تشارك محافظة أسيوط في البرنامج التدريبي للجان التنفيذية بالمحافظات، حول معايير تقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الذكية الخضراء. نظمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المبادرة الوطنية وممثلة فيها المبادرة الوطنية للمشروعات الذكية الخضراء. شارك في البرنامج التدريبي الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ والرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 والمبعوث الخاص للأمم المتحدة المسؤول عن تمويل أجندة التنمية المستدامة 2030 بحضوره عبر الفيديو كونفرنس.

حضر البرنامج أيضًا السفير هشام بدر، المنسق الوطني للمبادرة، وخالد مصطفى، الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور هاشم محمد هاني، العميد المساعد لكلية الفنون الإبداعية بجامعة هيدفوردشاير.

وتهدف الجان التنفيذية في هذا البرنامج إلى تطوير معايير تقييم المشاريع الخضراء الذكية وضمان تحقيق التنمية المستدامة في المحافظات. وقد تمت دعوة ممثلي كافة المحافظات للمشاركة في هذا البرنامج التدريبي.

وقد صرح اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، بأن المحافظة شاركت في البرنامج بوفد يضم أعضاء اللجنة التنفيذية للمبادرة في المحافظة. وشمل الوفد محمد بشير، مقرر اللجنة التنفيذية، وهاجر محمد كمال، وعبد الباقي سيد، والمهندس محمد جابر. وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة لتقييم المشاريع واختيار 18 مشروعًا على مستوى المحافظة وفقًا للشروط والمعايير المعتمدة من قبل وزارة التخطيط. وتتنوع هذه المشاريع بين المشاريع الكبيرة والمشاريع المتوسطة والمشاريع المحلية الصغيرة، بالإضافة إلى المشاريع المتعلقة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والمشاريع المقدمة من الشركات الناشئة، والمشاريع التنموية المتعلقة بالمرأة والتغير المناخي والاستدامة، والمبادرات والمشاركة المجتمعية غير الهادفة للربح.

تعد مشاركة محافظة أسيوط في هذا البرنامج التدريبي فرصة مهمة لتطوير المشاريع الذكية الخضراء في المحافظة وتعزيز التنمية المستدامة في المجتمع. تأمل المحافظة في أن يؤثر هذا التدريب بشكل إيجابي على تنفيذ المشاريع وتعزيز الاستدامة البيئية في المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب البرنامج التدریبی فی البرنامج

إقرأ أيضاً:

غدا.. بدء انطلاق البرنامج التدريبي حول معايير الجودة لاعتماد المنشآت الصحية بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم إدارة الجودة والاعتماد بمديرية الصحة والسكان بمحافظة المنيا، غدًا السبت والأحد، برنامجًا تدريبيًا بعنوان (التعريف بمعايير الجودة لاعتماد المنشآت الصحية GAHAR)، وذلك في تمام العاشرة صباحًا بقاعة اللواء فؤاد سعد الدين، بديوان عام المحافظة.

يهدف البرنامج إلى تأهيل وتدريب الكوادر الطبية في المنشآت الصحية، بهدف رفع كفاءة الفريق الطبي وتحسين جودة الخدمات الصحية، يأتي هذا الإجراء في إطار الاستعدادات لتطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل في المحافظة، والذي يسعى لتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

يتضمن البرنامج حضور كل من الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة، والدكتور عاصم كامل، مدير إدارة الطب العلاجي، والدكتور هاني راضي، مدير إدارة الجودة والمحاضر بالبرنامج

ويتناول التدريب المعايير المختلفة التي يجب الالتزام بها لضمان جودة الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المجتمع.

من جانبه، قال الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار انطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"، التي تهدف إلى تطوير القطاع الصحي في مصر وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار وكيل الوزارة، انه من المقرر أن يسهم البرنامج التدريبي في تعزيز قدرات العاملين في المجال الصحي، مما ينعكس إيجاباً على جودة الرعاية الصحية المقدمة في المنيا.

وأضاف الدكتور هانى راضى استشاري ومدرب الجودة الصحية والاعتماد، انه من المتوقع أن يشهد البرنامج تفاعلًا كبيرًا من المشاركين، حيث يسعون للاستفادة من المعرفة والخبرات الجديدة لتعزيز جودة الخدمات الصحية في المنطقة، مضيفا انه سيحاضر بهذا البرنامج علي مدار اليومين.

مقالات مشابهة

  • المفتي يفتتح برنامج دار الإفتاء التدريبي للعلماء الماليزيين
  • قيادة محافظة عمران تكرّم رئيس محكمة الاستئناف السلف
  • وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية يفتتحان البرنامج التدريبي لمجموعة من علماء دور الإفتاء الماليزية
  • الأوقاف: افتتاح البرنامج التدريبي لمجموعة من علماء دور الإفتاء الماليزية
  • بدء انطلاق البرنامج التدريبي حول معايير الجودة لاعتماد المنشآت الصحية بالمنيا
  • غدا.. بدء انطلاق البرنامج التدريبي حول معايير الجودة لاعتماد المنشآت الصحية بالمنيا
  • محافظة الجيزة تختتم البرنامج التدريبي للسيدات بأوسيم على ريادة الأعمال
  • اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية المستدامة لعام 2025 في أبوظبي
  • «استثمارية ميت غمر» تفوز بالمركز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • دائرة البلديات والنقل تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية المستدامة لعام 2025 في أبوظبي