بوابة الوفد:
2024-10-01@23:59:44 GMT

ضبط لحوم غير صالحة للإستهلاك الأدمي بالمنيا

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة المنيا ، حملات تفتيشية ورقابية مكثفة ، على الأسواق ومحلات بيع المواد الغذائية للتأكد من  صلاحية المنتجات واللحوم البلدية ، تنفيذا لتوجيها اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا .

بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق و منافذ بيع اللحوم والمواد الغذائية ، للتأكد من صلاحية المعروض ،  والإلتزام بالإشتراطات الصحية و البيئية اللازمة ، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين ، وفى هذا الإطار ، أعلن الدكتور فتحى عبد العال مدير مديرية الطب البيطرى بالمنيا ، عن تمكن الحملة المكبرة من تحرير ٣ محاضر لحوم ذبح خارج المجازر الحكومية ،  منها،  محضران  لبيع لحوم غير صالح للاستهلاك الأدمي.

 

 وبلغت إجمالي الكميات المضبوطة من اللحوم  ٢٦ كيلو جرام ، وذلك خلال حملة على اسواق عرض وبيع اللحوم بقري مركز ومدينة  أبوقرقاص  جنوب المنيا ، بالتعاون مع التموين و الصحة ، و الوحدة المحلية بالمدينة،  ومباحث التموين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطب البيطرى الأسواق حملات تفتيشية اللحوم البلدية المنيا

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: «حياة كريمة» تواصل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة

قال جميل عفيفي، الكاتب الصحفي، إنّ مبادرة «حياة كريمة» هي الأهم في تاريخ الدولة، إذ تسعى إلى توفير حياة كريمة للمواطن من خلال تزويده بكل متطلبات الحياة، موضحا أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي تحدث عن الدور المهم للمبادرة في حفل تخرج بأكاديمية الشرطة.

جهود مبادرة ضبط الأسواق

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ مبادرة «حياة كريمة» تعمل على تحسين حياة المواطن وتوفير متطلباته اليومية من خلال المبادرات، منها مثل مبادرة ضبط الأسواق من خلال توصيل كميات كبيرة من اللحوم والدواجن إلى المحافظات المصرية المختلفة بأسعار مناسبة، مشيرا إلى أنّ المبادرة تسعى إلى توفير كل السلع للمواطنين والقضاء على جشع التجار، فضلا عن المساهمة في رفع المعاناة عن المواطن وتقديم كافة الخدمات الممكنة له.

القضاء على جشع التجار

وأشار إلى توفير سلع ولحوم جيدة وبأسعار منخفضة ضمن مبادرة ضبط الأسواق، للقضاء على جشع التجار وغلاء الأسعار والحد من الأزمة الاقتصادية، لافتا إلى أنّ المبادرة استطاعت القضاء على حالة الاحتكار الذي ينفذها كبار التجار في الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • زيارات دورية للتأكد من الأصناف الغذائية في المقاصف المدرسية بشمال الباطنة
  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم «حياة كريمة» في الأسمرات
  • تعرف على أماكن شوادر توزيع لحوم حياة كريمة في الجيزة
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تواصل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة
  • ضبط لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • موجودين داخل سيارتين ليلا.. ضبط 2 طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي ببنها
  • أسعار اللحوم البلدي والضاني اليوم الإثنين 30-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة في المنيا
  • ضبط 261 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • حياة كريمة في الإسماعلية.. لحوم ودواجن بأسعار تنافسية
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية بالمنيا