رصد-أثير
إعداد-جميلة العبرية

أصدرت معالي الدكتورة رحمـة بنـت إبراهيـم المحروقيـة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار قرارًا وزاريًا رقم 76/ 2020 بتعديل بعض أحكام القرار الوزاري رقم ۲۰۲۳/۳۹ بإيقاف البت في طلبات الترخيص بإنشاء المؤسسات التدريبية الخاصة.
ونص القرار وفق ما نشر في الجريدة الرسمية في العدد الصادر اليوم رقم 1509 بأن يستبدل بنص المادة الأولى من القرار الوزاري رقم 39/ 2023 المشار إليه، النص الآتي:
“يوقف البت في طلبات الترخيص بإنشاء المؤسسات التدريبية الخاصة حتى 31 ديسمبر2023م .

جاء القرار استنادا إلى نظام الجهاز الإداري للدولة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 75/ 2020 وإلى المرسوم السلطاني رقم 98/ 2020 بتعديل مسمى وزارة التعليم العالي إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وتحديد اختصاصاتها واعتماد هيكلها التنظيمي، وإلى لائحة تنظيم التدريب الخاص الصادرة بالقرار الوزاري رقم 40/ 2021 وإلى القرار الوزاري رقم 39/ 2023 بإيقاف البت في طلبات الترخيص بإنشاء المؤسسات التدريبية الخاصة.

وبالعودة إلى القرار الوزاري رقم 39/ 2023 بشأن إيقاف البت في طلبات الترخيص بإنشاء المؤسسات التدريبية الخاصة قبل تعديله، فقد أشار إلى إيقاف البت في طلبات الترخيص بإنشاء المؤسسات التدريبية الخاصة بصفة مؤقتة لمدة (٣) ثلاثة أعوام، حيث أن القرار الجديد قلص مدة القرار المؤقت إلى 9 أشهر بدلاً عن 3 أعوام.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

قرار جمهوري بإنشاء محطات طاقة متجددة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا رقم 196 لسنة 2024 بتخصيص قطع الأراضى المبينة فيما بعد ناحية محافظتي البحر الأحمر والسويس من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة لاستخدامها في إنشاء محطات متجددة.

في سياق آخر أدت الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية حيث يؤدى الوزراء والمحافظون الجدد اليمين الدستورية.

شمل التغيير عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين كما شهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.
 

مقالات مشابهة

  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: الوكالة تواجه حملة مدبرة تستهدف تقليص وتفكيك أنشطتها
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: بن جفير يرفض إغلاق السجن المؤقت المخصص لمعتقلي غزة
  • ولاية المسيلة ..الغلق المؤقت لجميع أسواق الماشية الأسبوعية و اليومية
  • ترخيص 37 معملا صحيًا جديدًا بكفر الشيخ
  • بعد التغيير الوزاري.. المواعيد الجديدة والفئات المستثناه من القرار غلق المحلات 2024
  • لتحقيق أرباح.. حبس مالك شركة لإدارة مكتب فني دون ترخيص في العجوزة
  • التحقيق مع مالم شركة لإدارة مكتب فني دون ترخيص في العجوزة
  • قرار جمهوري بإنشاء محطات طاقة متجددة
  • فريق عمل لدراسة ومراجعة لائحة الإعلانات
  • إزالة زراعات الأرز المخالفة بمساحة 123 فدانًا في الفيوم