صراحة نيوز:
2024-06-27@10:34:31 GMT

أطعمة تخلصك من صوت الشخير المزعج

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

أطعمة تخلصك من صوت الشخير المزعج

صراحة نيوز – يعتبر خبراء الصحة والتغذية، أن الإنسان بإمكانه تقليل معدل الشخير الذي يشعر به، عن طريق إجراء بعض التغييرات على نظامه الغذائي، إذ إن بعض الأطعمة يجب ألا يتناولها الذين يعانون من الشخير.

وتندرج منتجات الألبان والوجبات السريعة قبل النوم، من ضمن مسببات الشخير، لأنها تجعل الجسم ينتج المزيد من المخاط وتسبب التهاباً في الممرات الأنفية، ما يؤدي إلى الصفير بصوت عالٍ والخشخشة أثناء النوم.

نصائح للتخفيف من الشخير
وقالت آشلي توش، من شركة ، MuscleFood لصحيفة ديلي ستار: “على الرغم من أن تغيير نظامك الغذائي قد لا يمنعك تماماً من الشخير، إلا أنه يمكن أن يقطع شوطا طويلا في مساعدتك على إدارة الأعراض وتقليلها”. وتكمل توش “من خلال تقليل تناولك للأطعمة المصنعة ومنتجات الألبان والقمح والسكر، ودمج المزيد من الأطعمة المضادة للالتهابات في نظامك الغذائي، يمكنك منع انسداد الشعب الهوائية والجيوب الأنفية وتشجيع تدفق الهواء بشكل أفضل”.
وينصح، للتخفيف من الشخير، بالأطعمة المضادة للالتهابات مثل الخضروات والفواكة والسلمون والمكسرات، إذ تعد منتجات جيدة لتقليل الشخير إلى الحد الأدنى. 24

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا منوعات اخبار الاردن عربي ودولي علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا منوعات اخبار الاردن عربي ودولي علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة من الشخیر

إقرأ أيضاً:

الإرشاد الزراعي توضح طريقة تقليل تأثيرات التغيرات المناخية على محاصيل الفاكهة والخضروات

أوضحت إدارة الإرشاد الزراعي بوزارة البيئة والمياه والزراعة، طريقة تقليل تأثيرات التغيرات المناخية على محاصيل الفاكهة والخضروات.

وأضافت الإدارة، عبر منصة (إكس)، أن التوصيات الإرشادية مهمة لتقليل تأثيرات التغيرات المناخية هذه المحاصيل، حيث تشمل التغيرات تقلبات الطقس الحادة وارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أهمية الموازنة بين المجموع الخضري والمجموع الثمري لأشجار النخيل.

ونصحت الإدارة، بالعناية الفائقة بتعويض النباتات بالمياه وضمان وجود رطوبة أرضية كافية للنبات، وإجراء رشات بسيليكات البوتاسيوم أو البوتاسيوم فوسفات بمعدل 6 إلى سم لكل لتر، في المساء أو الصباح الباكر وتجنب الرش بأية مركبات أثناء النهار وشدة الحرارة.  

توصيات إرشادية مهمة لكيفية تقليل تأثيرات التغيرات المناخية على محاصيل الفاكهة والخضروات #مرشدك_الزراعي pic.twitter.com/Xp6FZSDcve

— الإرشاد الزراعي (@agri_ext) June 27, 2024

مقالات مشابهة

  • الإرشاد الزراعي توضح طريقة تقليل تأثيرات التغيرات المناخية على محاصيل الفاكهة والخضروات
  • أطعمة تساعد على التخلص من الكوليسترول
  • طرق منزلية تخلصك من الصداع النصفي خلال 3 دقائق.. دون الحاجة للمسكنات
  • الأسبوع العالمي للحساسية.. 7 أطعمة تساعد في مكافحة ردود الفعل التحسسية
  • نصائح لتعزيز هرمون النمو.. هرمون الاصلاح والتجديد
  • 4 أطعمة لتحسين نوعية النوم
  • تصحيح الأخطاء الإلكترونية في 48 ساعة .. خدمة للتخفيف مشقة على المواطنين
  • القوى المضادة للثورة السودانية والذين يقفزون على حبال فرلمتها
  • استكشاف العلاقة بين الشخير المتكرر والمخاطر الصحية المهددة للحياة
  • الشخير العالي قد يكون علامة إنذار مبكرة لارتفاع ضغط الدم