قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، لصحيفة آيدينليك التركية، إن التخلص من الدولار ليس هدف المنظمات وبعض الدول، بل هو الواقع لأن الدولار تحول إلى عملة مضطربة.

وأضافت: "إن التخلص من الدولار هو هدف من نوع ما لمنظمات مختلفة أو لبلدان معينة، وهذا هو الواقع ببساطة، هذه ليست وجهة نظري السياسية، إنها حقيقة اقتصادية موضوعية".

وأكدت زاخاروفا: "أن أمريكا تستخدم هذه العملة كأداة للهيمنة ونوع جديد من الاستعمار، ومعاقبة وعزل وتعقيد حياة الآخرين أو تحويلها إلى كابوس".

وأشارت إلى أن الدول لا تريد حل مشاكل الولايات المتحدة، وإنهم يريدون إنشاء نظام للضمانات المالية حتى لا يكونوا ضحية للأزمة الأمريكية المقبلة، وأن العملات الوطنية في الوضع الحالي هي وسائل دفع أكثر استقرارا ويجب على كل دولة أن تختار بنفسها المسار الذي تعتبره الأكثر قبولا في سياق أمنها المالي.

اقرأ أيضاًزاخاروفا: واشنطن ولندن تلعبان دور "المحفز" في الأزمة الأوكرانية

«لا علاقة لها بالصحافة».. زاخاروفا تعلق على اعتقال مراسل «وول ستريت جورنال»

«لا علاقة لها بالصحافة».. زاخاروفا تعلق على اعتقال مراسل «وول ستريت جورنال»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوكرانيا الدولار روسيا ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

"بوكيمون جو تستخدم للتجسس" .. ما القصة؟

قال مسؤول من بيلاروسيا، إن لعبة "بوكيمون غو"، استخدمت من قبل جواسيس، أثناء مشاركته في برنامج حواري.

وقال ألكسندر إيفانوف، رئيس قسم العمل الإيديولوجي بوزارة الدفاع البيلاروسية: "إن لعبة الواقع المعزز (AR) ـ كانت تعرض شخصيات بوكيمون في قاعدة جوية مهمة لبيلاروسيا، وهو ما كان من الممكن أن يدفع اللاعبين العاديين والعناصر غير المرغوب فيها إلى المواقع، وفق "إنترستينغ إنجينيرينغ".

ولعبة بوكيمون جو، كانت شائعة جداً منذ نحو 10 سنوات، وكان الأمر حينذاك أن المراهقين والأطفال يجلسون على بعض التطبيقات، ثم تقوم الكاميرا والواقع المعزز بالتشغيل والبحث عن بعض شخصيات بوكيمون النادرة وجمعها في مجموعة.

وأطلقت لعبة بوكيمون جو الشعبية في يوليو (تموز) 2016، وتم تطويرها ونشرها بواسطة Niantic بالتعاون مع Nintendo وThe Pokémon Company لأجهزة iOS وAndroid.  

ومنذ إطلاق لعبة بوكيمون جو، حققت نجاحاً كبيراً بين الأشخاص من جميع الفئات العمرية في جميع أنحاء العالم.

ووفقاً لتقرير صادر عن Statista، فهي تحتل مرتبة بين عناوين الألعاب المجانية الرائدة في جميع أنحاء العالم، حيث تولد أكثر من 4 مليارات دولار من عائدات الشراء داخل التطبيق مدى الحياة، و تتضمن لعبة الواقع المعزز القائمة على الموقع، اصطياد وتدريب ومواجهة مخلوقات افتراضية في مواقع حقيقية باستخدام هاتف ذكي.

وعلى الرغم من أن شعبية اللعبة بلغت ذروتها حوالي عام 2020، عندما ضربت جائحة كوفيد-19، إلا أنها لا تزال تحتفظ بقاعدة مستخدمين كبيرة ويستمر الكثيرون في الاستمتاع بها.

والجدل حول اللعبة كان مستمراً منذ اليوم الأول، واتهمت عدة مرات بالمساعدة في التجسس.

كما حذر بعض الخبراء من أنها قد تؤدي إلى قيام الجنود بنشر صور أو معلومات حول مواقع سرية بأنفسهم، في السعي للعثور على بوكيمون.

وفي ذروة شعبيتها، اضطرت الولايات المتحدة إلى تحذير اللاعبين من الاقتراب من المناطق المحظورة والدخول إليها للقبض على شخصيات بوكيمون.

مقالات مشابهة

  • "بوكيمون جو تستخدم للتجسس" .. ما القصة؟
  • إيران توجه رسالة تهديد للاحتلال الإسرائيلي بعد انفجارات «البيجر» في لبنان
  • روسيا: التفجير الجماعي للأجهزة اللاسلكية في لبنان يتطلب تحقيقاً دولياً
  • روسيا تعلق على تفجير ‘‘بيجر’’ حزب الله اللبناني.. وتتحدث عن حرب هجينة
  • زاخاروفا: تفجيرات البيجر في لبنان عمل إرهابيّ
  • روسيا : التفجير الجماعي للأجهزة اللاسلكية في لبنان يتطلب تحقيقا دوليا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تخطط لضرب 30 مطارا عسكريا في روسيا
  • لافروف: “وادا” واللجنة الأولمبية الدولية تتعاونان على إخضاع الرياضة الدولية للهيمنة الغربية
  • الزادمة: في ذكرى استشهاد عمر المختار.. دعوة لحماية وحدة ليبيا وسيادتها
  • اعتقال روسي في أمريكا بتهمة تصدير تقنيات إلى روسيا