كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات المقبلة اليوم والأحوال الجوية المتوقعة.

وأضافت الأرصاد في بيانها، أن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، يسودها طقس حار نهاراً على شمال البلاد حتي شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء والصعيد.

وأوضحت وجود ارتفاع في نسب الرطوبة ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم، وتكون السحب مشمس على أغلب أنحاء الجمهورية، فيما عدا السواحل الشمالية الغربية والشرقية ومدن القناة ووسط سيناء تكون غائم جزئي.

وأشارت الأرصاد، إلى نشاط الرياح على معظم أنحاء الجمهورية، وتكون مثيرة للرمال والأتربة بجنوب الصعيد، والأمواج على البحر المتوسط تكون خفيف إلى معتدل بارتفاع من 1 إلى 1.5 متر، فيما تكون على البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب بارتفاع 1.5 إلى 2.5 متر.

ونرصد درجات الحرارة خلال الساعات القادمة وفقاً لهيئة الأرصاد الجوية:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى٣٣ درجة مئوية

السواحل الشمالية ٣١ درجة مئوية

جنوب سيناء ٣٨ درجة مئوية

شمال الصعيد ٣٥ درجة مئوية

جنوب الصعيد ٤١ درجة مئوية

درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ٢٧ درجة مئوية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة الطقس درجات الحرارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال الساعات درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

الذروة اليوم| الأرصاد تكشف تفاصيل الموجة الحارة على محافظات الجمهورية

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ اليوم ذروة الموجة شديدة الحرارة التي بدأت منذ أول أمس، الثلاثاء، وسط ارتفاعات متتالية وتدريجية في قيم الحرارة.

درجات الحرارة

وأضاف القياتي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس، أن قيم الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى ما بين 39 و40 درجة مئوية في الظل بفترات الظهيرة، وستصل إلى 44 و45 درجة مئوية على المحافظات الجنوبية.

خبير اقتصادي: الأسواق الناشئة تحتاج إلى الدعم النقدي مع وصولنا لذروة الموجة الحارة.. استشاري جلدية تكشف آليات التعامل مع ارتفاع درجات الحرارة


وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن السواحل الشمالية سيكون لها نصيب من هذا الارتفاع في قيم الحرارة، وإن كانت هي الأقل إذا ما قورنت بباقي مناطق الجمهورية.
وأكد، أنه مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة مع ارتفاع قيم الحرارة يجعلنا نشعر بقيم حرارة أعلى من التي يتم قياسها بما يصل إلى 3 درجات. 
 

مقالات مشابهة

  • 48 ساعة شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • الذروة اليوم| الأرصاد تكشف تفاصيل الموجة الحارة على محافظات الجمهورية
  • الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة (شاهد)
  • هيئة الأرصاد الجوية: موجة حارة بسبب منخفض الهند الموسمي غدا
  • درجة الحرارة تتجاوز 40.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • الموجة الحارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف موعد ذروة الموجة الحارة وارتفاع نسب الرطوبة
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل جديدة بشأن الطقس (بيان بالدرجات)
  • "بلاش خروج"... الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر خلال الساعات المقبلة..تصل لـ48
  • 4 ظواهر تضرب البلاد الأيام المقبلة.. و«الأرصاد» تحذر من موجة حارة