يشارك الدكتور جمعة سند، الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء بكلية العلوم جامعة الأزهر بأسيوط، في المنتدى العالمي للعلوم المفتوحة وأهداف التنمية المستدامة، المنعقد في الأكاديمية الصينية للعلوم بالعاصمة بكين بدولة الصين.

يشارك في المنتدى كوكبة متميزة من علماء وصناع القرار في العالم، من أمريكا وبلجيكا وألمانيا والصين والهند وباكستان وفيتنام وماليزيا وأندونيسيا والمغرب ومصر.

جدير بالذكر أن الدكتور جمعة سند تم اختياره للمشاركة الكاملة ضمن 300 مرشح على مستوى العالم بصفته عضوًا في هيئة التواس العالمية وله العديد من المؤلفات البحثية التي تخدم أهداف التنمية المستدامة.

تدور في المنتدى العديد من النقاشات وصياغات القرارات التي تخدم العلوم المفتوحة وأهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى انعقاد مؤتمرين عالميين والعديد من ورش العمل التفاعلية في الفترة من 28 أغسطس الماضي حتى 9 سبتمبر الجاري.

مصري ضمن 300 يشارك بالمنتدى العالمي للعلوم المفتوحة وأهداف التنمية المستدامة بالصين مصري ضمن 300 يشارك بالمنتدى العالمي للعلوم المفتوحة وأهداف التنمية المستدامة بالصين مصري ضمن 300 يشارك بالمنتدى العالمي للعلوم المفتوحة وأهداف التنمية المستدامة بالصين مصري ضمن 300 يشارك بالمنتدى العالمي للعلوم المفتوحة وأهداف التنمية المستدامة بالصين مصري ضمن 300 يشارك بالمنتدى العالمي للعلوم المفتوحة وأهداف التنمية المستدامة بالصين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

جوتيريش: 17% من أهداف التنمية المستدامة تسير على المسار الصحيح ويجب إنهاء الفقر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش"، أن 17 في المئة فقط من أهداف التنمية المستدامة لعام 2024 تسير على المسار الصحيح، وأن التقدم في أكثر من ثلث هذه الأهداف إما توقف أو تراجع، مطالبا بضرورة مواجهة تغير المناخ وتعزيز التمويل الدولي، والإسراع من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وحماية الكوكب وإنهاء الفقر.
وقال جوتيريش، بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة،" إن سرعة وحجم التغيير اللازمين للتنمية المستدامة لا يزالان بطيئين للغاية، وحدد ثلاثة مجالات يجب أن يتم المضي قدما فيها وبسرعة أكبر، قائلا "أول هذه المجالات، الحاجة إلى العمل من أجل السلام، فمن غزة إلى السودان وأوكرانيا وما وراء ذلك، حان الوقت لإسكات الأسلحة، ودعم النازحين، والتحول من الإنفاق على الدمار والحرب إلى الاستثمار في الأشخاص والسلام، وثاني المجالات هي الحاجة للعمل على التحولات الخضراء والرقمية، داعيا البلدان إلى جعل هذه التحولات عادلة وشاملة ومتوافقة تماما مع الجهود الأوسع لتحقيق المساواة بين الجنسين".
وأضاف أن المجال الثالث هو الحاجة إلى العمل على التمويل، منبها إلى أن العديد من البلدان النامية تفتقر إلى الموارد المالية والحيز المالي للاستثمار في مستقبلها.
وحث "جوتيريش" البلدان على مضاعفة الجهود في تسريع أهداف التنمية المستدامة، بينما تستعد لمنتدى الأمم المتحدة المعني بالتنمية المستدامة الشهر الحالي، وقمة المستقبل في سبتمبر المقبل، والاجتماعات الرئيسية في العام المقبل بشأن التنمية الاجتماعية والتمويل.
وشدد الأمين العام للأمم المتحدة على ضرورة الوفاء بالوعد والعمل على إنهاء الفقر وحماية الكوكب وعدم ترك أي شخص خلف الركب، وقال إنه في عالم من الثروة والمعرفة والتكنولوجيات غير المسبوقة، فإن حرمان الكثيرين من الاحتياجات الأساسية أمر فظيع ولا يمكن تبريره".

مقالات مشابهة

  • «ديهاد + روما».. مبادرة عالمية تجمع قادة قطاع العمل الإنساني
  • رئيس الوزراء الأسبق: التغيرات المناخية أثرت على التنمية المستدامة في العالم
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب حتى 2050
  • "ديهاد + روما" مبادرة عالميّة تجمع قادة قطاع العمل الإنساني العالمي في جامعة لويس
  • جوتيريش: 17% من أهداف التنمية المستدامة تسير على المسار الصحيح
  • جوتيريش: 17% من أهداف التنمية المستدامة تسير على المسار الصحيح ويجب إنهاء الفقر
  • «الوطنية للتنمية المستدامة» تؤكد أهمية دور «الخاص»
  • نجاح تسليم عينات من تربة القمر من مهمة “تشانغ آه-6” بالصين
  • فشل عالمي ذريع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • بنك الخليج الأفضل في التنمية المستدامة بمكان العمل