يستعد رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، للعودة إلى الأرض غداً الاثنين 4 سبتمبر في تمام الساعة 08:17 صباحاً بتوقيت الإمارات قبالة سواحل فلوريدا.

ويبدأ النيادي برفقة طاقم «كرو 6» إجراءات العودة إلى الأرض، بالجلوس في المقاعد المحددة لكل رائد فضاء داخل مركبة «سبيس إكس دراغون إنديفور»، ومن المتوقع إغلاق بوابة «الكوة» الأحد في تمام 01:20 مساء بتوقيت الإمارات، على أن تبدأ إجراءات انفصال المركبة عن منفذ «هارموني» بالمحطة الدولية الأحد في تمام الساعة 03:05 مساء بتوقيت الإمارات.

 

ويمكن متابعة رحلة عودة النيادي مباشرةً عبر الموقع الرسمي لمركز محمد بن راشد للفضاء www.mbrsc.ae/live، كما يُمكن متابعة أبرز التحديثات من خلال هاشتاج #ترجع_بالسلامة_سلطان عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات سلطان النيادي الفضاء الأرض الإمارات بث مباشر فيديو

إقرأ أيضاً:

هتأخر ساعتك 60 دقيقة خلال أيام.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي

يترقب العديد من المواطنين موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر وذلك لانه يترتب عليه الكثير من الامور الحياتية المرتبطة من بالأعمال المختلفة.

وبحسبما أعلنه مجلس الوزراء المصري، يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر، اعتبارا من يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر، بتأخير الساعة 60 دقيقة في تمام الساعة 12 منتصف الليل، لتصبح 11 مساءً، لينتهي بذلك العمل بنظام التوقيت الصيفي.

فيما  يستمر العمل بـ نظام التوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر، تنتهي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2025.

التوقيت الشتوي للمحلات

من ناحية أخرى بدأ العمل بـ التوقيت الشتوي يوم الجمعة الماضي لفتح وغلق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والورش، باستثناء الصيدليات، خدمات التيك أواي للمطاعم والكافيهات، البقالة والسوبر ماركت، الأفران، أسواق الخضار والفاكهة، وذلك لارتباطها باحتياجات المواطنين.

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، أصدر خلال شهر يوليو الماضي قرارا بإغلاق المحلات التجارية والورش في تمام الساعة العاشرة مساء، وإغلاق المطاعم في تمام الساعة الثانية عشرة صباحا لترشيد الكهرباء، وتم استثناء الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم من القراروذلك ضمن خطة الحكومة لمواجهة انقطاع الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب..مسلسل برغم القانون يتصدر تريند جوجل
  • موعد عرض الحلقة 16 من مسلسل برغم القانون.. والقنوات الناقلة
  • هتأخر ساعتك 60 دقيقة خلال أيام.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي
  • بعد تصدره التريند.. تعرف على مواعيد وقنوات عرض مسلسل "برغم القانون"
  • المذنب تسوشينشان-أطلس يبهر أنظار عشاق الفلك هذا الشهر
  • مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2024
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات للاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات الاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات الاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء
  • مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024