تشهد محافظة أسيوط، في الوقت الحالي، حالة جوية صحوة وصافية غالباً. وقد شهدت المحافظة انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة. وتتراوح درجات الحرارة العظمى في أسيوط حالياً بين 36 درجة مئوية والصغرى بين 22 درجة مئوية. كما تعرف المنطقة رياحاً شمالية غربية تتراوح سرعتها ما بين 15 إلى 30 كم في الساعة.

ومن جهة أخرى، تشهد جودة الهواء في المحافظة حالياً حالة غير صحية، وتشير قراءة مؤشر الأشعة فوق البنفسجية إلى أنها معتدلة وتصل إلى 4 درجات فقط.

وتشهد المحافظة أيضاً هبوب رياح بسرعة تصل إلى 37 كم في الساعة. وتتراوح نسبة الرطوبة في أسيوط حالياً ما بين 23% إلى 47%.

وبالنسبة لدرجة التكثف فإنها تسجل حالياً 12 درجة مئوية، فيما يبلغ غطاء السحب في المحافظة 0%، وتصل الرؤية إلى 15 كم.

ويقدر أقصى ارتفاع للسحب في أسيوط حالياً بحوالي 9100 متر.

وعلى إثر هذه الأحوال الجوية، ينصح الأهالي باتخاذ الحيطة والحذر واتخاذ التدابير اللازمة للتكيف مع الظروف الجوية، وخاصة فيما يتعلق بالتعرض المباشر لأشعة الشمس والتعرض للرياح القوية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس في مصر خلال الأيام القليلة المقبلة، فمن المتوقع أن تشهد البلاد غد السبت، طقسا حارا رطبا، واستمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 لـ 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

طقس الأسبوع المقبل

ومن المتوقع يسود طقس حار رطب نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

حالة الطقس غدا السبت

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أنه متوقع أن يشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2 لـ 3 درجات.

درجات الحرارة غدا السبت :

القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 27.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • لم تشهد مثلها منذ 135 عاما.. درجات الحرارة في موسكو تهدد حياة السكان
  • حالة الطقس اليوم الخميس في البحيرة.. شديد الحرارة رطب نهارًا
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة
  • موسكو تشهد درجة حرارة قياسية لم تحدث منذ 1890
  • درجات حرارة معتدلة في الشمال ومرتفعة في الوسط والجنوب
  • حالة الطقس في مصر اليوم 3 يوليو 2024