صدى البلد:
2024-07-07@07:22:51 GMT

"نهار الظباء" فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، ندوة  لمناقشة المجموعة القصصية "نهار الظباء" للكاتبة الإماراتية الدكتورة فاطمة حمد المزروعي، يناقشها النقاد سمية عبد الوهاب، الدكتور صديق محمد جوهر، الدكتور محمد الحداد، الدكتور هيثم الحاج علي، ويدير اللقاء الكاتب منير عتيبة مؤسس ومدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، وذلك يوم الثلاثاء 5  سبتمبر، فى تمام الساعة السادسة.

يذكر أن فاطمة حمد المزروعي كاتبة إماراتية. حاصلة على درجه الدكتوراه من جامعة اليرموك بالأردن- تخصص اللغة العربية وآدابها 2005. حاصلة على دبلوم تربية خاصة: صعوبات التعلم، ودبلوم صحة نفسية وتدريب الحياة من جامعة عجمان، وعضو المجلس الوطني الاتحادي (سابقا) أستاذة جامعية بجامعة الإمارات العربية المتحدة (سابقا).

مفيدة عبد الرحمن.. أول إمرأة تعمل في المحاماة وترفع دعوى أمام المحاكم العسكرية إطلاق اسم سميحة أيوب على دفعة جديدة لورشة إعداد الممثل أبطال فوتوغرافيا

كتبت في عدد من الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية، محكمة للكتب وخاصة الإبداع الأدبي وكتب الأطفال في عدد من الجوائز والمؤسسات العربية والدولية، وعضو مجلس إدارة مركز زايد للثقافة الإسلامية 2014 إلى 2023، وعضو المجلس الاستشاري للغة العربية2012- 2014، عضو المجلس الوطني الاتحادي سابقا(2007-2011)، وعضو الاتحاد البرلماني العربي (2007-2011)، حصلت على جائزة أفضل كتاب إماراتي في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2010 وجائزة غانم غباش للقصة القصيرة 1996.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مختبر السرديات المؤسسات العربية

إقرأ أيضاً:

إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المنظمة العربية للطيران المدني

الرباط (الاتحاد)

أخبار ذات صلة موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»

فازت دولة الإمارات، ممثلة في الهيئة العامة للطيران المدني، بإعادة انتخابها لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني لمدة عامين، وذلك بإجماع الأصوات.
جاء ذلك في الانتخابات التي جرت خلال الجمعية العمومية للمنظمة، والتي انعقدت بمدينة الرباط في المملكة المغربية يومي 3 و4 يوليو الجاري.
وقال معالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني: «تشهد الإمارات، بفضل توجيهات القيادة الرشيدة، إنجازاً جديداً يضاف لقطاع الطيران المدني الإماراتي من خلال إعادة انتخابها لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني».
وأوضح أن هذا الإنجاز يأتي تأكيداً على الشراكة القوية والمتميزة التي تربط دولة الإمارات بأشقائها في الدول العربية، ومؤشر ثقة في قوة ومكانة قطاع الطيران المدني بوصفه مركز طيران عالمياً.
وأضاف معاليه: «لا شك أن الطيران المدني أحد الملفات القوية على أجندة التعاون العربي والتي أحرزت تقدماً في عدد من الملفات الرئيسية، ودولة الإمارات حريصة على دعم الجهود كافة التي من شأنها تعزيز العمل العربي المشترك وتطويره والارتقاء به نحو مستويات أكثر تقدماً تخدم الرؤى التنموية المستقبلية للدول العربية، وتعزز من مسيرة النمو الاقتصادي على مستوى المنطقة».
من جانبه، أعرب سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، عن فخره واعتزازه بتحقيق هذا الإنجاز، والذي جاء نتيجة الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة، وتأكيداً على مكانة الدولة محرك رئيسياً ومتميزاً في هذا القطاع على الصعيدين العربي والدولي.
وأوضح أن الإمارات ملتزمة بدعم كل الجهود الرامية لتعزيز العمل العربي المشترك، خاصة في قطاع الطيران المدني، وستستمر الدولة في دعم مبادرات وجهود المنظمة العربية، والعمل مع رئيس المجلس التنفيذي المنتخب لدعم الخطط الاستراتيجية والإدارية للمنظمة، بما يحقق المنفعة، ويضمن مستقبلاً آمناً ومستداماً لقطاع الطيران العربي، ويعزز من ثقل وقوة المجموعة العربية لدى منظمة الطيران المدني الدولي «إيكاو»، ويسهم في الارتقاء بقطاع الطيران المدني العربي إلى مكانة أكثر تقدماً وازدهاراً.
يُذكر أن المجلس التنفيذي للمنظمة يتكون من تسعة أعضاء تنتخبهم الجمعية العامة من بين مرشحي الدول الأعضاء بالمنظمة لمدة سنتين، ويكون مسؤولاً عن قرارات وتوصيات المنظمة.

مقالات مشابهة

  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المنظمة العربية للطيران المدني
  • صورة ميسي و«الرضيع» لامين يامال في حوض الاستحمام تثير الجدل.. ما القصة؟
  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات
  • رئيس مبادرة وطن يلتقي عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية
  • التعليم العالي: مواصلة مقابلة المرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية
  • تفاصيل انطلاق «برنامج زيارة العائلة» بمكتبة الإسكندرية خلال صيف 2024
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • مبادرة «فيرست ليجو ليج» لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين بمكتبة الإسكندرية
  • أوبرا الإسكندرية تستعد لإطلاق فعاليات حفلات المهرجان الصيىفى
  • أحدهما مراسل وعضو مجلس بلدية.. إصاباتان جرّاء استهداف منزل في كفرشوبا