أعلنت كوريا الشمالية اليوم الأحد، إطلاقها صاروخين (كروز) طويلي المدى، في إطار تدريب على توجيه ضربة نووية تكتيكية ردا على التدريبات المشتركة الأخيرة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

كوريا الشمالية تُطلق صواريخ مُجنحة باتجاه البحر الأصفر عقوبات على أفراد وشركات في كوريا الشمالية لهذا السبب كوريا الشمالية تطلق صواريخ كروز

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، أن الصواريخ، المزودة برؤوس حربية نووية وهمية، طارت لأكثر من ساعتين فوق البحر قبالة الساحل الغربي لشبه الجزيرة الكورية، لمسافة إجمالية تبلغ حوالي 1500 كيلومتر.

 

وأضافت أن الرؤوس الحربية انفجرت في نهاية المطاف على ارتفاع 150 مترا فوق جزيرة مستهدفة .. مشيرة إلى أنه تم تنفيذ مهمة الضربة النووية لإثبات "الإرادة والقدرة على ردع محاولات الأعداء لشن حرب عدوانية.

كما انتقدت بيونج يانج الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية "لقيامهما بإجراء تدريب مشترك على إطلاق الصواريخ الموجهة والقصف الجوي لمدة يومين، بعد انتهاء مناوراتهما العسكرية السنوية واسعة النطاق لتصعيد التوترات بشكل مستمر والكشف بشكل أكثر صراحة عن مخطط المواجهة العسكرية ضد كوريا الديمقراطية.

 

وتم إطلاق صاروخين كروز استراتيجيين بعيدي المدى مزودين برؤوس نووية وهمية في بيئة حرب فعلية وفق إجراءات الموافقة السريعة.

وأطلقت وحدة الصواريخ الفرعية المشاركة في التدريبات صواريخ كروز الاستراتيجية بعيدة المدى باتجاه البحر الغربي الكوري من مصب نهر تشونغتشون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية ضربة نووية تكتيكية صاروخين كروز الولايات المتحدة كوريا الجنوبية كوريا الشمالية تطلق صواريخ كروز

إقرأ أيضاً:

إيران تطلق وابلاً من الصواريخ تجاه إسرائيل

طهران (وكالات)

أخبار ذات صلة الإمارات تعبر عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا

أعلنت إيران، أمس، إطلاق العشرات من الصواريخ الباليستية ضد أهداف أمنية داخل الأراضي الإسرائيلية، وذلك وفق بيان بثه التلفزيون الحكومي الإيراني. 
وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إطلاق صواريخ من إيران على أراضي إسرائيل، داعياً المدنيين إلى توخي الحذر والتصرف وفقاً لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية تماماً.
وتابع: «وزعت قيادة الجبهة الداخلية تعليمات لإنقاذ الحياة في مناطق مختلفة من البلاد، مطلوب من الجمهور الانصياع لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية، وعندما ينطلق الإنذار، عليكم الدخول إلى الملاجئ والمنطقة المحمية والانتظار هناك حتى صدور تعليمات أخرى».
وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: «نحو 200 صاروخ أطلقت من إيران على إسرائيل». اعترض الجيش الإسرائيلي عدداً كبيراً من الصواريخ التي أطلقتها إيران، وفق ما أعلن الناطق باسم الجيش، مضيفاً أنه تم رصد بعض الأضرار خلال الهجوم.
وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري: «نفذنا عدداً كبيراً من عمليات الاعتراض، وقعت بعض الأضرار في الوسط ومناطق أخرى في جنوب البلاد».
وأكد أنّ إسرائيل سترد على الهجوم الصاروخي الإيراني، مشيراً إلى أنّ ذلك سيكون في الوقت والمكان اللذين تختارهما.
وقال هاغاري: «ستكون هناك عواقب لهذا الهجوم، لدينا خطط وسنتحرّك في المكان والزمان اللذين نقرّرهما». 
إلى ذلك، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن عمليات الإقلاع والهبوط توقفت في مطار بن غوريون الدولي قرب تل أبيب بعد الهجوم الإيراني.
جاء هذا بعدما كشف مسؤول كبير في البيت الأبيض، أمس، أن الولايات المتحدة لديها مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم بصواريخ باليستية على إسرائيل قريباً.
وقال بيان لجهاز الإسعاف الإسرائيلي: «في الوقت الراهن، ليس هناك تقارير عن وقوع إصابات جراء إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل، باستثناء إصابتين طفيفتين بشظايا في منطقة تل أبيب وبعض الإصابات الطفيفة في أنحاء أخرى من البلاد أثناء الانتقال إلى أماكن آمنة».
في الأثناء، أعلن مسؤول أميركي في مجال الدفاع أن القوات الأميركية مستعدة لتقديم مزيد من الدعم الدفاعي لإسرائيل بعد المساعدة في حمايتها من الهجوم الصاروخي. وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته: «تظل قواتنا مستعدة لتقديم مزيد من الدعم الدفاعي ولحماية القوات الأميركية العاملة في المنطقة»، بعد «الدفاع ضد الصواريخ التي أطلقتها إيران مستهدفة إسرائيل».
إلى ذلك، أعلنت وزارة النقل العراقية، مساء أمس، إغلاق مجال البلاد الجوي حفاظاً على سلامة الملاحة الجوية، حسبما نقلت وكالة الأنباء العراقية.
كما أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني في الأردن  تعليق حركة الطيران في أجواء المملكة بشكل مؤقت أمام حركة جميع الطائرات الآتية والمغادرة والعابرة للمملكة.

مقالات مشابهة

  • إيران تطلق وابلاً من الصواريخ تجاه إسرائيل
  • إيران تطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل
  • صحيفة عبرية: إيران تطلق صواريخ باليستية وكروز باتجاه إسرائيل
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية
  • اغتيال قائد منظومة الصواريخ متوسطة المدى في حزب الله
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل قائد مجموعة الصواريخ متوسطة المدى لحزب الله
  • الخارجية الألمانية:  أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى
  • بيربوك: أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى
  • المدفعية الإسرائيلية تطلق قذائف تجاه المناطق الشمالية بالمحافظة الوسطى بغزة