترة الانتقالات في الامارات هتقفل".

وأضاف: "بعدها كلمني وقالي اللاعب هيطلع على ليبيريا لان تصريحه طالع على هناك وهنخليه يوصل غانا ومن هناك هنخليه يتحرك عليكم في الامارات".

وأشار: فعلا أحمد رفعت وصل غانا في ترانزيت وكنا حاجزين تذكرة لـ اللاعب من غانا لـ الامارات، اتفاجئنا ان اللاعب هيسافر لـ ليبيريا، تواصلت مع أحمد دياب وبلغته انه لو وصل ليبيريا هتكون باب الانتقالات اغلق ولازم يسافر من غانا وفعلا نزلناه من الطيارة المتجهة لـ ليبيريا وسافر لـ الامارات.

وأكمل: "الاخ علي ماهر واداري الفريق كانوا موجودين ونزلوا اللاعب من الطيارة قبل ما تتحرك بربع ساعة، اللاعب مكانش معاه شنط لان وكيل اعماله خد شنطه من مصر وتوجه للامارات".

وأوضح المدير التنفيذي السابق لنادي الوحدة: "تواصل معايا بعدها أحمد دياب وابلغني ان مينفعش اخلي احمد رفعت يشارك مع الفريق وفيه مشكلة هنا هنحاول نحلها الاول، قلتله لا يا حبيبي انا دافع فلوس الصفقة بالكامل والتحويل وصل لحساب النادي وفعلا لعب اللاعب وتألق صنع هدف وسجل هدف".

وتابع: "بعدها كلمني رفعت قالي عندي مشكلة في الجيش ووحدتي كلموني قالولي انت عليك ضبط واحضار في الشرطة العسكرية وان التصريح انك طالع ليبيريا مش الامارات".

وأضاف: "جبنا الخطاب اللي راح من فيوتشر لوزارة الشباب والرياضة لقينا مكتوب انه طالع معايشة لكن الحقيقة ان العقد اعارة باحقية شراء".

وواصل الهنائي: "العقد كان موقع من الاستاذ وليد دعبس لكن للامانة ما كان له أي وجود أو دور، كل الكلام والاتفاق والماديات وطريقة الانتقال كانت مع استاذ أحمد دياب، ولكن قالوا لنا ان وليد دعبس هو الرئيس القادم فلازم هو اللي يوقع".

وأتم: "مستوى احمد رفعت تاثر خلال الفترة دي بسبب المشكلة والقلق والتوتر لان زملائه كانوا كل يوم يكلموه يقولوله لازم تنزل واللاعب دخل في حالة صعبة وحاولت اتواصل مع أحمد دياب ما كان بيرد ولقيته عملي بلوك".
 

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تمنح 20 الف يورو لكل لاعبة في حال التتويج بأولمبياد باريس
  • السيب يبدأ الإعداد للموسم الكروي بوصول مدربه الجديد
  • مدير الوحدة الإماراتي يكشف أسرار جديدة حول انتقال رفعت: "دياب" عملي بلوك
  • قبيسي: الساعي الى الوحدة الداخلية يكرس الحوار بين الطوائف
  • 12 ناديا تشارك في دوري ناشئي الهوكي.. والانطلاقة الخميس المقبل
  • بيراميدز يعزز صدارته برباعية في الاتحاد السكندري
  • لاعبو بيراميدز يرفعون صورة أحمد رفعت بعد التقدم على الاتحاد
  • الشوط الأول.. بيراميدز يتقدم على الاتحاد السكندري بهدف "لاكاي"
  • بيراميدز يتقدم على الاتحاد السكندري بهدف في الشوط الأول «فيديو»
  • مكتب المبعوث الأممي يبشر بشأن محمد قحطان ويكشف ما اتفق عليه طرفا مفاوضات مسقط