انطلقت فاعليات المرحلة الثانية للحملة القومية لخدمات تنظيم الاسرة و الصحة الانجابية "حقك تنظمي"، بتوجيهات من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان و الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية، ضمن إطار الحملة القومية ١٠٠ يوم صحة.

اماكن عيادات تنظيم الاسرة

تستمر حتى يوم السادس من شهر  سبتمبر الحاري، بجميع عيادات تنظيم الاسرة الثابتة والمتنقلة، والتي سوف تشمل المرحلة الثانية منطقة وسط و منطقة شرق و منطقة العامرية ومنطقة العجمي.

اماكن عيادات تنظيم الاسرة في الإسكندرية

وتقدم هذه الحملة جميع خدمات تنظيم الاسرة و الصحة الإنجابية كاملة بالمجان خلال فترة الحملة، إضافة إلى الكشف بالأشعة التليفزيونية وتوفير تخصصات طبية كأمراض النساء والباطنة و الاطفال لتحقيق أقصى منفعة للسيدات المنتفعات وذويهم.

اماكن عيادات تنظيم الاسرة في الإسكندريةاماكن عيادات تنظيم الاسرة في الإسكندرية

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ١٠٠ يوم صحة الإسكندرية الإنجاب أمراض النساء حقك تنظمي صحة الإنجابية

إقرأ أيضاً:

رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم فعاليات متنوعة بالشراكة مع الأعضاء

أكدت فضيلة المعيني رئيسة مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية حرص الجمعية على تنظيم أنشطة وفعاليات متنوعة وثرية تدعم احتياجات أعضائها، وتعزز من ارتباطها بالمجتمع الصحفي في دولة الإمارات.

وقالت المعيني، خلال محاضرة نظمتها الجمعية أمس في مقرها بأبوظبي تحت عنوان “الصحافة والعافية”، إن تفاعل أعضاء جمعية الصحفيين مع برامجها وأنشطتها المختلفة، يعزز من نجاحها في تحقيق أهدافها وتطلعاتها المستقبلية.

وأشارت إلى حرص الجمعية على الاستفادة من آراء ومقترحات كافة أعضائها تجاه مختلف المبادرات والبرامج والفعاليات التي تطلقها لضمان تحقيق الاستفادة القصوى منها ، مؤكدة أن الجمعية ومع استعدادها للاحتفال باليوبيل الفضي لتأسيسها تتطلع إلى تعزيز دورها وخدماتها وطرح العديد من المبادرات المبتكرة التي تنطلق في تنفيذها من رؤية الدولة واستراتيجيتها للمستقبل.

من جانبه استعرض الدكتور أسامة كامل اللالا استشاري النشاط البدني وجودة الحياة، خلال المحاضرة، التأثير المهم لمهنة الصحافة في المجتمعات.

وتطرق إلى عدد من المحاور، ومنها العلاقة الطردية بين العافية والنوم، والضغوط النفسية والقلق والعافية، إضافة إلى عافية العمر الزمني والبيولوجي، والمفاتيح الذهبية لعافية الغذاء وضبط الوزن ، والنشاط البدني وعافية البدن والدماغ.

وأشار إلى أن ضبط الساعة البيولوجية وتنظيم مواعيد النوم والاستيقاظ ، وممارسة الأنشطة البدنية والحركية والابتعاد عن الضغوط النفسية، يعد من أهم مفاتيح اكتساب العافية والابتعاد عن الأمراض المزمنة وتحسين كفاءة عمل الدماغ.

وتوجه بالشكر إلى جمعية الصحفيين على دعوته لتقديم هذه المحاضرة ، مؤكدا أن مجتمع الأعمال في دولة الإمارات يزخر بالفرص ويتميز بالتنافسية العالية والجودة وتشكل الصحافة ركيزة مهمة في جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في كافة القطاعات.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل بـ 5 محافظات قريبًا - فيديو
  • رئيس مجلس النواب يدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية
  • رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم فعاليات متنوعة بالشراكة مع الأعضاء
  • رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل
  • بمشاركة أكثر من 6 فرق عالمية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الرس 24 بالقصيم
  • محافظ قنا يعلن انخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضى
  • محافظ قنا يعلن انخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضي
  • قنا تُسجل تراجعًا بعدد المواليد للمرة الثانية خلال عام
  • أحمد أمين: تنظيم فعاليات «نبتة» ضمن مهرجان العلمين خلال الفترة من 23 لـ28 أغسطس
  • رعية مار جرجس بقرية الأبطال في إيبارشية الإسماعيلية تنظيم فعاليات مهرجان الفرح