الرياض – مباشر: أعلنت شركة جي آي بي كابيتال، بصفتها مستشاراً مالياً لصندوق الاستثمارات العامة، عن قيام الصندوق بإبرام اتفاقية بيع وشراء ملزمة مع شركة جدوى للاستثمار بصفتها مديراً لصناديق الاستثمار المدارة من قبلها ومحافظ عملائها، في يوم الأحد الموافق 3 سبتمبر/ أيلول 2023م.

وقالت الشركة، في بيان على موقع "تداول" اليوم الأحد، إنه بموجب هذه الاتفاقية، باع صندوق الاستثمارات العامة حصته البالغة 8.

19 مليون سهماً تمثل 10.92% من رأس مال شركة الغاز والتصنيع الأهلية "الغاز" إلى شركة جدوى للاستثمار، وذلك من خلال صفقة خاصة، مقابل 491.19 مليون ريال سعودي.

وأضافت جي آي بي كابيتال، أنه سيتم تنفيذ الصفقة كصفقة متفاوض عليها وفق إجراءات التداول والعضوية في السوق المالية السعودية في يوم الأحد الموافق 3 سبتمبر/ أيلول 2023م.

ولفتت، إلى أن إتمام الصفقة يخضع لعدد من الشروط بما في ذلك إكمال الخطوات اللازمة لتنفيذ الصفقة، منوهة بأنه سيتم إتمام الصفقة في موعد أقصاه يوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر/ أيلول 2023م.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

“اتحاد الدراجات” يوقع اتفاقية شراكة مع نظيره الفرنسي

وقع اتحاد الإمارات للدراجات، اتفاقية شراكة، مع نظيره الفرنسي تمتد لأربع سنوات، بهدف تعزيز التعاون الرسمي بين الدولتين فيما يخص أنشطة رياضة الدراجات.
جاء التوقيع على هامش حضور رئيسي الاتحادين بطولة العالم للدراجات التي أقيمت في مدينة زيورخ بسويسرا، واختتمت أمس “الأحد”.
حضر التوقيع، كل من المهندس منصور بو عصيبة رئيس اتحاد الإمارات للدراجات، والدكتور ياسر الدوخي ، الأمين العام للاتحاد، وميشال كالو رئيس الاتحاد الفرنسي للدراجات.
وأكد المهندس منصور بوعصيبة أن الاتفاقية تهدف إلى توسيع آفاق التعاون بين الاتحادين من خلال تشكيل لجنة مشتركة تبحث سبل التطوير، وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى العمل على تطوير سباقات أصحاب الهمم، والدراجات الجبلية، والطريق، وورش العمل، والسباقات الافتراضية.
وأوضح أنه سيكون هناك تنفيذا شاملا لبنود اتفاقية الشراكة، من خلال اللجنة التي سيتم تشكيلها والتي تهدف للارتقاء باللعبة، كما سيكون هناك معسكرات مشتركة بين البلدين، من أجل إحداث نقلة نوعية لرياضة الدراجات في الدولتين.وام


مقالات مشابهة

  • “اتحاد الدراجات” يوقع اتفاقية شراكة مع نظيره الفرنسي
  • السعودية تجهز راتبا فلكيا لإغراء النجم المصري محمد صلاح
  • إسرائيل تلمّح إلى إمكانية إلغاء اتفاقية الغاز مع لبنان!
  • بقايا شجرة عمرها 184 مليون سنة
  • سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • أسعار الدولار اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • الباعور يوقع على انضمام ليبيا لاتفاقية “بكين” لبيع السفن
  • صحيفة الثورة الأحد 26 ربيع أول 1446 – الموافق 29 سبتمبر 2024
  • بنسعيد يوقع على اتفاقية شراكة لتطوير ممارسة الألعاب الإلكترونية
  • توقعات مزيج الطاقة العالمي في 2050.. الوقود الأحفوري يسيطر رغم تراجع حصته