كشف الدكتور حمد شعيب، نائب رئيس الاتحاد المصري لسباقات الهجن، أهمية سباقات الهجن، موضحًا أنها نافذة على الموروث الشعبي.

تفاصيل مسابقات الهجن

وقال شعيب في اتصال هاتفي هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، إن سباقات الهجن رياضة قديمة قدم التاريخ، وكانت قديمًا داخلية تقام بين القبائل، ثم تأسس أول ناد في منطقة بئر العبد بسيناء.

خبير تنمية بشرية: "الطفل ممكن يكره المدرسة بسبب أهله.. جينات" (فيديو) مصطفى ثابت: الرئيس السيسي ركز على ملف تمكين الشباب بعد إهماله لسنوات طويلة (فيديو)

وأشار إلى أن تم تأسيس الاتحاد المصري لسباقات الهجن عام 2002، وأقيم أول مضمار في مدينة العريش، ومضمار آخر في شرم الشيخ، وفي سنة 2021 أقيم مضمارين في مطروح، أحدهما في العلمين قرية سيدي عبدالرحمن، والآخر في السلوم، منوها بأن بطولة سباق مضمار العلمين شارك بها 400 من الهجن.

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية على واتساب

وكشف الدكتور حمد شعيب، نائب رئيس الاتحاد المصري لسباقات الهجن، أن لدينا 80 جملا مشاركًا بطولة الطائف بالسعودية، التي ستنتهي في 8 سبتمبر الجاري، منوها بأن مسابقات الهجن تساهم في حفظ ثقافة المجتمع البدوي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد المصري لسباقات الهجن سباقات الهجن الهجن العلمين الاتحاد المصری

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية: القضاء المصري ركيزة أساسية لتحقيق العدالة وحفظ الحقوق

أشاد الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بالدَّور الهام الذي ينهض به القضاء المصري في ترسيخ مبادئ العدالة وحفظ حقوق المواطنين، وذلك بمناسبة يوم القضاء المصري.

وأكَّد مفتي الجمهورية، في بيان، اليوم الأربعاء، أن القضاء المصري ظل حصنًا للعدالة وضامنًا لاستقرار المجتمع، مشيرًا إلى أنَّ القضاة المصريين يمثلون نموذجًا يُحتذى به في النزاهة والاستقلالية.

القضاء المصري من أعرق المؤسسات القضائية

وقال مفتي الجمهورية: «القضاء المصري يُعد من أعرق المؤسسات القضائية في العالم العربي، وله دور محوري في تحقيق الأمن والسلم الاجتماعي، من خلال ما يقدمه من أحكام عادلة ومستقلة تحفظ الحقوق وتحقق العدل بين أفراد المجتمع»، مضيفًا: «يجب أن نعتز ونفتخر بقُضاتنا الذين يلتزمون بتطبيق القانون بحيادية وشفافية، ويواجهون التحديات الكبيرة التي تمر بها الدولة بكل كفاءة واقتدار».

ودعا إلى ضرورة دعم وتعزيز دَور القضاء المصري في حماية المجتمع ومؤسساته، مؤكدًا أن قوة القضاء واستقلاله ضمانة أساسية لاستمرار مسيرة التنمية والازدهار في مصر.

مقالات مشابهة

  • وسط حضور وتفاعل كبير.. انطلاق مبادرة «أنت الحياة» بقرية كوم أشفين مركز قليوب
  • للحصول على نوم هادئ .. تناول هذه الوجبات
  • كمال أبو رية: الفن المصري شكل وجدان الوطن العربي كله
  • مُلّاك الهجن السعوديون يواصلون التألق في كأس الاتحاد السعودي للهجن
  • جامعة المنصورة تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة "بداية لبناء الانسان المصري"
  • وزير الصناعة يبحث إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأثاث بمدينة العلمين الجديدة
  • مفتي الجمهورية: القضاء المصري ركيزة أساسية لتحقيق العدالة وحفظ الحقوق في المجتمع
  • مفتي الجمهورية: القضاء المصري ركيزة أساسية لتحقيق العدالة وحفظ الحقوق
  • 23 سباقا للهجن الأهلية في الموسم الجديد في مختلف ميادين المحافظات
  • محافظ الوادى الجديد يتفقد "العاصمة الإدارية" للمحافظة ونادى الهجن