يعقد المجلس القومي لحقوق الإنسان، بعد قليل، مؤتمراً صحفياً مهما، بحضور السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس، وذلك لإطلاق التقرير السنوي عن حالة حقوق الإنسان في مصر.

ويشارك في المؤتمر عدد كبير من أعضاء المجلس والفاعلين بمجال حقوق الإنسان، إضافة إلى وسائل الإعلام المختلفة من القنوات الفضائية، والصحف، والمواقع الإخبارية، والمحطات الإذاعية، وذلك بمقر المجلس بالتجمع الخامس في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً.

ويشارك عقب المؤتمر أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان في ثاني جلسات اليوم، الأحد 3 سبتمبر 2023، من الحوار والوطني المصري ضمن المحور السياسي، والتي تناقش قضية هامة من القضايا المدرجة على جدول أعمال لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، وتحمل عنوان "دعم وتشجيع حرية الرأي والتعبير".

ويعاود الحوار الوطني المصري جلساته اليوم، بعد توقف لمدة قصيرة؛ لعرض مقترحات وتوصيات المرحلة الأولى من الحوار، والتي عقدت على مدار شهرين، وتضمنت 5 جلسات على رئيس الجمهورية بعقد جلستين هامتين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاقية تعاون بين المعهد الفني الانطوني ووكالة الانباء الدولية لحقوق الإنسان

وقع المعهد الفني الانطوني بروتوكول تعاون مع وكالة الانباء الدولية لحقوق الإنسان في احتفال اقيم في حرم المعهد في الدكوانة، في إطار تعزيز التعاون مع المؤسسات والهيئات والجمعيّات الفنية والثقافية والتربويّة والدولية.

وحضر الاحتفال ‎الممثل الدائم للمجلس الدولي لحقوق الانسان في الامم المتحدة المعتمد بصفة خاصة السفير هيثم ابو سعيد، النائب العام في الرهبانية الاب بطرس عازار، مدير المعهد نقيب الايقونغرافين في لبنان الاب شربل بوعبود، عضو المجلس التنفيذي في المجلس الدولي لحقوق الإنسان أديب اسعد، وهيئة المجلس والهيئتان الادارية والتعليمية في المعهد.

وبعد النشيد الوطني القى عريف الحفل جاك مطر  كلمة قال فيها : "انه إمتياز و شرف مستحق لنا ان نقف اليوم جميعاً في هذا الإحتفالية المميزة، التي نحتفي فيها بتوقيع مذكرة تفاهم بين المعهد الفني الأنطوني والمجلس الدولي لحقوق الإنسان في لبنان. إن هذا الحدث يُعدّ نقلة نوعية في مسيرة المؤسستين، ويعكس التزاماً مشتركاً بتعزيز حقوق الإنسان من خلال المعرفة بالحقوق والتعليم، الثقافة، والفن".

اضاف:"اليوم، هو خطوة جبارة نحو المستقبل. فمذكرة التفاهم التي نوقعها ليست مجرد وثيقة رسمية، انها ولوج الى المستقبل بل هي رمز لرؤية موحدة نحو بناء مجتمع أكثر إنصافاً، احتراماً للكرامة الإنسانية، ودعماً لحقوق كل فرد، بغض النظر عن انتمائه أو خلفيته. وهذه الشراكة ستساهم في ربط القيم الإنسانية السامية بالتعليم الفني،حيث يمكن للثقافة والفن أن يكونا بإتحادهما وسيلة فعالة لنشر الوعي وتعزيز قيم التسامح والمساواة اينما وجدا".

 

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للمجلس القومي للشباب: منح خمسة أفدنة لكل شاب بمحافظة بني سويف
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشارك في مؤتمر القمة المعني بالمستقبل
  • غداً.. مؤتمر صحفي لجوميز وعمر جابر قبل السوبر الأفريقي
  • توقيع اتفاقية تعاون بين المعهد الفني الانطوني ووكالة الانباء الدولية لحقوق الإنسان
  • موسى مصطفى موسى يكتب: حقوق الإنسان في مصر ثورة دستورية
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء
  • قرار حكومي بالموافقة على انضمام مصر لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان
  • مصر تنضم لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحقوق ذوي الإعاقة في أفريقيا
  • عاجل - بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي ويعقبه مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء
  • اليوم.. مؤتمر صحفي لمواجهة أزمة تأشيرات الصحفيين لمباراة السوبر الإفريقي